يمانيون../
عقد بمحافظة إب، اليوم ، لقاء موسعا للإعلاميين والناشطين، برئاسة وزير الإعلام ضيف الله الشامي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وللوقوف امام مستجدات الأوضاع الراهنة على الساحة الوطنية.

وخلال اللقاء بحضور محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح، استعرض وزير الإعلام عدداً من محطات النشاط الإعلامي قبل وبعد ثورة الـ 21 من سبتمبر، مثمنا كل الجهود الإعلامية التي بذلت في مواجهة العدوان الغاشم رغم شحة الإمكانيات والإمكانيات الضخمة والماكينة الإعلامية الواسعة لقوى العدوان إلا أن الإعلام الوطني والجهادي استطاع ان يواجه الحروب الاعلامية لتحالف الشر والإجرام.

وأشاد وزير الإعلام بدور ووعي الإعلاميين والناشطين بمحافظة إب واسهاماتهم الوطنية وصمودهم خلف القيادة الثورية وعدم انجرارهم وراء مؤامرات العدوان، داعيا إلى المزيد من الوعي والتحرك في مواجهة الشائعات والاكاذيب التي يروج لها اعلام العدوان، مشددا على أهمية التفاعل مع مناسبة المولد النبوي الشريف والتحرك الفاعل في تعميق الولاء والإرتباط برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.

وأوضح أن المحافظة مليئة بالأحداث ما يتطلب مضاعفة الجهود والتحرك الجاد والفاعل للتعاطي معها، مشيداً بدور الإعلاميين بالمحافظة رغم الصعوبات التي تواجههم، لافتا إلى ضرورة تطوير الأداء الإعلامي بما يتوافق مع المسؤولية الملقاة على عاتق الإعلاميين.

وأكد أهمية تنسيق ومضاعفة الجهود والتكامل بين المؤسسات الإعلامية الرسمية بالمحافظة بما يسهم في تطوير الأداء والتقييم الإعلامي، مشيدا بالتنسيق والجهود المبذولة في مواكبة الانشطة والفعاليات الواسعة التي تقام في هذه المحافظة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ولفت وزير الإعلام إلى أن المرحلة الراهنة تقتضي مساهمة وسائل الإعلام في تعزيز عوامل الصمود والبناء وفقاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والتحرك مع الدولة نحو البناء المؤسسي وجهود التنمية.

فيما أشار محافظ إب عبدالواحد صلاح، إلى أهمية دور الإعلام في تحقيق التنمية، مؤكدا ضرورة اضطلاع الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي بدورهم في تفنيد الشائعات التي تروج لها أبواق العدوان.

وحث على توحيد جهود الإعلاميين بالمحافظة ورواد التواصل الاجتماعي بما يسهم في توعية المجتمع.

وبدوره حيا مدير مكتب الاعلام بالمحافظة عبدالباسط النوعة ، التجاوب الكبير والمشاركة الواسعة من قبل الاعلاميين والناشطين في هذا اللقاء .. مشددا على المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الاعلاميين والناشطين في القيام بدورهم الاعلامي ومواكبة مظاهر الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ..

تخلل اللقاء نقاشات مستفيضة ومداخلات متعددة من قبل الإعلاميين والناشطين بالمحافظة ..

إلى ذلك كرّم وزير الإعلام، أسرة المصور الراحل عبدالحفيظ محمد الهندي بدرع الوفاء، نظير جهوده وإخلاصه خلال عمله مصورا لقناة اليمن بالمحافظة منذ العام 1983م.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف وزیر الإعلام

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يحرص على لقاء أولياء الأمور خارج لجان الثانوية العامة

حرص المهندس أيمن محمد عطية محافظ القليوبية على لقاء عدد من الأهالي وأولياء أمور طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة القليوبية المتواجدين بمحيط لجان الامتحانات لدعمهم ولدعم أبنائهم خلال أدائهم امتحانات مادتى الكيمياء والجغرافيا من خلال الدعاء لهم وقراة القرآن الكريم.

حيث توافد طلاب الثانوية العامة على لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة القليوبية استعدادا لأداء امتحانات مادتى الكيمياء والجغرافيا اليوم.

من جانبها أوضحت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام بمحافظة القليوبية بلغ ( 48541 )، ويؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجنة عامة ( منهم لجنة للمكفوفين ولجنة لـ Stem) في 12 إدارة تعليمية.

وأشارت إلي أنه تم التشديد على مديري الإدارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرؤساء اللجان قبل بدء الامتحانات في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط لجان الثانوية العامة، والتنسيق الكامل بين رئيس كل لجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.

كما تم التشديد أيضا على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب لجان الثانوية العامة بالقليوبية دون أي أجهزة إلكترونية سواء هواتف محمولة، أو سماعات وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: الإعلام شريك أساسي في التنمية ورصد نبض الشارع
  • محافظ الغربية يستقبل وفدًا من ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين
  • محافظ الغربية: الإعلام شريك أساسي في التنمية و نبض الشارع لنقل القضايا التي تشغل المواطنين إلى المسؤولين
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعا موسعا مع القيادات التنفيذية بالمحافظة
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعاً موسعاً مع القيادات التنفيذية بالمحافظة
  • وزير الري يتابع الموقف المائى بمحافظة أسوان خلال فترة أقصى الإحتياجات المائية
  • عدوان امريكي بريطاني جديد على الحديدة
  • محافظ القليوبية يحرص على لقاء أولياء الأمور خارج لجان الثانوية العامة
  • كرم جبر يكشف عن أصعب الملفات التي تتنظر وزير الأوقاف (فيديو)
  • البرهان: القحاتة أصحاب مُقترح دمج الدعم السريع في الجيش بعد (١٠) سنوات