احتج طلاب في الكويت على توجه التعليم العالي لإلغاء الشعب المختلطة بين الجنسين بجامعة الكويت بينما أعلنت جمعية طلبة الحقوق نيتها اللجوء للقضاء لوقف تنفيذ قرار إلغاء الشعب المشتركة.

وتعتبر نية طلبة كلية الحقوق هذه اللجوء لرفع دعوى قضائية مستعجلة أمام المحكمة الإدارية أول رد فعل طلابي على توجّه الوزير عادل المانع نحو إلغاء الشعب المختلطة، ولذلك دعت الجمعية الطلبة المتضررين من تسجيل بياناتهم إلى وضع أسمائهم تمهيداً لرفع الدعوى القضائية.

هذا وكان العديد من طلبة الجامعة المتضررين قد أبدوا اعتراضهم بسبب "الربكة" التي أحدثها إلغاء تسجيلهم في الشعب الدراسية، وتوالت الاحتجاجات الطلابية والنقابية على القرار، بسبب ضرره الذي يقع على عملية التسجيل، وتوقيته قبل بدء الدراسة بأيام.

إقرأ المزيد الكويت.. قرار بتشكيل لجنة لدراسة السلوك الاجتماعي في البلاد

وبموازاة ذلك، نفذت قائمة "المتحدون" وقفة احتجاجية أمام مبنى الإدارة الجامعية صباح الخميس، اعتراضا على تنفيذ القرار.

من جهتها، أصدرت جمعيات طلابية بيانات طالبت خلالها بوقف تنفيذ القرار، لأنه يُربك عملية تسجيل الطلبة، خصوصاً في ظل الصعوبة التي واجهوها في استكمال جداولهم الدراسية.

وكانت الجامعة قد بدأت بتنفيذ قرار إلغاء الشعب المختلطة بدءاً من كلية الحقوق، حيث جرى منح مواعيد تسجيل جديدة للطلبة، بدءاً من اليوم الجمعة تمهيداً لطرح شعب منفصلة للذكور وأخرى للإناث، رغم أن الطلبة كانوا قد استكملوا جداولهم الدراسية.

وعلى المستوى النيابي، قال النائب شعيب شعبان: "قرار وزير التربية قبل بدء الدراسة بأيام تسبب بإرباك شديد وضرر بالغ للطلبة، وينم عن عشوائية وعدم دراية، على الوزير الالتزام بحيثيات حكم المحكمة الدستورية".

وقال: "كان الأجدر بالوزير أن يعمل على معالجة أوجه الخلل الذي نخر في كل المؤسسات التعليمية وتراجع تصنيفها".

المصدر: القبس الكويتية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا احتجاجات السلطة القضائية غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم

قال الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، إنه سيتم تفعيل السجل المهاري لطلاب الجامعة بداية من سبتمبر القادم.

وأوضح رئيس الجامعة، يهدف إلى بناء سجل مهاري إلكتروني لطلاب جامعة جنوب الوادي، بحيث يستطيع الطالب أن يسجل عليه جميع الانجازات والتدريبات والأنشطة غير الأكاديمية التي شارك فيها والجوائز التي حصل عليها أثناء دراسته بالجامعة.

والتقى الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، اليوم الخميس،  الدكتور أشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية بحضور مبارك أحمد محمود مدير عام العلاقات العامة والاعلام، والدكتور محمد مهدى مسئول متابعة المشروعات التطويرية بالجامعة.

 وناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع ما تم انجازه حتى الان في مشروع السجل المهارى للطالب والذى والمزمع تفعيله في سبتمبر القادم. 

 كما تناول الاجتماع مناقشة الأجندة الأكاديمية لجامعة جنوب الوادي بحيث يتم عمل أجندة لبيان كافة المواعيد المهمة في الجامعة مثل فترات التسجيل ، بداية الدراسة، الاحداث والفعاليات القمية بالجامعة والكليات، الفعاليات والمناسبات القومية والدولية، بما يساهم في مزيد من التناسق والتناغم بين كافة ادارات الجامعة والكليات وتكون خارطة طريق لكافة منسوبي الجامعة. 

وأشار رئيس الجامعة، إلى اهمية تلك المشروعات التطويرية للعمل علي رفع كفاءة وجودة التعليم و التطوير المستمر للعملية التعليمية بجنوب الوادي .

وفي السياق ذاته، هنأ رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينه عميدا لكلية التربية الرياضية، وناقش رئيس الجامعة كذلك خطة العمل بالكلية وكيفية تطويرها والنهوض بها على المستوى التعليمي والإداري في إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة.

المستشفيات الجامعية

في سياق ذي صلة، ناقش رئيس الجامعة أمس الأربعاء، سير العمل بالمستشفيات الجامعية بحضور الدكتور احمد هاشم عميد كليه الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية والدكتور حجاج منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية وطروب طلبه امين الجامعة المساعد وعبد الرازق حسين امين الجامعة . 

وناقش رئيس الجامعه في الاجتماع ملف التغذية بالمستشفيات الجامعيه وملف صيانة الاجهزه الطبية وملف النظافة والامن كما تم خلال الاجتماع الاطلاع ودراسة الاوراق والمستندات والعقود ووجه رئيس الجامعة بسرعة عمل اللازم لاتمام عمليات التعاقد حرصا على سير العمل بالمستشفيات الجامعية

 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن وزير التعليم عن انتظام سير الامتحانات
  • وزير التربية والتعليم يطمئن على انتظام امتحانات الثانوية العامة في الشرقية
  • وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا بتكليف رئيس عام ونائب لامتحان الثانوية العامة
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني
  • طلاب جامعة دمشق: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب تعبر عن إرادة السوريين في تعزيز الديمقراطية
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • اليوم.. إعلان نتائج الفرز التجريبي لـ"القبول الموحد".. وتوقعات بعرض 24500 مقعد دراسي
  • وزارة التربية تدعو الأساتذة إلى الإلتحاق بالمؤسسات التعليمية يوم 3 شتنبر
  • غداً.. القبول الموحد يعلن نتائج الفرز التجريبي
  • للطلبة الذين ينتظرون الفرز التجريبي للعام الأكاديمي الجديد: تحديد موعد النتائج