أخبار ليبيا 24 – متابعات

انتشلت فرق الحماية المدنية الجزائرية، اليوم الخميس، 5 جثث من تحت الأنقاض بمدينة درنة الليبية التي تشهد خسائر كارثية نتيجة العاصفة “دانيال”.

وكشف بيان للحماية المدنية، اليوم الخميس، أن عملية البحث من طرف عناصر الحماية المدنية الجزائرية بمدينة درنة الليبية، متواصلة.

وأضاف البيان ذاته، أنه تم “العثور على ضحيتين تحت الأنقاض في وقت سابق، وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 3 جثث، لترتفع الحصيلة إلى 5 أشخاص”.

وقد وصلت فجر اليوم فرق الإنقاذ الجزائري إلى مدينة درنة الليبية، حيث باشرت عملية الإنقاذ والبحث عن الضحايا بدخول الفرق المختصة من غواصين وفرقة السينوتقنية للكلاب المدربة وفرق البحث والإنقاذ إضافة إلى الفرق الطبية حيز الخدمة.

ونشرت الحماية المدنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا لتدخل عناصرها في مدينة درنة التي تعرضت لإعصار قوي خلف عددا كبيرا من الضحايا.

هذا وأعلنت السلطات الجزائرية إرسال مساعدات إنسانية هامة وعاجلة إلى ليبيا، التي ضربها الإعصار وأدى إلى مقتل الآلاف.

وأحدثت العاصفة “دانيال” في ليبيا دمارا في البنية التحتية لبعض المناطق، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي وجرف الطرق والجسور، كما تعرضت المدارس والمستشفيات لأضرار جسيمة وخروج بعض المدن بالكامل عن السيطرة.

كما ارتفعت حصيلة ضحايا السيول والفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة الليبية إلى 5300 قتيل، وفق آخر إحصائية صدرت عن وزارة الداخلية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: درنة اللیبیة

إقرأ أيضاً:

انتشال جثمان طفل غرق فى ترعة السلام بالدقهلية

تمكنت قوات الإنقاذ النهري، من انتشال جثمان طفل، لقي مصرعه غرقا داخل ترعة السلام، بمحافظة الدقهلية، وتم نقل جثمانه لمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

تلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة الجمالية، بوجود غريق داخل ترعة السلام.

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الجمالية، لمكان البلاغ محل الواقعة، والتي استدعت قوات الإنقاذ النهري، وبتمشيط المياه تمكنت من انتشال الجثمان، وبالفحص تبين أن الجثمان لطفل يدعي زياد أحمد الوصيف، مقيم الجمالية.

تم انتشال جثمان الطفل ونقله لمشرحة مستشفي المطرية، ووضعه ثلاجة حفظ الموتي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة.







مقالات مشابهة

  • انتشال الجثة السادسة في حادث عقار حارة درويش بأسيوط
  • بسبب إرتفاع أمواج البحر غرق 3 أشخاص بالإسكندرية
  • مصرع 3 شباب من الفيوم في حريق منزل بدولة ليبيا
  • انتشال جثمان طفل غرق فى ترعة السلام بالدقهلية
  • تشييع جثامين 3 شباب من الفيوم إثر حريق منزل في دولة ليبيا
  • جامعة القاهرة: دراسة جزائرية حول دور الخشت فى تجديد الخطاب الدينى ليست الأولى
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ"الممشى السياحي" بالفيوم
  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشال ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • إنتشال جثة شابة من البحر في بومرداس