استنكر الإعلامي تامر أمين، الصمت الدولي أمام الكارثة الإنسانية التي تشهدها ليبيا، بعدما ضربها إعصار دانيال المدمر، وتسبب في سقوط آلاف القتلى واختفاء معالم مدينة درنة، متسائلًا: متى يصبح للعالم ضمير؟!

وأكد تامر أمين،  خلال تقديم برنامج "آخر النهار"، والمذاع على قناة "النهار"، أن ما حدث في ليبيا شيء صعب يفوق التصور، وأن هناك مشاهد قاتلة على النفس والمشاعر.

جهود مصر

وأثنى تامر أمين، على جهود الدولة المصرية التي سارعت في إغاثة الشعب الليبي، بتقديم مواد إغاثة ومساعدات، والخط الجوي المفتوح على مدار الـ24 ساعة، قائلًا: "مصر لن تُضام أبدًا ما دام بها قيادة وشعب بهذا الاحترام والتضامن والدعم للأشقاء في ليبيا".

القوى الكبرى سبب دمار ليبيا

واستنكر تامر أمين التعامل الدولي مع ما يحدث في ليبيا منذ سنوات، متسائلًا: "أين العالم مما يحدث في ليبيا من عشر سنوات؟ وليس ما حدث الأسبوع الماضي، خاصة وأن العالم والقوى الكبرى هي السبب في الدمار الذي طال ليبيا؟".

الناتو دمر ليبيا

وأشار مذيع "آخر النهار"، إلى أن العالم تدخل من خلال حلف الناتو والقوى الاستعمارية الكبرى في ليبيا لتدمير ليبيا، وتفكيك جيشها، ونشر السلاح بطريقة عشوائية، بجانب تقوية الميلشيات المسلحة هناك، لكن العالم لم يتحرك له ساكن مما يحدث في ليبيا من كارثة إنسانية بهذا الحجم!

لهذا أنفقت مصر 750 مليون دولار.. مفاجآت عن زلزال المغرب وإعصار ليبيا مدير المركز الليبي للمناخ: الإعصار سوى مدينة درنة بالأرض وجرفها إلى البحر مص دماء الشعوب

وتابع: "مش عارف العالم إمتى هيبقى ليه ضمير، كان في حاجة كده الله يرحمها اسمها الأمم المتحدة، ومش فالحين إلا في الضغط على الدول بموضوع حقوق الإنسان"، مؤكدًا أن السياسية الدولية "منحطة واستغلالية تقوم على مص دماء الشعوب". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تامر أمين الصمت الدولي اعصار دانيال جهود مصر تامر أمین فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

«عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا

شاركت 17 شركة مصرية متخصصة في الدواء والمستلزمات والأجهزة الطبية وتجهيز سيارات الإسعاف، في مائدة مستديرة على هامش الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في طرابلس بدولة ليبيا، خلال الفترة من 24 إلى 27 يونيو الجاري، وذلك بهدف زيادة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الطبية إلى السوق الليبي وفتح آفاق للتعاون المشترك.

وشهد المعرض اهتماما واسعا من المسؤولين في ليبيا، كما زار السفير المصري تامر حنفي الشركات المصرية العارضة لدعمها في توقيع العقود التصديرية وفتح باب للتصدير بصورة أوسع في السوق الليبي.

إبرام تعاقدات تصديرية لـ90% من الشركات المصرية

ونجحت 90% من الشركات المصرية المشاركة في الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في إبرام تعاقدات تصديرية مع وكلاء وموزعين من ليبيا، وذلك بحسب بيانات المجلس التصديري للأدوية والمستحضرات الطبية.

وجاء المشاركة المصرية في المعرض بتنظيم من «اكسبو كونسلتنت» العالمية، وشركة «الواحة» الليبية، وبالتعاون مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات.

تفاصيل معرض الرعاية الصحية في ليبيا

وضمت الاجتماعات على هامش الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في طرابلس، قيادات ملف الصحة في ليبيا، وكذلك أكبر الشركات الموزعة هناك وعدد من المستوردين، وهو ما ساهم في توقيع الاتفاقيات والعقود التصديرية.

ومن أبرز الحضور في اللقاءات والاجتماعات التي تمت مع الشركات المصرية، وكيل وزارة الصحة الليبية الدكتور سعد عبد الوكيل، ومدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة الدكتورة نادية الضبع، ومدير إدارة المعدات الطبية الدكتور أحمد شبش، ومحمد الغزيوي مدير اداره الطواري والدكتور محمد الرجباني المدير التنفيذي باتحاد المصحات الليبي، والدكتور منار مفتاح من وزارة الصحة الليبية، والدكتور يزيد مفتاح رئيس جهاز الامداد الطبي.

وبحسب بيانات المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، فإن صادرات قطاع الصناعات الطبية والمستلزمات بلغ 611 مليون دولار في العام الماضي 2023، كما حققت الصناعات الطبية ما قيمته 214.5 مليون دولار خلال أول 4 أشهر من 2024.

مقالات مشابهة

  • هل يؤسس حفتر لحكم وراثي بعد ترقية 3 من أبنائه في الشرق الليبي؟
  • خبير ايطالي يحذر من خطر الانزلاق نحو العنف في ليبيا
  • محفوظ: دون الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة قوية لن تشهد ليبيا توحيداً لمؤسساتها العسكرية والأمنية
  • ترقية أبناء حفتر.. هل يمهد المشير للتوريث في ليبيا؟
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • ترقية أبناء حفتر.. هل يُمهد المشير للتوريث في ليبيا؟
  • محلل إيطالي: ليبيا تواجه خطر الانزلاق نحو العنف مع تفاقم الانقسام الداخلي
  • تامر أمين عن إعلان سلفستر ستالون الترويجي للساحل: فكرة عبقرية ودعاية بلميارات
  • العالمية لمناهضة التعذيب: “تعاون الهجرة” بين أوروبا وليبيا مخيف
  • الولايات المتحدة: ندعم جهود توحيد الجيش الليبي وضمان سيادة ليبيا