(عدن الغد) خاص :

 

 

توج فريق وحدة صنعاء بطلا للبطولة التنشيطية الخميس، إثر انتصاره بهدفين دون رد على منافسه وغريمه التقليدي أهلي صنعاء، في دربي العاصمة اليمنية التاريخية بالمواجهة الفاصلة النهائية للبطولة، التي ينظمها الاتحاد اليمني لكرة القدم بصنعاء، في إطار إعداد فرق أندية الدرجة الأولى لبطولة الدوري التنشيطي بنسخته الجديدة 2023-2024، المقرر انطلاقه في موعده الجديد بداية أكتوبر المقبل.

وسجل هدفي الفوز للوحدة الثنائي المتألق عبد المجيد صبارة وعبدالله العبسي في الشوط الثاني للمواجهة عند الدقيقتين 64 و94.

وشهدت المواجهة حضورا جماهيريا ورسميا كبيرا، أعاد إلى الأذهان أجواء تلك قمم الدربي العتيق بين الفريقين الجماهيريين الكبيرين، ونجح فريق الوحدة في الخروج منتصرا من المواجهة بفضل أسلوب لعبه الأكثر توازنا بين الشقين الهجومي والدفاعي خصوصا بالشوط الثاني، حيث تفوق نجومه رفاق صانع الألعاب عبدالرحمن الشامي الذي صنع الهدفين على منافسيهم رفاق القائد المخضرم وحيد الخياط، الذين فشلوا في استغلال الفرص السانحة التي أُتيحت لهم للتسجيل.

وكانت المواجهة الفاصلة، قد جرت بين الفريقين شريكي صدارة الترتيب، وفقا للائحة البطولة، التي حددت إقامة مواجهة فاصلة لحسم اللقب، في حال التساوي بالرصيد النقطي، وهو ما حدث بعد أن تساوى الأهلي والوحدة برصيد 11 نقطة لكل منهما، حيث خاض كل منهما قبل المواجهة الفاصلة خمس مواجهات في البطولة، التي شهدت مشاركة ستة فرق من فرق العاصمة صنعاء هي (الأهلي والوحدة والشعب واليرموك والعروبة و22 مايو)، علما أن الأهلي كان الأقرب لحسم اللقب قبل الخضوع للفاصلة، غير انه فشل في حسم نتيجة آخر مواجهة في البطولة بالفوز برسم الجولة الخامسة الأخيرة، والتي جمعته بفريق شعب صنعاء، حيث خرج بالتعادل بهدف لمثله، ليتأجل حسم البطولة للمواجهة الفاصلة، بعد أن تساوى نقطيا ب11 نقطة مع منافسه وحدة صنعاء المتوج، الذي كان قد تقدم الى الصدارة مع افتتاح الجولة الخامسة الأخيرة، بفوزه 0/3 بقرار إداري على فريق 22 مايو، بعد إعلان إدارة نادي مايو، الانسحاب من البطولة، احتجاجا على أخطاء التحكيم في مواجهة فريقها التي خسرها 2/1 أمام أهلي صنعاء، وعلى القرارات الإدارية الصادرة بعد المواجهة.

وأشترك وحدة وأهلي صنعاء في صدارة ترتيب الفرق، حتى ما قبل المواجهة الفاصلة، بـ 11 نقطة من خمس مواجهات، ثم حل في المركز الثالث بتسع نقاط فريق 22 مايو الذي أعلن انسحابه، وتلاه رابعا فريق العروبة بست نقاط، واليرموك خامسا بثلاث نقاط، وشعب صنعاء سادسا بنقطتين.

تجدر الإشارة الى أن، قرعة الدوري اليمني التنشيطي، الذي أقر الاتحاد اليمني إقامته بنظام المجموعتين ذهابا وإيابا، قد أوقعت فرق الدرجة الأولى الأربعة بالعاصمة صنعاء (الأهلي والوحدة واليرموك والعروبة) التي تخوض البطولة التنشيطية، مناصفة في المجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى أهلي صنعاء والعروبة مع فرق ( الصقر، هلال الحديدة، اتحاد إب، تضامن حضرموت، سمعون)، فيما ضمت المجموعة الثانية وحدة صنعاء واليرموك مع فرق (فحمان أبين، شعب إب، الطليعة تعز ، شعب حضرموت، سلام الغرفة).

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مسؤول كبير في حكومة العليمي ينتقد الضربات الأمريكية ضد قوات صنعاء ويطالب بتزويده بأسلحة متطورة لبدء المواجهة

الجديد برس|

كشفت صحيفة “إسرائيل هيوم” اليوم الثلاثاء عن طلب تقدم به مسؤول يمني رفيع المستوى من الحكومة المدعومة من السعودية إلى “إسرائيل” للحصول على دعم عسكري لمواجهة الحوثيين.

في مقابلة حصرية مع الصحيفة، انتقد المسؤول اليمني الكبير في حكومة العليمي الموالية للسعودية، الضربات الأميركية ضد قوات صنعاء، واصفًا إياها بأنها “غير فعّالة”. مطالباً من “إسرائيل” تزويد قواته بأسلحة متطورة لمساعدتها في مواجهة الحوثيين، خاصة بعد الهجوم الصاروخي الأخير الذي شنته القوات اليمنية على تل أبيب.

وأشار المسؤول إلى أن الرد الإسرائيلي على الهجوم الحوثي يجب أن يشمل استهداف الأصول العسكرية الرئيسية، مشيرًا إلى الهجوم الذي شنته “إسرائيل” على ميناء الحديدة في يوليو الماضي كمثال على حجم الضربة المطلوب.

وأضاف المسؤول أن الحوثيين لا يستجيبون إلا بالقوة المفرطة، ودعا المجتمع الدولي، وخاصة “إسرائيل”، لدعم “الشرعية” في اليمن للقضاء على الحوثيين.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة، التي تقود تحالفًا غربيًا ضد الحوثيين، لم تحقق النتائج المرجوة، معتبرًا أن الحملة الأميركية تفتقر إلى الفعالية والتركيز.

في سياق متصل، اعتبر المسؤول اليمني أن دعم القوات الجنوبية في مواجهة الحوثيين يعتبر قضية ذات أهمية أكبر بالنسبة لـ “إسرائيل” مقارنةً بالولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن كلًا من اليمن وإسرائيل يعانيان من تأثير وجود الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • فريق الشارقة للزوارق السريعة يتوج بلقب مونديال فورمولا 4
  • بثلاثية.. شباب الأهلي يهزم الحسين إربد
  • بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف بمباراة واحدة في دوري الأبطال
  • نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي
  • مسؤول كبير في حكومة العليمي ينتقد الضربات الأمريكية ضد قوات صنعاء ويطالب بتزويده بأسلحة متطورة لبدء المواجهة
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • 16 مشاركاً يتأهلون للبطولة التراثية "فزاع لليولة"
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • هل زيادة عدد فرق دوري أبطال أوروبا تعني تطور مستوى البطولة؟
  • دوري أبطال أوروبا.. نسخة جديدة بسرعة 189 مباراة