أحالت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة،  12 متهما للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالإتجار في الآثار بمنطقة مصر القديمة.    وقررت النيابة فى وقت سابق حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات ، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة الإتجار في الآثار بالمخالفة لأحكام القانون.

  وأمرت النيابة بعرض المضبوطات على لجنة من وزارة السياحة والاثار، للتأكد من أثرية القطع المضبوطه من عدمه واعداد تقرير بها لاستكمال التحقيقات.   واصلت الأجهزة الأمنية جهودها لمكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، من خلال تكثيف المرورات بدوائر أقسام ومراكز الشرطة .   وأثناء مرور قوة أمنية تابعة لمديرية أمن القاهرة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة مصر القديمة تلاحظ تجمع مجموعة من الأشخاص أثناء قيام إثنين منهم بعرض قطعة حجرية يشتبه فى أثريتها.   باستبيان الأمر أمكن ضبط كل من (طرف أول "بائعين": شخصين) حال إستقلالهما سيارة "ملك وقيادة أحدهما"، وبحوزتهما قطعة حجريه يشتبه فى أثريتها.. (طرف ثان "وسطاء" : 5 أشخاص).. (طرف ثالث "مشترين": 5 أشخاص).. بمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط إعترف الطرف الأول بسابقة تعرفهما على الطرف الثانى "الوسطاء" من خلال موقع "فيس بوك" وقيامهما بإيهامهم بعرضهم قطعة أثرية للبيع المضبوطة بحيازتهما وفى سبيل ذلك قام الطرف الثانى بالإتفاق مع مشترى للقطعة، وطلبوا منهم التقابل بمكان الضبط مع الطرف الثالث "المشترى" لإتمام عملية البيع.   بمواجهة الطرف الثانى والثالث بما جاء بأقوال الطرف الأول أيدوها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.            

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اثار الاتجار في الاثار اخبار الحوادث اخبار مصرية

إقرأ أيضاً:

ضربوه وألقوه في النيل.. حبس المتهمين بقتل الطفل «عمر» في الساحل

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة الجزئية، حبس 5 متهمين بقتل الطفل «عمر ناصر» وإلقاء جثمانه في مياه نهر النيل أسفل كوبري الساحل بالجيزة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

بداية الجريمة، بتلقي رئيس مباحث قسم إمبابة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من الأهالي بوقوع مشاجرة ووجود قتيل، فانتقلت على الفور قوة أمنية من مباحث القسم، إلى محل الجريمة، وبالفحص تبين مقتل الطفل «عمر ناصر» 16 سنة.

تحريات رجال البحث الجنائي، أفادت نشوب مشاجرة بين طرف أول (عادل حشيشة و آخرين) وطرف ثاني (عوكل) على إثرها تدخل «عمر» للدفاع عن صديقه حتى انهال عليه الطرف الأول «5 أشخاص» بالضرب وإلقائه في مياه النيل حتى لقي مصرعه غرقا لعدم قدرته على السباحة.

تم انتشال جثمان الطفل «عمر» بعد ليلتان من ارتكاب الجريمة، وتم نقله إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العام التي انتدبت الطب الشرعي لتوقيع الكشف عليه وإعداد تقرير مفصل عن الجريمة وملابساتها واستخراج تصريح الدفن.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضاًالحبس سنتين مع الشغل لمتهم بالشروع في قتل شخص بالشرقية

بتر أصابع وكسر ساق.. القبض على طالبين في واقعة تنمر وضرب بالجيزة

مقالات مشابهة

  • صاحب متحف بطبرجل: نقتني 1500 قطعة أثرية نادرة
  • السيطرة على حريق بمستشفى السادات في المنوفية| تفاصيل
  • إحالة المتهمين بخطف فتاة واغتصابها في الجيزة للمحاكمة الجنائية
  • إحالة المتهمين بخطف فتاة من الشارع والتعدي عليها للمحاكمة الجنائية
  • قطار يسطر نهاية حياة طالبة بالمراغة
  • أهالي يبلغون بسماع صوت استغاثة من أحد العقارات.. والداخلية تكشف السبب
  • صاحب شركة يحتجز حارس عقار ويضربه لسرقته بضائع
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالبحيرة: نفذنا 14 واقعة بأسلوب قطع الأسلاك
  • ضربوه وألقوه في النيل.. حبس المتهمين بقتل الطفل «عمر» في الساحل
  • خادمة أجنبية تتهم رجل أعمال باحتجازها واغتصابها داخل فيلا بالشيخ زايد