سواليف:
2024-07-09@12:52:39 GMT

إصابات واعتقالات واقتحام للمسجد للأقصى

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

إصابات واعتقالات واقتحام للمسجد للأقصى

#سواليف

واصل #جنود #الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطنان بالرصاص والعشرات بالاختناق في نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 16 مواطنا، وأخطرت بوقف البناء بمنزل في الخليل، واستدعت محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

وأصيب مواطنان فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة بيتا جنوب نابلس.

مقالات ذات صلة مصر.. تحذير من كارثة بقوة تدميرية تعادل 10 أضعاف ما حدث في المغرب وليبيا 2023/09/14

وقال مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، إن مواطنين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا.

وأضاف أن قوات الاحتلال استهدفت إحدى مركبات الإسعاف بالرصاص المطاطي، الأمر الذي أدى إلى إصابة ضابط إسعاف بقدمه.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة بيتا في ساعات الفجر الأولى، وداهمت عدة منازل في أنحاء متفرقة، وأجرت تحقيقا ميدانيا مع المواطنين، فيما لا تزال تغلق مدخل البلدة وتمنع المرور عبره.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 16 مواطنا فلسطينيا من المحافظات الشمالية والجنوبية، بينهم أسيران محرران.

ومن قطاع غزة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان (لم تُعرف هوياتهم بعد) من شرق حي النهضة شرق رفح، لدى اقترابهم من الشريط الحدودي شرق المدينة.

وتم إخطار بوقف البناء بمنزل في الخليل واستدعاء محافظ القدس للتحقيق
أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بوقف البناء بمنزل في مسافر يطا، جنوب الخليل.

كما استدعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، محافظ القدس، عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” عدنان غيث، للتحقيق في ما يسمى “غرف 4″، قبل أن تفرج عنه في وقت لاحق.

وكانت محكمة الاحتلال قد أصدرت بتاريخ 4/8/2022 قرارا بفرض الحبس المنزلي على المحافظ غيث دون تحديد فترة زمنية للقرار.

وبذريعة الأعياد اليهودية، قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية وإغلاق المعابر في قطاع غزة، ابتداءً من ظهر يوم غد الجمعة.
وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” بأن سلطات الاحتلال ستفرض طوقا شاملا على الضفة الغربية، ومعابر قطاع غزة بدءا من ظهر يوم غد الجمعة وحتى ليلة السبت-الأحد المقبل، تزامنا مع عيد رأس السنة العبرية.

وتفرض سلطات الاحتلال إغلاقا شاملا على الأراضي الفلسطينية المحتلة، في عدة مناسبات ابتداءً من ظهر الجمعة وخلال الشهر الجاري وشهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، بذريعة الأعياد اليهودية.

ويفرض جيش الاحتلال إغلاقا شاملا على الضفة الغربية وقطاع غزة، في “يوم الغفران”، ابتداءً من منتصف ليلة السبت- الأحد الموافق 24 من أيلول/سبتمبر الحالي، حتى ليلة 25 من أيلول.

كما يغلق الاحتلال الإسرائيلي جميع المعابر المؤدية إلى الضفة الغربية وقطاع غزة لمناسبة “عيد العرش” لمدة ثمانية أيام كاملة، تبدأ ليلة الخميس-الجمعة 29 أيلول حتى ليل السبت- الأحد الموافق 7 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

واقتحم 343 مستوطنا، #باحات #المسجد_الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر محلية، إن المستوطنين اقتحموا “الأقصى” على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقَّوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدَّوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الأسباط، وقبالة قبة الصخرة.

وفا

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جنود الاحتلال باحات المسجد الأقصى الاحتلال الإسرائیلی سلطات الاحتلال قوات الاحتلال الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

120شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية على غزة واعتقالات واسعة في الضفة الغربية

دعوات لإجراء تحقيق مستقل في قصف مرافق الاونروا

 

الثورة / غزة / وكالات

تتواصل المجازر الوحشية وحرب الإبادة الصهيونية ضد أبناء فلسطين في غزة وغيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة لليوم الــ277، حيث ارتكب العدو الصهيوني امس ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى:
وقالت وزارة الصحة، في القطاع: إن ضحايا هذه المجازر 40 شهيدًا و75 مصابًا، وقالت في تقريرها اليومي، إن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على غزة إلى 38193 شهيدًا و87903 مصابين منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ودعت الوزارة ذوي الشهداء والمفقودين إلى ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات.
وفي سياق متصل دعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، امس ، لإجراء تحقيق مستقل في قصف قوات العدو الصهيوني مدرسة تابعة للوكالة تؤوي ألفي نازح في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
و قال المفوض العام لـ “أونروا” فيليب لازاريني عبر منصة “إكس”: إنه “كلما طال أمد الحرب أصبح الصدع أعمق وزادت معاناة السكان”، مجددا دعوته لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وأضاف لازاريني : “منذ أن بدأت الحرب، تعرضت مرافقنا للقصف، بعضها عدة مرات، وبعضها بشكل مباشر، ونتيجة لذلك، استشهد 520 شخصا وجرح ما يقرب من 1600 أثناء بحثهم عن بعض الأمان”.
وتابع: “الادعاء المتكرر من العدو الصهيوني، هو أن منشآتنا تستخدم من قبل الجماعات الفلسطينية ونؤكد مجددا أن هذه ادعاءات ترفضها وكالة الأونروا”.
وبحسب وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، فقد تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب، من قبل العدو ومستوطنيه، منذ السابع منذ أكتوبر الماضي.
من جهتها اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، امس، أن تصعيد عدوان جيش العدو الصهيوني على أحياء مدينة غزة، يُعد استمرارًا لحرب الإبادة التي لا تتوقف.
وقالت الحركة في بيان صحفي، نقله المركز الفلسطيني للإعلام: إن جيش العدو الصهيوني شن عملية عسكرية واسعة تخللها أحزمة نارية، واستهداف للمنازل وإجبار المواطنين على الخروج من منازلهم تحت نيران الطائرات والمدفعيات غرب مدينة غزة.
وأكدت الحركة أن العدو الذي يمارس أبشع أشكال العدوان بدعم مطلق من الإدارة الأمريكية، لن يفلح في إخضاع الشعب الفلسطيني.
وطالبت في بيانها، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالوقوف عند مسؤولياتهم والضغط لوقف جريمة الإبادة.
في حين دعت القوى الفلسطينية، إلى فرض مقاطعة شاملة على العدو الصهيوني وعزله ومحاكمته على جرائمه المتصاعدة، في الأراضي المحتلة خاصة في قطاع غزة.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أكدت القوى الوطنية والإسلامية عقب اجتماع لها في رام الله، أن حرب الإبادة، مستمرة ضد الشعب الفلسطيني في كل الأراضي المحتلة للشهر العاشر على التوالي، إذ يرتكب العدو الجرائم والتدمير والقتل في محاولة لتنفيذ استراتيجيته الهادفة إلى إمكانية التهجير.
وحذرت من خطورة ما يقوم به العدو من تنكيل وتعذيب للأسرى والمعتقلين، خاصة الأسرى من قطاع غزة الذين تتم تصفية ميدانية للعديد منهم والمعتقلات السرية مثل “سدي تيمان” الذي تمارس فيه كل أشكال فاشية العدو، في محاولة لكسر إرادة الصمود والتحدي.
إلى ذلك شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت 26 مواطنًا فلسطينيًا، عقب اقتحام منازل عائلاتهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.
واعتقلت قوات الاحتلال في الساعات الأولى من فجر امس، 5 فتية من مركبة، عقب الاعتداء عليهم وأصابت شابًا آخر بالرصاص، في حي البالوع قرب المدخل الشمالي لـمدينة البيرة، وسط الضفة المحتلة.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال دهمت مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، واعتقلت شابين: فلسطينيين، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم.
وفي بلدة فقوعة، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني 6 شبان من شرقي مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم وتحطيم محتوياتها.

مقالات مشابهة

  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 9600 فلسطيني من “الضفة”
  • 120شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية على غزة واعتقالات واسعة في الضفة الغربية
  • 144 مُستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى.. واعتقال 30 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • مستوطنون ينصبون خياما على أراضي قرية بيتللو شمال غرب رام الله
  • مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال الضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني واعتقال 7 آخرين في الضفة الغربية
  • اشتباكات بنابلس واقتحامات جديدة لقوات الاحتلال في الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية المحتلة