شبّه المستشار الألماني أولاف شولتس المساعدات العسكرية من بلاده لأوكرانيا، بعملية الناتو في يوغوسلافيا سنة 1999، مشيرا إلى استخدام ألمانيا أسلحتها الخاصة للمرة الأولى في موقف كهذا.

وقال المستشار شولتس إن المساعدات العسكرية التي تقدمها بلاده إلى أوكرانيا يمكن مقارنتها بالمشاركة في عملية قوات الناتو المتحالفة في يوغوسلافيا عام 1999، حيث استخدمت برلين أسلحتها الخاصة في مثل هذا الموقف لأول مرة في التاريخ الحديث.

وصرّح شولتس في برنامج عبر بودكاست Cosmo، لافتا خلال حديثه عن العملية العسكرية في يوغوسلافيا إلى أنها "المرة الأولى التي تقرّر فيها ألمانيا أنها ستدخل مثل هذا الغمار بمعداتها العسكرية الخاصة".

إقرأ المزيد ألمانيا تسلم نظام كييف أكثر من 20 مركبة مشاة قتالية "ماردر"

ووصف هذا الأمر بأنه "نقطة التحول الأولى".

يشار إلى أنه في فبراير الماضي، وقبل أسبوع من انطلاق العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، تحدث شولتس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، محاولا تبرير سلوك حلف شمال الأطلسي في يوغوسلافيا.

وحينها وصف الرئيس بوتين قصف المدن الصربية بأنه "حرب شنها حلف الناتو".

وعلق شولتس قائلا: "كان هناك خطر إبادة جماعية، وكان لا بد من منع ذلك". ورد بوتين بالقول إنه يعتبر ما يحدث في الدونباس "إبادة جماعية".

وأصبح معروفا أن ألمانيا قامت، مع بدء الأعمال القتالية في أوكرانيا، بتزويد كييف بالأسلحة.

وفي الآونة الأخيرة، تمت مناقشة مسألة توريد صواريخ من طراز Taurus، والتي في حال توفيرها لقوات كييف، ستكون الأطول مدى في ترسانتها.

المصدر: rbc.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية أولاف شولتس العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا برلين حلف الناتو فلاديمير بوتين موسكو

إقرأ أيضاً:

3 أدوار وحظر استخدام ”الأسبستوس“ .. اشتراطات جديدة للمباني التعليمية الخاصة/عاجل

طرحت وزارة البلديات والإسكان، اشتراطات المباني التعليمية الخاصة، عبر ”منصة استطلاع“، بهدف تطوير وتحسين بيئة الأعمال بطريقة تحقق الطموحات والأهداف العامة للفرد والمجتمع سوياً، رفع معيار الامتثال لمساعدة الراغبين في الاستثمار في هذا المجال، ومعالجة مظاهر التشوه البصري.
وأكدت اللائحة ضرورة ألا يتجاوز عدد الأدوار في المباني التعليمية عن «أرضي + 3 ادوار»، وأن يتضمن 3 مواقف لكل فصل وموقف واحد للحافلة لكل 3 فصول بسعة حافلة 25 طالبًا، وموقف واحد لحافلة واحدة لكل 4 فصول بسعة حالفة 50 طالبا.
أخبار متعلقة الخصوصية وحظر الكاميرات الداخلية.. اشتراطات جديدة لمحلات الخياطة النسائيةحظر تقديم خدمات مراكز الاسترخاء والعناية بالجسم لمن دون الـ 18عامًا - عاجلفصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراض/عاجلونصت اللائحة على ضرورة الالتزام بعدد الأدوار حسب نظام البناء المعتمد في المنطقة للمبنى التعليمي على الأرض المخصصة مرفق تعليمي، وفي حال إنشاء الحضانة، أو رياض الأطفال على أرض سكنية يجب ألا يزيد عدد الأدوار عن «أرضي+ أول»، وفي حالة وجود الموقع على شارعين أو أكثر يتم احتساب الأدوار من منسوب الشارع الأعلى.اشتراطات إنشاء المدارس الأهلية والعالمية
وألزمت الوزارة المرخص له الالتزام بما ورد في دليل اشتراطات إنشاء المدارس الأهلية والعالمية، تطبيق متطلبات كود البناء السعودي، وجميع المواصفات الفنية للأنظمة والأجهزة المستخدمة مطابقة لمواصفات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.
وحظرت استخدام خامة الأسبستوس «Asbestos» أو أي مادة يدخل الأسبستوس في تركيبها، في انشاء المباني التعليمية الخاصة، والالتزام باعتماد كافة أعمال التصميم والإشراف على التنفيذ من قبل مكاتب هندسية معتمدة لدى الوزارة والجهة المشرفة.
وسمحت الوزارة بتوفير غرفة أو أكثر لسكن الحارس في حدود الارتداد بمسطح لا يزيد عن 5% من مساحة الأرض، وتوفير مخزن للمواد المرتبطة بالأنشطة التعليمية داخل المبنى التعليمي بمساحة «100م²» كحد أقصى، ويمنع تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط.
وأوجبت أن يكون تصميم مكونات واجهة المبنى وفقاً للكود العمراني للمنطقة التي يقع بها النشاط، وفي حال عدم وجوده، يكون تصميم الواجهات وفقاً لما تم اعتماده في الترخيص الصادر من الأمانة أو البلدية.
ومنعت تركيب الأسلاك الكهربائية والأنابيب الصحية وغيرها من تمديدات الخدمة ووحدات التكييف الخارجية على واجهة المبنى أو بشكل ظاهر على السطح. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أحد المباني التعليمية
مراعاة ذوي الإعاقة
وأكدت على سبل الإتاحة للأشخاص من ذوي الإعاقة، ويجب أن يخلو الدرج والأرصفة الخارجية ومنحدر الأشخاص ذوي الإعاقة من أي تركيبات أو معدات تعيق دخول المبنى أو الخروج منه أو الإخلاء السريع في حالات الحوادث أو الطوارئ أو الإصابات.
وألزمت اللائحة المرخص له بتركيب كاميرات أمنية وفقاً لما ورد في نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية ولائحته التنفيذية، وتوفير صناديق لفرز النفايات حسب نوعها وكذلك توفير طفايات الحرائق وفقا للمواصفات المعتمدة من قبل الجهات الرسمية، وكذلك وسائل الدفع الالكتروني.
وأوجبت على المرخص له بتوفير صندوق الإسعافات الأولية على أن تكون محتوياته وفقاً لاشتراطات الجهة المشرفة، مؤكدة على الحفاظ على نظافة مكونات المنشأة مثل «الأرضيات والأسقف والجدران واللوحات والواجهات الخارجية والأرصفة المحاذية لواجهة المنشأة» والتأكد من خلوها من الأوساخ والأتربة المتراكمة أو البقع صعبة الإزالة.

مقالات مشابهة

  • مريض يستخدم "أليكسا" بواسطة غرسة دماغية
  • ألمانيا تسعى لتعزيز العلاقات مع آسيا الوسطى
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف
  • المستشار الألماني والرئيس الأوزبكي يوقعان اتفاقية لتسهيل دخول العمال المهرة الأوزبكيين لألمانيا
  • 3 أدوار وحظر استخدام ”الأسبستوس“ .. اشتراطات جديدة للمباني التعليمية الخاصة/عاجل
  • بوريل: تقييد كييف بعدم ضرب عمق روسيا يزعزع الثقة في الاتحاد الأوروبي
  • صفقة هجرة.. ألمانيا تفتح أبوابها لعمال هذه الدولة بأفريقيا
  • تصل لقلب موسكو.. ألمانيا ترفض توريد صواريخ تاوروس إلى أوكرانيا
  • المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود