العرب القطرية:
2024-06-28@01:38:53 GMT

بطولة الخليج للكريكت تنطلق اليوم

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

بطولة الخليج للكريكت تنطلق اليوم

تنطلق اليوم منافسات بطولة الخليج الاولى للكريكت بملعب ويست اند بالدوحة والتي تقام خلال الفترة من اليوم إلى 23 سبتمبر المقبل، بمشاركة 6 منتخبات وهي مشاركة منتخبات قطر والامارات والبحرين والكويت والسعودية وسلطنة عمان.
 ويقص منتخبنا الوطني للكريكت شريط مبارياته في البطولة بمواجهة المنتخب البحريني وذلك في الثامنة والنصف مساء تسبقها مواجهة تجمع بين السعودية والكويت في الرابعة والنصف من مساء الجمعة في افتتاح البطولة.

 
وتتواصل المنافسة غدا السبت 16 سبتمبر بلقاء يجمع عمان مع الامارات في المواجهة الاولى، ويلاقي البحرين الكويت في اللقاء الثاني …وسيكون العنابي في الراحة.
ويعود للمنافسة يوم الاحد بلقاء عمان في المباراة الاولى وفي الثانية يتقابل الامارات والسعودية.
 ويخوض منتخبنا الوطني مبارياته الثالثة المرحلة الاولى بلقاء الكويت ثم مواجهة الامارات، ويختتم العنابي مبارياته بلقاء منتخب السعودية يوم 22، وتقرر لختام المنافسة يوم السبت الموافق 23 سبتمبر الجاري.
وأكملت المنتخبات المشاركة في البطولة وصولها للدوحة بجانب وصول وفد الاتحاد الدولي للعبة الذي يشرف على البطولة الخليجية في نسختها الاولى.
وأنهى الاتحاد القطري للكريكت برئاسة الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل ثاني رئيس لاتحاد استعداداته لاستضافة بطولة الخليج للمرة الأولى في قطر على ملعب المدينة الاسيوية الدولي للكريكت، ويتوقع حضور جماهيري كبير لمتابعة البطولة الخليجية الاولى بالدوحة خاصة وان البطولة معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لرياضة الكريكت وتقام وفق قوانين وقواعد الاتحاد الدولي وهي ضمن رزنامة البطولات الدولية.
من جانبه اعرب الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل ثاني، رئيس اللجنة القطرية للكريكت عن سعادته باستضافة الدوحة للنسخة الاولى من بطولة الخليج للكريكت والتي تنطلق اليوم.
وقال سعادة الشيخ: اكملت جميع اللجان تحضيراتها للانطلاقة القوية لبطولة الخليج الاولى في قطر. وتابع تم الانتهاء من كافة الترتيبات لانطلاق البطولة اليوم مشيرا إلى أن الوفود المشاركة اكتمل وصولها أمس.
وأضاف رئيس اللجنة الرياضية «من دواعي سرورنا ان تستضيف الدوحة النسخة الاولى من بطولة الخليج الاولى للكريكت، وهو ما جعلنا نبذل مجهودا كبيرا حتى تخرج البطولة الخليجية بالمستوى المطلوب».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة الخلیج

إقرأ أيضاً:

أحمر الشباب يطمح لتعزيز صدارة مجموعته بلقاء اليمن في غرب آسيا

يخوض منتخبنا الوطني للشباب غدا الخميس مواجهته الثانية في بطولة غرب آسيا لمنتخبات الشباب والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية حينما يلتقي المنتخب اليمني الساعة السادسة مساء بتوقيت سلطنة عمان في ملعب مدينة الملك فهد بالطائف لحساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى، كما يواجه المنتخب السعودي شقيقه الكويتي عند العاشرة مساء، ويتصدر منتخبنا المجموعة الأولى بعد الفوز على الكويت بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بافتتاح الجولة الأولى والتي شهدت أيضا تعادل المنتخبين اليمني والسعودي بنتيجة 2-2.

وحقق منتخبنا الفوز في المباراة الأولى بهدفين لهدف على الكويت رغم أن البداية كانت لصالح المنافس، ودخل منتخبنا اللقاء الأول بطريقة 4-2-3-1 من خلال جلوس مؤمن الصولي بين الخشبات الثلاث، ورباعي الدفاع عبدالله المعمري والقائد جواد العزي وسعيد الغنبوصي وزياد الجعلاني، وثنائي الوسط ماجد الفارسي وفهد المخيني والثلاثي عبدالعزيز الشقصي وربيع السنيدي وغسان المسروري خلف رأس الحربة الصريح مهند السعدي، بينما بدأت الكويت بالحارس حسين كنكوني والقائد عبدالله فارس وجاسم شموه وبدر نواف ومنتصر سليمان وأحمد خورشيد وطلال المطرود ويوسف الماجد وفاضل الصراف وخالد الخرقاوي وعبدالوهاب الأقرع.

بدأ منتخبنا الوطني المباراة بضغط مبكر على مرمى كنكوني من خلال تحركات الثلاثي مهند السعدي وغسان المعمري وربيع السنيدي وشكلت هذه التحركات ضغطا على مرمى الكويت الذي وقف أمام كل الهجمات العمانية وأيضا تدخل الحظ في بعض الأحيان لتغيير مسار الكرات، وعلى غير مجرى المباراة سجل المنتخب الكويتي هدفا عبر عبدالوهاب الأقرع ولكن راية التسلل ارتفعت عالية ثم بعدها بدقيقتين فقط ارتكب مؤمن الصولي حارس منتخبنا الوطني خطأ نتج عن ركلة جزاء انبري لها منتصر سليمان بكل نجاح، استجمع منتخبنا قواه ولملم أوراقه وضغط من أجل رد الاعتبار ونجح مهند السعدي في ذلك من خلال كرة يسارية سكنت الشباك الكويتية لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

منتخبنا اتعظ من درس الشوط الأول وبدأ الثاني بحماس ورغبة أكبر في التقدم بالنتيجة وتحقق ما خطط له مبكرا حينما سجل غسان المسروري الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع من فهد المخيني اللاعب الأفضل في المباراة ليعلن الأحمر التقدم بالنتيجة 2-1، الكرواتي داريو باسيتش استنفر على خط التماس وبدأ في تغييراته ومنح اللاعبين تعليمات الضغط على مرمى مؤمن الصولي الذي وقف سدا منيعا أمام كرة منتصر سليمان، واستمرت المباراة سجالا بين الطرفين مع أفضلية نسبية للأحمر لتنتهي المباراة وقد حقق منتخبنا ما يصبو إليه بحصد النقاط الثلاث الأولى في البطولة وبدأ التحضير للمواجهة الثانية.

تأكيد الصدارة

مواجهة غدا أمام اليمن لن تكون في المتناول لمنتخبنا الوطني حيث ينتظره منافس شرس أثبت قوته أمام مستضيف البطولة المنتخب السعودي وأجبره على التعادل الإيجابي 2-2، وأثبت رجال المدرب الوطني محمد البعداني أن الشبان اليمنيين بمقدورهم الوقوف أمام أي منافس، رغم أن البداية كانت سعودية من خلال ركلة جراء ضائعة ثم هدف التقدم إلا أن اليمنيين أدركوا التعادل قبل 5 دقائق من صافرة الحكم عبر رأسية محمد البرواني، وفي الشوط الثاني استلمت السعودية زمام المبادرة مجددا وسجلت هدف التقدم ولكن المنافس لم يستسلم وتمكن من العودة بالنتيجة بالرغم من السيطرة السعودية عند الدقيقة 85 بعدما سجل عواد أمان بالخطأ في مرماه وسط فرحة عارمة من الجماهير اليمنية التي استمرت في مدرجات ملعب مدينة الملك فهد بالطائف، منتخبنا بوصوله للنقطة السادسة غدا سيكون قد قطع نصف المشوار في التأهل للمربع الذهبي للبطولة قبل مواجهة السعودية في الجولة الثالثة يوم السبت القادم، حيث تنص لوائح البطولة على تأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني من المجموعات الثلاث إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة 5 يوليو القادم، وتستعد المنتخبات لتصفيات أمم آسيا دون 20 عاما والتي ستقام خلال الفترة 21-29 سبتمبر المقبل ويلعب منتخبنا في المجموعة الخامسة بجانب طاجيكستان وماليزيا وكوريا الشمالية وسريلانكا بينما تلعب اليمن في مجموعة أقل حدة مع إندونيسيا وتيمور الشرقية وجزر المالديف، وقبل البطولة أطلق مدرب اليمن التحدي حيث أكد أنه جاء للمنافسة بالرغم من ضعف فترة الإعداد لهذه البطولة.

مقالات مشابهة

  • تواصل منافسات بطولة الأندية الأفريقية لكرة الطاولة التي تستضيفها ليبيا على مدار أربعة أيام.
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تنطلق الجمعة في أبوظبي
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي بالدوحة
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق في مصر غداً
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدًا بالرياض
  • أحمر الشباب يطمح لتعزيز صدارة مجموعته بلقاء اليمن في غرب آسيا
  • عراقي مراقب لحكام بطولة غرب آسيا للشباب
  • علي الدين سلامة يمثل مصر في أكبر بطولة دولية لناشئى الجولف باسكتلندا