بدأت مجموعة العمل المكلفة بصرف مرتبات المعلمين والعاملين بالتعليم بولاية الخرطوم اعمالها صباح اليوم الثلاثاء ٩/١٢ بمدينة ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة بقيادة السيد مدير عام الموارد المالية والبشرية بوزارة التربية ولاية الخرطوم وتضم السيد مدير الحسابات ومدير المراجعة الداخلية ومدير شئون العاملين ومسؤول المتابعة بالوزارة وكبير الصرافين وعدد من الصرافين وضباط المعلومات.

اكد السيد مدير عام الموارد المالية والبشرية الدكتور أحمد الصافي البشير اكتمال مرحلة إعداد الكشوفات والمسيرات مساء اليوم والتي بدأ العمل فيها منذ الصباح الباكر بوتيرة متواصلة وجهود متتابعة مراعاة للظروف التي يمر بها المعلمين والمعلمات هذا وتواصل اللجنة اعمالها بالوقوف على الحسابات بالتنسيق مع بنك النيل خلال اليوم ومتابعة جميع الإجراءات المستندية لتيسير امر صرف المرتبات وفقا للاوضاع الراهنة وأفاد الصافي المتابعة اللصيقة للسيد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم الدكتور قريب الله محمد احمد وتنسيقه المحكم لتذليل كافة العقبات وتهيئة بيئة العمل بود مدني. نسأل الله الإعانة للمجموعة التي تعمل في ظل التحديات الماثلة والاوضاع التي لا تخفي على احد ويبذلون جهود مضنية وجبارة حفظهم الله ووفقهم. الإعلام التربوي ولاية الخرطوم

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس

كشف محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لجذب الطلاب للمدرسة خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم مع مديرى المدارس على مستوى محافظات (القاهرة والجيزة والقليوبية، والغربية، والدقهلية، وكفر الشيخ، وأسوان، وقنا، والأقصر)، اليوم السبت، بمقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة اتخذت عددًا من الإجراءات لجذب الطلاب للمدرسة وتطوير مهاراتهم وقدرتهم على التحصيل الدراسي. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن من بين تلك الإجراءات: أعمال السنة ونظام التقييمات وفقًا لنظم التعليم الحديثة فى مختلف دول العالم؛ لضمان حضور الطلاب وتفاعلهم داخل المدارس.

وزير التربية والتعليم يشدد على تطبيق لائحة التحفيز التربوي

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، والتى تمنح المدير طرق التحفيز وآلية التنفيذ بشكل حاسم وحازم لحل جميع المشكلات التى تواجهه داخل المدرسة. 

ونوه وزير التربية والتعليم بتضمن اللائحة حقوق وواجبات كل من المعلم والطالب، مؤكدا أنه لا تهاون في تطبيق اللائحة وسيتم اجراء متابعات وتقييمات مستمرة على مدار العام الدراسي.

وناقش وزير التربية والتعليم الحضور واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول المشكلات التى تواجههم أثناء العملية التعليمية، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على تحسين الأوضاع المادية والإدارية للمعلمين ومديري المدارس وستبذل كافة الجهود للارتقاء بها. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى القرار الصادر خلال الفترة الماضية عن مجلس الوزراء بالموافقة علي تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب لتكون بقيمة ٥٠ جنيها، فضلا عن زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من ٢٠ جنيها إلى ٥٠ جنيها للحصة الواحدة.

وأكد وزير التربية والتعليم أن هذه اللقاءات تستهدف التأكيد على الآليات والضوابط المختلفة التي أعلنت عنها الوزارة خلال الفترة الماضية لضبط العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد. 

وشدد وزير التربية والتعليم على الدور الهام للمعلم في العملية التعليمية ودعمه كي يؤدى دوره داخل المدرسة على أكمل وجه، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الاستعداد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، وانضباط العملية التعليمية؛ لتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب وتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة. 
 

مقالات مشابهة

  • مدير شرطة ولاية كسلا يدشن العمل بمصنع اللوحات المرورية بالولاية
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • بحضور الراعي والرهوي والعيدروس.. وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تُحيي اليوم العالمي لمحو الأمية
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة
  • «بقى كام؟».. قيمة مرتبات المعلمين الجدد بعد التعاقد معهم
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم ونزوح مئات الأسر السودانية من الشمال
  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين / أسماء
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع