قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، إن المملكة وجهت دعوة لوفد من صنعاء لزيارة الرياض لاستكمال اللقاءات والنقاشات من أجل وقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن.
واوضحت وكالة “واس” أنه: امتداداً للمبادرة السعودية التي أعلنت في مارس 2021 واستكمالاً للقاءات والنقاشات التي أجراها الفريق السعودي برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر وبمشاركة الأشقاء في سلطنة عمان في صنعاء خلال الفترة من 17 إلى 22 رمضان 1444هـ الموافق 8 إلى 13 إبريل 2023م، واستمراراً لجهود المملكة وسلطنة عُمان للتوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن والتوصل لحل سياسي مستدام ومقبول من كافة الأطراف اليمنية، فقد وجهت المملكة دعوة لوفد من صنعاء لزيارة الرياض لاستكمال هذه اللقاءات والنقاشات.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد اليمني للسياحة يدعو الحوثيين إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين

دعا الاتحاد اليمني للسياحة، السبت، جماعة الحوثي إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها في صنعاء، منذ الثلاثاء الفائت، وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين في المملكة العربية السعودية.

 

وندد الاتحاد -في بيان له - باحتجاز الحوثيين للطائرات بمطار صنعاء، مستنكرا استخدام الحجاج ورقة ضغط لحل مشكلة صنعها الآخرون. معربا عن استياءه الشديد من الوضع المالي والنفسي المؤلم الذي آل إليه الحجاج العالقين في فنادق مكة والبالغ عددهم أكثر من عالق حاج

 

وطالب الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الأوقاف وبعثة الحج بتحمل كامل مسؤوليتها وفق النظام والقانون والزام الخطوط اليمنية بإعادة الحجاج إلى أرض الوطن الحبيب بكل الطرق.

 

وناشد البيان السلطات العليا في مجلس القيادة الرئاسي، وحكومة د.أحمد بن مبارك التدخل العاجل لحل المشكلة وانقاذ حجاج بلادنا وفتح تحقيق ومحاسبة المتسببين، كما ناشد وسائل الاعلام والمنظمات الحقوقية الوقوف إلى جانب الحُجاج وتسليط الضوء على قضيتهم الوطنية والإنسانية.

 

والثلاثاء الفائت احتجزت مليشيا الحوثي الإرهابية ثلاث طائرات من أسطول اليمنية، بعد نحو شهر من احتجاز طائرة رابعة، ماتسبب بأزمة كبيرة في نقل الحُجاج اليمنيين العالقين في السعودية وحركة التنقلات الداخلية في المطارات اليمنية.

 

 


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يُحمّلون السعودية مسؤولية تفويج الحجاج العالقين في المملكة
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • «حاطم 2» يقلب المعادلة .. اليمن إلى نادي «الفرط صوتي»
  • ملفات سوداء .. لعلاقة الرياض بصنعاء ! (1)
  • تحركات أمريكية مع السعودية وسلطنة عمان بخصوص الحوثيين ومعتقلي الامم المتحدة في اليمن
  • الاتحاد اليمني للسياحة يدعو الحوثيين إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين
  • مفاوضات مسقط مهددة بالفشل: عدن ترفض مطالب غروندبرغ وتصعد الحرب الاقتصادية ضد صنعاء
  • اول تعليق لوفد صنعاء المفاوض لدى وصوله مسقط
  • السعودية تستنكر توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • هام: أول رد من صنعاء على العرض الأمريكي بشأن البنك المركزي وطيران اليمنية