العرب القطرية:
2024-07-06@18:47:55 GMT

السد والدحيل يفتتحان مشوارهما يومي 18 و19 سبتمبر

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

السد والدحيل يفتتحان مشوارهما يومي 18 و19 سبتمبر

يبدأ فريقا السد والدحيل مشوارهما في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي يومي 18 و19 سبتمبر الجاري عندما يواجهان الشارقة الإماراتي والاستقلال الطاجيكي على التوالي وذلك في النسخة الأخيرة من البطولة بنظامها الحالي، قبل انطلاق مجموعة جديدة من البطولات القارية اعتبارا من موسم 2024/ 2025.

ويتطلع السد إلى تعويض خروجه من دور المجموعات في النسختين الماضيتين وتقديم أداء مميز خلال ظهوره السادس عشر في البطولة القارية.
ويستضيف بطل دوري نجوم قطر 16 مرة، الذي جاء لقبه الوحيد في دوري أبطال آسيا بنظامها الحالي في عام 2011، فريق الشارقة الإماراتي يوم الإثنين المقبل على استاد جاسم بن حمد في الدوحة في تمام الساعة 9:00 مساء.وضمن ذات المجموعة، يواجه الفيصلي الأردني، الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي مرتين، نظيره ناساف بطل كأس أوزبكستان 2022، الذي يشارك للمرة السادسة في هذه البطولة وذلك على استاد عمان الدولي.
أما الدحيل فيحل ضيفا على نظيره الاستقلال الطاجيكي على استاد الجمهورية المركزي في العاصمة دوشنبه ضمن المجموعة الخامسة، حيث يظهر فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو للمرة الـ12 على التوالي منذ العام 2012.
ومن المؤكد أن بطل دوري نجوم قطر 2022-2023، والذي وصل إلى الدور قبل النهائي في عام 2022، يتطلع إلى بلوغ النهائي الأول له على الإطلاق.
وعلى صعيد متصل، تبدأ منافسات منطقة الشرق في البطولة يوم 19 سبتمبر من خلال مواجهة ضمن المجموعة السابعة بين يوكوهاما مارينوس الياباني واينشيون يونايتد الكوري الجنوبي على استاد يوكوهاما الدولي.
 وتشهد النسخة الجديدة من البطولة القارية تواجد سبعة فرق جديدة على الساحة القارية، وهو أكبر عدد من الأندية الجديدة منذ عام 2021 الذي شهد ظهور 11 ناديا جديدا للمرة الأولى، كما سيتغير موعد إقامة المنافسات من موسم الربيع إلى الخريف، لتقام بالمواعيد الجديدة من فصل الخريف إلى الربيع، مع عودة مباريات دور المجموعات إلى نظام الذهاب والإياب لأول مرة منذ عام 2020.
ولأول مرة سيتم تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (VAR) منذ انطلاق دور المجموعات في هذه البطولة، مما يمثل توسعا عن النسخة السابقة لعام 2022 التي شهدت استخدام هذا النظام ابتداء من دور الـ16.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري أبطال آسيا السد الدحيل دور المجموعات على استاد

إقرأ أيضاً:

موعد رأس السنة الهجرية ويوم عاشوراء 1446

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى محمد حسين مساء اليوم الجمعة 5 تموز 2024 ، أن يوم غد السبت هو المتمم لشهر ذي الحجة 1445هــ، وأن يوم الأحد 7-7-2024 هو غرة شهر محرم للعام الهجري الجديد 1446.

وذكر حسين أن يومي تاسوعاء وعاشوراء يوافقان يومي الاثنين والثلاثاء 15-16/7/2024.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • انهيار سد بطريقة مروعة في الصين.. تضرر 6 آلاف شخص (شاهد)
  • انهيار سد بطريقة مروعة في الصين.. تضرر طال 6 آلاف شخص (شاهد)
  • بدر الميمني مساعدًا لمدرب الخور القطري
  • الموارد المائية:سد الموصل آمن ومستقر ويعمل بشكل طبيعي
  • موعد رأس السنة الهجرية ويوم عاشوراء 1446
  • صور ومعلومات من داخل سد الموصل.. أعمال التحشية مستمرة والعاملون كخلية النحل
  • بعد فوزه على الداخلية.. موعد مواجهة الأهلي المقبلة
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • إدارة سد الموصل: لا صحة لتوقف أعمال التحشية ووضع السد جيد جدا
  • إدارة سد الموصل تنفي توقف أعمال التحشية وتطمئن العراقيين