اندلعت اشتباكات عنيفة بين قيادي تابع لمليشيا الحوثي وأفراد نقطة تفتيش تابعة لذات المليشيا، في محافظة الجوف، شمال شرقي اليمن، أسفرت عن خسائر مادية وبشرية.

يأتي ذلك في إطار صراعات النفوذ والسيطرة، لاجنحة المليشيا الحوثية، والتي احتدمت كثيراً في الآونة الأخيرة وظهرت للعلن، مع عودة نشاط جناح القيادي محمد علي الحوثي، ومحاولته إستعادة ما خسره من نفوذ خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت مصادر قبلية لوكالة خبر، أن الاشتباكات دارت الأربعاء، بين القيادي "خالد حامس هذيل"، المكنى بـ"أبو رضوان" ومرافقيه من جهة، وبين أفراد نقطة تفتيش في منطقة "مريخ- العقدة"، بمديرية الزاهر، غربي المحافظة، من جهة أخرى.

وافادت، بأن الاشتباكات اندلعت إثر رفض القيادي "أبو رضوان"، الوقوف في النقطة وإخضاعها للتفتيش، ليتجاوزها متحدياً أفرادها، ما أدى إلى انفجار الوضع بين الطرفين وتبادل إطلاق نار عنيف.

والقيادي "أبو رضوان"، أحد أقارب القيادي المدعو "عادل هذيل"، والمعيّن من المليشيا الحوثية قائداً لما يسمى "محور الجوف"، وفقاً للمصادر.

وذكرت، أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة القيادي "أبو رضوان"، واحتراق سيارته من نوع "شاص"، بالإضافة إلى سقوط جرحى آخرين من الطرفين، مشيرة إلى أنه لم يتم التأكد أن كان هنالك قتلى.

وتسعى قيادات الاجنحة الحوثية، عبر نقاطها الامنية، والأجهزة القمعية العسكرية والأمنية التي تديرها، إلى تقويض نفوذ بعضها والموالين لها، ما أشعل فتيل الصراع في الآونة الأخيرة بين أجنحتها التي تعتبر مثل هذه الإجراءات إهانة بحقها وتحجيما لنفوذها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

إصابة قيادي في قوات الحزام الأمني واثنين من مرافقيه في اشتباكات بأبين (تفاصيل)

الجديد برس:

أصيب قيادي في قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات واثنان من مرافقيه خلال اشتباكات مسلحة في مدينة لودر بمحافظة أبين.

وأكدت مصادر محلية أن الاشتباكات اندلعت عندما داهمت قوة عسكرية يقودها قائد الحزام الأمني في المنطقة الوسطى، العقيد محمد عبدالله صمقة، منزل أحد المواطنين بحجة القبض على مطلوبين.

ووفقاً للمصادر، تصدت عناصر قبلية للدورية العسكرية، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات محدودة أسفرت عن إصابة العقيد صمقة بطلق ناري في القدم، بينما أصيب مرافقاه بجروح أيضاً.

وجاءت هذه الاشتباكات بعد مقتل أحد أفراد الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي في اشتباكات مع عناصر قبلية وسط سوق مدينة لودر مساء يوم الإثنين.

كما تأتي في ظل توترات متزايدة في المنطقة، حيث قطع أفراد قبليون من محافظة أبين مؤخراً الطريق الرابط بين عدن وشبوة للمطالبة بالكشف عن مصير قائد عسكري مختطف في مدينة عدن.

وأصدرت قبائل “الجعادنة” بياناً أكدت فيه أن المقدم علي عبدالله عشال الجعدني، قائد كتيبة في الدفاع الجوي، تعرض للاختطاف في مدينة عدن في 12 يونيو ولا يزال مصيره مجهولاً.

مقالات مشابهة

  • سقوط جرحى في قصف إسرائيلي بالطائرات المسيرة استهدف مدرسة وسط غزة
  • ””أمه على فراش الموت تحتضر يا سيد”..قيادي حوثي يوجه نداء لـ ”عبدالملك الحوثي” للإفراج عن معتقل
  • اشهر قيادي حوثي يتلقى صفعة سعودية مدوية
  • نجل قيادي حوثي يختطف عدد من ‘‘وجهاء وأعيان’’ الحديدة من أجل نهب أراضي المواطنين
  • قيادي حوثي يفجر جدلا واسعا بمنشور حول خرافة ”الولاية ” !
  • قتلى وجرحي في اشتباكات بين المواطنين ومليشيات الإمارات في أبين
  • إصابة قيادي في قوات الحزام الأمني واثنين من مرافقيه في اشتباكات بأبين (تفاصيل)
  • يوم النشور.. عيد تقليدي أصيل يكشف عمق وحدة القبيلة اليمنية ويزعج المليشيا الحوثية
  • ”تسعى بشكل مستمر لاستفزاز الشعب اليمني ”....قيادي حوثي يهاجم حكومة جماعته
  • اشتباكات بين فصائل محلية وقوات النظام في السويداء.. ومفاوضات للتهدئة