كأس السوبر الأفريقي، يفتتح النادي الأهلي الموسم الكروي الجديد مساء اليوم بمواجهة قوية للغاية أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري بطل الكونفدرالية، بحثا عن التتويج باللقب التاسع في مشواره في تاريخ البطولة. 

ويبحث العديد من محبي وجماهير القلعة الحمراء عن موعد انطلاق المباراة وظهور الفريق في ثوبه الجديد بعد إبرام العديد من الصفقات القوية في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والتي انتهت مساء أمس.

 

أقرأ أيضًا.. عماد النحاس: هذا اللاعب الأفضل لقيادة هجوم الأهلي أمام اتحاد العاصمة

ويسعى النادي الأهلي إلى مواصلة حصد البطولات وافتتاح الموسم بلقب جديد بعد الفوز في الموسم الماضي بخمس ألقاب بنسبة 100% للمدير الفني السويسري مارسيل كولر حيث فاز بجميع البطولات المحلية والأفريقية التي شارك فيها. 

السوبر الأفريقي.. موعد مباراة الأهلي واتحاد العاصمة كأس السوبر الأفريقي 

ومن المنتظر أن يواجه النادي الأهلي فريق اتحاد العاصمة مساء اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 على لقب كأس السوبر الأفريقي، حيث ستقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ومكة المكرمة، وفي تمام الساعة الساعة العاشرة مساء بتوقيت أبو ظبي، وستقام فاعليات وأحداث المباراة على استاد مدينة الملك فهد الدولي بمدينة الطائف بالسعودية.

نجم الأهلي السابق يوجه رسالة قوية إلى مدرب اتحاد العاصمة قبل السوبر الإفريقي تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة قائمة الأهلي لمواجهة اتحاد العاصمة النادي الأهلي 

وسافر النادي الأهلي إلى المملكة العربية السعودية بقائمة تضم 23 لاعب، حيث كان الفريق قد إلى مدينة الطائف، مساء يوم الثلاثاء، بقائمة شهدت غياب الثنائي المتحرف بيرسي تاو وعلي معلول نظرًا لتواجدهم مع منتخب جنوب إفريقيا، وتونس على الترتيب قبل أن يلحقوا بالبعثة استعدادا لمواجهة اتحاد العاصمة مساء اليوم. 

وضمت قائمة النادي الأهلي التي اختارها مارسيل كولر كلًا من:- 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير - مصطفى مخلوف

في خط الدفاع: محمد هاني - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - كريم الدبيس.

في خط الوسط: إمام عاشور - أحمد نبيل كوكا - مروان عطية - أليو ديانج - رضا سليم - أحمد عبد القادر - محمد الضاوي كريستو - طاهر محمد طاهر - محمد مجدي أفشة - حسين الشحات.

في خط الهجوم: أنتوني موديست - صلاح محسن - محمود كهربا.

وأعلن مارسيل كولر عن القائمة النهائية للمباراة والتي تضم 18 لاعب وشهدت القائمة غياب كلًا من:- 

مصطفى مخلوف، وأحمد نبيل كوكا، وأنتوني موديست بسبب عدم قيد المهاجم الفرنسي في القائمة الأفريقية، بجانب لاعبين أخرين. 

القناة الناقلة لمباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة قناة بي إن سبورت 

ومن المقرر أن يتم إذاعة المباراة عبر قنوات بي إن سبورت بين الأهلي واتحاد العاصمة حيث تعد هي الناقل الحصري للبطولات القارية. 

معلق المباراة 

وسيتولى التعليق على المباراة المعلق التونسي عصام الشوالي بعد أن تم إسناد مهمة التعليق إليه من قبل إدارة القناة. 

تردد قناة بي إن سبورتس الناقلة لمباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري التردد 11013 - 11895.الاستقطاب أفقي.الترميز 27500.الجودة HD. تدريبات بدنية بمران الاهلي استعدادًا للقاء اتحاد العاصمة تاو يشارك في مران الأهلي استعدادًا لمباراة اتحاد العاصمة الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الأفريقىالأهلي - كأس السوبر الأفريقي 

ويمتلك النادي الأهلي الرقم القياسي في البطولة وهو لقب الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الأفريقي، وبفارق كبير عن أقرب منافسية حيث حقق اللقب في 8 مناسبات سابقة، بينما خسر اللقب مرتين فقط، وكانت أمام الزمالك في جنوب إفريقيا عام 1994، والأخرى أمام وفاق سطيف عام 2015 في الجزائر.

ويأتي الزمالك في المركز الثاني بعدما حقق اللقب فى 4 مناسبات، وحلّ وصيفًا مرة واحدة عام 2001. 

بينما يأتي مازيمبي الكونغولي في المركز الثالث برصيد 3 ألقاب، ثم النجم الساحلي التونسي والرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري برصيد لقبين لكل فريق.

الصفقات الجديدة أنتوني موديست 

ومن المرتقب أن تظهر مساء اليوم ثلاث صفقات في المباراة بعد ضم عدد من الصفقات والقوية، حيث سيظهر كلًا من إمام عاشور، وصلاح محسن، ورضا سيلم بعد أن تم حل مشكلة المغربي حيث كان قد ترددت أنباء عن عدم مشاركه اللاعب في ماتش السوبر بسبب إيقافه مبارتين بعد طرده في مباراة الذهاب بالدور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية في الموسم الماضي أمام فريق اتحاد العاصمة والتي كان يشارك وقتها مع فريق الجيش الملكي، وتم تحديد مصير اللاعب والموافقة على المشاركة من قبل الكاف حيث تم إيقاف اللاعب في مباراة العودة في الكونفدرالية، ومن المقرر أن يتم إيقافه في مباراة الذهاب أمام فريق سان جورج الإثيوبي. 

فيما سيغيب عن المباراة الفرنسي أنتوني موديست، بسبب عدم القيد في القائمة الأفريقية، وكريم نيديفد بسبب تعرضه للإصابة.

ولمتابعة آخر الأخبار لحظة بلحظة يمكنكم الإشتراك في الصفحات الرسمية لموقع الفجر على التليجرام الواتساب من هنا 

 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتسابدوري أبطال إفريقيا أمام سان جورج الاثيوبىالكابتن الخطيب - الكابتن حسام غالي رفقة كأس دوري أبطال إفريقيا 

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي فريق سان جورج الإثيوبي في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا في نسخته الجديدة، حيث سيفتتح الأهلي مبارياته للحفاظ على اللقب الذي حصل عليه في النسخة السابقة. 

ويشار إلى أنه سيتم إقامة مباراتي الذهاب والعودة في القاهرة بعد أن تمكن النادي الأهلي من التوصل إلى اتفاق مع مسئولي نادي سان جورج الإثيوبي، بسبب مواجهة فريق سان جورج مشكلة فى خوض مباراة دور الـ32 على ملعبه بسبب رفض اعتماد الملاعب الإثيوبية من قبل الكاف، وعدم استيفاء الشروط المطلوبة. 

وستقام مباراة الذهاب يوم 24 سبتمبر فى القاهرة، بينما تقام مباراة الإياب أحد يومي 30 سبتمبر أو 1 أكتوبر بالقاهرة أيضًا.

وكان النادي الأهلى قد توج بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الوداد المغربي، بنتيجة 3-2 بمجموع اللقائين. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي الأهلي اليوم اخبار الأهلي الاهلي مباشر الاهلي المصري قناة الأهلي أهداف الأهلي الاهلي خط احمر ماتش الاهلي مباشر الاهلي مباراة الاهلي ملخص مباراة الاهلي تدريبات الأهلي اليوم تاريخ الاهلي النادى الاهلى الأهلي والحزم الأهلي والنصر كأس السوبر الإفريقي السوبر الأفريقي دوري السوبر الافريقي 2023 كأس السوبر كأس السوبر الإفريقي 2023 نهائي كأس السوبر الافريقي دوري السوبر الإفريقي بطولة دوري السوبر الإفريقي دوري السوبر الإفريقي الجديد مهاجم الأهلي قائمة الأهلي اتحاد العاصمة مدرب اتحاد العاصمة الاهلي واتحاد العاصمة موعد مباراة الأهلي واتحاد العاصمة موعد مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري جديد إتحاد العاصمة اتحاد العاصمة اليوم مباراة اتحاد العاصمة إتحاد العاصمة الجزائر نهائي إتحاد العاصمة 2023 أنتوني موديست الأهلی واتحاد العاصمة کأس السوبر الأفریقی اتحاد العاصمة النادی الأهلی أبطال إفریقیا مساء الیوم سان جورج

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة النمسا وتركيا في دور 16 يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق

يورو 2024.. يبحث عشاق الكرة الأوروبية والعالمية في العام أجمع، عن موعد مباراة النمسا وتركيا، وذلك ضمن مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

النمسا وتركيا

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية، موعد مباراة النمسا وتركيا في دور 16 يورو 2024، وكذلك القنوات الناقلة لتلك المواجهة النارية التي يترقبها عشاق الكرة الأوروبية، وأيضًا التشكيل المتوقع لكلا المنتخبين العريقين.

النمسا وتركيا في يورو 2024

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة العالمية صوب أرضية ملعب «أليانز أرينا»، والذي يحتضن أحد أقوى مباريات دور 16 بطولة يورو 2024، وذلك بين النمسا وتركيا، حيث يبحث كلا المنتخبين على خطف بطاقة التأهل والعبور إلى ربع نهائي أمم أوروبا هذا العام.

ونجح منتخب النمسا في تقديم عروضًا مبهرة في دور مجموعات بطولة يورو 2024، وذلك عقب تصدر مجموعة «الموت» والتي ضمت فرنسا وهولندا وبولندا، ونجح المنتخب النمساوي في الفوز على بولندا وهولند، وتلقى الهزيمة على يد الديوك الفرنسية.


النمسا وتركيا

بينما تأهل منتخب تركيا إلى دور 16 يورو 2024، عقب انتزاع بطاقة الوصافة في المجموعة السادسة والتي ضمت البرتغال وجورجيا والتشيك، ونجح في الفوز على المنتخب الجورجي، قبل الهزيمة على يد رفقاء رونالدو بثلاثية نظيفة، ثم الفوز مجددًا في الجولة الأخيرة أمام المنتخب التشيكي.

موعد مباراة النمسا وتركيا في دور 16 يورو 2024

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء غد الثلاثاء، الموافق 2 من شهر يوليو الجاري، ليكون هو موعد مباراة النمسا وتركيا، وذلك في مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا.

مباراة النمسا ضد بولندا

وتنطلق مباراة النمسا وتركيا، في يورو 2024، تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «ريد بول أرينا».

القنوات الناقلة ومعلق مباراة النمسا وتركيا في دور 16 يورو 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة النمسا وتركيا، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق عصام الشوالي.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة النمسا وتركيا في دور 16 يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق
  • موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري .. والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة البرتغال ضد سلوفينيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • قائمة الأهلي لمباراة طلائع الجيش في الدوري.. استبعاد كهربا
  • موعد ومكان السوبر الأفريقي بين الأهلي و الزمالك
  • موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • إسبانيا ضد جورجيا.. موعد المباراة في أمم أوروبا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا بثمن نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • عاجل.. من يكون خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك؟
  • موعد مباراة بلدية المحلة وإنبي في دوري نايل والقنوات الناقلة