صحيفة الخليج:
2024-07-06@18:00:00 GMT

«منصة للتوزيع» تضع 5000 كتاب في مدارس الشارقة

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

«منصة للتوزيع» تضع 5000 كتاب في مدارس الشارقة

أطلقت «شركة منصة للتوزيع» دورةً جديدة من مبادرتها المجتمعية «معرض الكتاب المدرسي» الرامية إلى ترسيخ ثقافة الاهتمام بالقراءة بين طلاب المدارس في شتّى أنحاء دولة الإمارات، وذلك احتفاءً ببداية العام الدراسي الجديد 2023-2024، كما تسعى هذه المبادرة إلى تعزيز حضور النتاج الأدبي الإماراتي لدى النشء، وإتاحة الفرصة أمامهم للوصول إليه بأسعار مخفَّضة خلال فترة المعرض.

وبمشاركة 70 دار نشر محليّة تعرض «مِنصة» المبادرة التي أطلقتها «جمعية الناشرين الإماراتيين» لدعم الناشرين الإماراتيين في تسويق إصداراتهم عبر معارض الكتب المحلية والدولية نحو 5 آلاف كتاب تضم 500 عنوان ضمن أربعة معارض تقيمها في 9 مدارس تشارك في المبادرة على مستوى إمارة الشارقة خلال سبتمبر الجاري.

وقال راشد الكوس المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين: يسعدنا أن نعود إلى أحبائنا الطلاب والطالبات بسلسلة جديدة من معارض الكتاب المخصصة للمدارس، والتي نوفّر لهم عبرها مجموعة متنوعة وثريّة من الإبداعات الأدبية الإماراتية التي تناسب مختلف مراحلهم الدراسية والعمرية، ما يشجّعهم على استكشاف الثقافة والتراث الإماراتيين ويوّثق صلتهم بهما.

وأضاف: نحرص دوماً على تفعيل شراكتنا مع المدارس والمؤسسات الأكاديمية لإطلاق مبادرات مجتمعية هادفة لغرس شغف القراءة لدى أجيال المستقبل، وجعلها جزءاً متأصلاً من حياتهم اليومية، وتشكّل بداية العام الدراسي الجديد فرصة جيدة لتحقيق هذا الأمر، إذ نقدّم كجزء من المبادرة خصماً بنسبة 15% على جميع الكتب المعروضة ضمن معارض الكتب المدرسية، ما يجعل الحصول على الكتاب أيسر على أبنائنا الطلبة.

وأشار إلى أن المبادرة تندرج أيضاً ضمن إطار جهود جمعية الناشرين الإماراتيين لدعم الناشرين المحلّيين مؤسسات وأفراداً، عبر توفير مزيد من المنصات التي تتيح لهم عرض إصداراتهم وترويجها وتحقيق الفائدة المادية والمعنوية.

وانطلق المعرض مطلع الشهر الجاري في كل من مدرسة خليفة الهمزة الأمريكية ومدرسة الشعلة الخاصة ومدرسة السدرة الخاصة كلباء، في حين استقبلت مدرستا الدرّة الدولية وPACE British school المعرض الثاني منذ 11 سبتمبر الجاري وحتى اليوم، أما المعرض الثالث فيستمرّ من 18 إلى 21 سبتمبر في مدرسة جيمس وستمينستر ومدرسة المعرفة الدولية الخاصة، بينما تُختَتَم المبادرة بمعرضها الرابع في مدرستيّ الأنصار العالمية والإتقان الأمريكية الشارقة بين 25 و28 سبتمبر. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الناشرین الإماراتیین

إقرأ أيضاً:

دار الكتب والوثائق تحتفل بذكرى «30 يونيو» (صور)

نظمت دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أسامة طلعت، احتفالية بعنوان «ثورة 30 يونيو.. الطريق إلى الوطن»، في قاعة الندوات بمقر دار الكتب بكورنيش النيل، وأقيم على هامش الاحتفالية معرضا لمستنسخات من الدوريات التي تناولت أحداث ثورة 30 يونيو، وفقرة فنية لفرقة «دريم باند» من القادرين باختلاف، قدّموا خلالها عدّة أغنيات وطنية.

احتفالات وزارة الثقافة

وبدأ الدكتور أسامة طلعت كلمته مرحبا بالحضور، وبالدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ، حيث أكد أنّ الاحتفالية جاءت في إطار احتفالات وزارة الثقافة بثورة 30 يونيو المجيدة، وهو يوم للتأكيد على الهوية المصرية التي أنقذتها الثورة.

وتابع: «عجزت الجماعة عن فهم مكنون الشعب المصري فحاولوا أدلجة الدولة المصرية وهو ما عجّل بنهايتهم، وكان حكم الجماعة المحظورة خطرا على تاريخ مصر وجغرافيتها معا، لذلك جاءت انتفاضة شعب مصر بقوة غضبا لمصر الوطن والمكانة».

ووجّه الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ، خلال كلمته في الاحتفالية، الشكر لوزارة الثقافة ودار الكتب والوثائق برئاسة الدكتور أسامة طلعت، كما أشاد بفريق قادرون باختلاف الذي يقدّم فنا هادفا وطنيا.

وتحدّث مسلم عن الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر تحت حكم الإخوان عام 2012، حيث فوجئ المصريون بقيادات إرهابية بصحبة رئيس الجمهورية في صدارة الصفوف، وإصرارهم على احتلال المناصب القيادية في المحليات، وبعد وصولهم إلى الحكم اكتشفنا أنّهم أسوأ مما كنا نتوقع.

وأضاف: «كانت جماعة الإخوان تمارس الكذب على جميع التيارات، حتى رفاقهم في الإسلام السياسي، إضافة إلى وعودهم بعدم خوض الانتخابات الرئاسية وإخلافهم للوعد كعادتهم».

حركة تمرد

وسرد مسلم ذكرياته مع حركة تمرد التي عقدت بعض مؤتمراتها في مقر جريدة الوطن، وحماس المصريين في القاهرة والمحافظات للخروج في سبيل إنقاذ مصر من براثن الإخوان، يث أكد أنّ الجيش المصري ساند الثورة منذ اللحظة الأولى: «سيبقى يوم 3 يوليو يوما مجيدا تخلصت فيه مصر من كابوس كبير واستعادت هويتها في ملحمة فريدة من نوعها».

مقالات مشابهة

  • استشاري مشروع حديقة الأزبكية: نقل سوق الكتب إلى ساحة سنترال الأوبرا
  • جراح القلب معارض لحملة القمع.. من هو مسعود بزشكيان الفائز بانتخابات الرئاسة الإيرانية؟
  • كتاب الضبط يشلون المحاكم في إضراب وطني يستمر أسبوعاً كاملاً
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • «الضرائب»: إتاحة إمكانية البحث عن الكتب الدورية على الموقع الإلكتروني
  • دار الكتب والوثائق تحتفل بذكرى «30 يونيو» (صور)
  • «الناشرين الإماراتيين» تدعم الحركة الأدبية العربية الكورية
  • «المسرحيين الإماراتيين» تحتفي بـ«يوم المسرح»
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة