صحيفة اليوم:
2024-07-06@21:03:56 GMT

وزارة الدفاع تحصد جائزة الشارقة للتواصل الحكومي

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

وزارة الدفاع تحصد جائزة الشارقة للتواصل الحكومي

تُوَّجت وزارة الدفاع ممثلةً في الإدارة العامة للتواصل الاستراتيجي، أمس، بجائزة الشارقة للتواصل الحكومي عن فئة "أفضل استراتيجية اتصال للتعامل مع أزمة"، من بين 15 متنافساً على مستوى المشاركات العالمية.

وسلم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، الجائزة لمدير عام الإدارة العامة للتواصل الإستراتيجي في وكالة وزارة الدفاع للشؤون الاستراتيجية، عبدالرحمن بن سلطان السلطان، في الحفل الذي أقيم في مركز إكسبو الشارقة، بالتزامن مع ختام فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الـ12.

أخبار متعلقة وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل للوظائف المدنية والصحية.. إليك التفاصيلرئيس هيئة الأركان العامة يبحث التعاون الدفاعي مع نظيره البريطاني"الدفاع" تعلن تخريج الطلبة المبتعثين إلى 3 كليات عسكرية أوروبية

خلال تتويج وزارة الدفاع بجائزة الشارقة للتواصل الحكومي - إكس وزارة الدفاع

تميز في الاتصال والابتكار

اختارت لجنة تحكيم الجائزة التي تضم عدداً من المختصين والخبراء في مجال الإعلام والاتصال الحكومي، الإدارة العامة للتواصل الاستراتيجي للفوز بهذه الجائزة، تقديراً لجهودها في تحقيق التميز في قطاع الاتصال الحكومي، وفعالية ممارساتها في تنفيذ الحملات الاتصالية، إلى جانب توظيف المنصات الرقمية ووسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية في بلوغ الشريحة المستهدفة من الجمهور، والابتكار والرؤى الاستباقية، والتأثير والنتائج المحققة.

وتضمنت معايير الفوز بالجائزة، نجاح الإدارة العامة للتواصل الإستراتيجي بوزارة الدفاع في إدارة وتنفيذ إستراتيجيات التواصل للتعامل مع الأزمات، ومنها الحملة الاتصالية لإبراز جهود القوات المسلحة السعودية في عمليات إجلاء المواطنين ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان إلى المملكة، التي تعد أكبر عمليات إجلاء إنساني مـن نوعها في العالم.

خلال تتويج وزارة الدفاع بجائزة الشارقة للتواصل الحكومي - إكس وزارة الدفاع

دفعة قوية

أكد السلطان، أن الجائزة تعكس مدى التزام الإدارة العامة بتطبيق إستراتيجيات تواصل وحملات محكمة وفعالة على المنصات الرقمية، ووسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أن هذه الجائزة تُعدّ دفعة قوية وتحفيزية لجميع العاملين في مجال التواصل بالوزارة، لبذل مزيد من الجهد والعطاء والإبداع والتميز.

وأوضح أن الخطط الاتصالية التي نفذتها الإدارة العامة للتواصل الاستراتيجي في وزارة الدفاع، ومنها التغطية الإعلامية لعمليات الإجلاء الإنسانية مـن جمهورية السودان إلى المملكة، حققت أهدافها الاتصالية الاستراتيجية المتمثلة في إبراز جهود القوات البحرية الملكية السعودية التي نفذت عمليات الإجلاء بإسناد من أفرع القوات المسلحة، وذلك نتيجة المتابعة اليومية الدقيقة والتوجيهات المستمرة من قيادات الوزارة، بالإضافة إلى التكامل والتنسيق الفعال على أعلى مستوى بين مختلف الكيانات التابعة للوزارة، والجهود المشتركة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض وزارة الدفاع الدفاع السعودية الدفاع وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

إحداث جائزة رئيس الجمهورية لأحسن مصدر

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية رقم 45 المرسوم الرئاسي المتضمن إحداث جائزة رئيس الجمهورية لأحسن مصدر. بهدف تكريم المتعاملين الإقتصاديين الذين يمارسون نشاط التصدير. تقديرا للمجهودات المبذولة و مساهماتهم في تنويع و تطوير الصادرات الجزائرية خارج المحروقات.

ويشير المرسوم الرئاسي رقم 24-202 إلى أن الجائزة تتمثل في منح درع تذكاري و شهادة تقديرية كل سنة لأحسن مصدر. يندرج ضمن الفئات الأتية : مصدرو المنتجات الصناعية و الصيدلانية. و المنتجات الفلاحية مصدرو الخدامات و المصدرون نحو القارة الإفريقية. وتشمل الجائزة أيضا المصدر الأصغر سنا و النساء المصدرات.

وتمنح الجائزة، حسب المرسوم على اساس رقم الاعمال للتصدير للسنة السابقة عدد البلدان وجهة التصدير. عدد العمال المسخرين في نشاط التصدير، و معدل النمو للمبيعات الموجهة للتصدير للسنة السابقة.

ويجب ان تتوفر في المصدر شروط الترشح الأتية : التمتع بالحقوق المدنية و الوطنية الا يكون موضوع تسجيل في البطاقية الوطنية لمرتكبي المخالفات التدليسية. إستفاء جميع الالتزامات تجاه مصالح الضرائب و هيئات الضمان الاجتماعي، و إلا يكون موضوع منع قانوني.

كما ينص المرسوم الرئاسي على انشاء على مستوى وزارة التجارة و ترقية الصادرات لجنة وزارية مشتركة. تدعى في صلب النص “لجنة التحكيم” تحت ر ئاسة الوزير المكلف بالتجارة أو ممثله. حيث تقوم بانتقاء المصدر المترشح لنيل الجائزة على أساس نظام التقييم المنصوص عليه في النظام الداخلي.

مقالات مشابهة

  • إحداث جائزة رئيس الجمهورية لأحسن مصدر
  • في دورتها الثانية .. جائزة عبدالفتاح صبري للقصة القصيرة تُكرّم الفائزين
  • جائزة عبد الفتاح صبري للقصة القصيرة تُكرّم الفائزين بدورتها الثانية
  • منح الأمير هاري جائزة بات تيلمان.. استنكار من والدة الأخير وعريضة للتراجع
  • جائزة التميز للافراد ..الفكرة والهدف
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • «الشارقة للاتصال» تعزز مهارات الشباب المبتكرين
  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • جائزة خليفة التربوية تطلق دورتها الثامن عشر
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”