اختتم الوفد المشترك القطري المصري زيارته للسودان التي استمرت لمدة ثلاث أيام حيث وقف خلالها على حوجة المستشفيات من خلال زيارته لعدد منها بمدينة بورتسودان. وفي تصريح صحفي، قال وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، عقب الإجتماع المشترك الذي عقد اليوم ببرج الضمان الإجتماعي، قال إنه تم الإتفاق على أهداف الزيارة.

حيث وقف الوفد على مستوى الخدمات بالمستشفيات. وإعتماد المساهمة التشخيصية والعلاجية، مشيراً إلى وقوف الوفد على بعض مستشفيات ولاية البحر الأحمر (دقنه وببورتسودان، والتقدم والوحدة و السلام) حيث تم تقديم تقرير تفصيلي، تم خلاله الإتفاق على توفير الأجهزة التشخيصية العلاجية، وتوفير نظام التدريب والتأهيل والتشغيل الطبي، مضيفاً أننا طلبنا أن يطبق ذلك على مستشفيات الولايات الأخرى، بالإضافة إلى دراسة مشاريع أخرى يتم العمل عليها، تتمثل في إعادة تأهيل مراكز غسيل الكلى، ودعم مشروع نظام الإسعاف القومي المركزي والعيادات المتنقله لخدمة النازحين. وأضاف الوزير أنه تم الإتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية فنية، من السودان، قطر ومصر، تضم ثلاثة من كل دولة لوضع التصور المفصلي لتنفيذ المبادرة حسب ما تم الإتفاق عليه، مؤكداً أن المبادرة جاءت بتوجيه من رؤساء دولتي قطر ومصر، متمنيا أن تحقق أهدافها العظيمة. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية دعمها للمحاور السبعة الشاملة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان، بما يجسد اهتمام الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر ببناء الإنسان المصري.

وتركز محاور تنفيذ المبادرة التي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية على بث روح الأمل والتفاؤل في نفوس الجميع خاصة الشباب، وتوضح لهم دور كل منهم في المجتمع، وبناء الدولة المصرية وكيفية المواجهة المشتركة للتحديات.

وقالت وزارة الأوقاف إنها على أتم الاستعداد لدعم هذه المحاور والتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية في تنفيذها من خلال تعزيز القوافل الدعوية للمناطق الأكثر احتياجًا وإطلاق الحملات التوعوية؛ لتوعية الشباب بأهمية مواجهة الظواهر السلبيَّة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • نائب وزير الصحة تتفقد وحدة أسرة سيدي بشر وتشيد بجهود الفريق الطبي في تقديم المشورة
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد من البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية: المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع غزة
  • الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي سبل التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني مسار العلاقات الثنائية بين البلدين