يمانيون:
2024-07-04@02:00:08 GMT

عرض كشفي بصنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

عرض كشفي بصنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس، مسيرة كشفية لمدارس أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء تحت شعار “مولد النور” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلوات وأزكى السلام.

المسيرة، التي شارك فيها 2200 كشاف، انطلقت من أربعة تجمعات باب اليمن، مدرسة المعتصم، مدرسة بغداد، جولة سبأ، وجابت عدداً من الشوارع وصولًا إلى ميدان التحرير.

وفي فعالية أقيمت بالمناسبة أشاد وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي بالمشاركة الفاعلة للكشافة في المسيرة التي جسدت حب رسول الله وعبرت عن معاني الوفاء والاجلال والتعظيم للنبي الكريم من أرسله الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويغرس في الأمة قيم ومبادئ العدل والحق ويتمم به مكارم الأخلاق.

وأعرب عن شكره وتقديره لكل منتسبي الوزارة من معلمين وطلاب لمشاركتهم الفاعلة في الفعاليات والأنشطة الاحتفائية بالمولد النبوي، مثمنا ثباتهم وصمودهم على مدى سنوات العدوان التسع رغم استهداف العدوان المباشر والممنهج للعملية التعليمية بكل مكوناتها.

وبارك وزير التربية هذا الزخم الكبير في الفعاليات والأنشطة التحضيرية للمولد، حاثا الجميع على الحضور والاحتشاد في الحفل الكبير بميدان السبعين ابتهاجاً وفرحًا بمولد خير خلق الله، منوها بجهود كل من اسهم في إنجاح هذا العرض الكشفي.

فيما أعربت كلمة الكشافة التي ألقاها الكشاف مدين العزبي، عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارة واهتمامها ببناء وتأهيل الكشافة، مستنكرة تواجد الجنود الأمريكيين في عدد من مدارس بعض المحافظات المحتلة، داعيا للوقوف في وجه العدوان والاحتلال.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للكشاف محمد الخضر.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

أبدى طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية ارتياحهم عقب أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية"، وذلك اليوم الثلاثاء خلال ماراثون أيام امتحانات الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

استأنفت محافظة الإسكندرية يوم السبت امتحانات الثانوية العامة 2024، وسط تجهيزات مكثفة من محافظة الإسكندرية ومديريتي التربية والتعليم، بتجهيز اللجان.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، لمدة ثلاث ساعات.

وتابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والتي بدأت يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024 وتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك وتنتهي يوم السبت الموافق 20 من يوليو المقبل.

وأكد اللواء محمد الشريف أن مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتور عربي أبوزيد مدير المديرية قد أنهت استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، موجهًا جميع الأجهزة المعنية بالتعاون مع تعليم الإسكندرية لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب.

تنسيق مع مديرية الصحة

وقد كلّف الشريف جميع الجهات التنفيذية بتكثيف الاستعدادات لتهيئة المناخ الجيد لأداء الامتحانات، مشددًا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات اللازمة.

بيئة صحية للطلاب 

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري، والتحفظ على مكبرات الصوت لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

 

مقالات مشابهة

  • الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية
  • مراد تفقد سير الامتحانات في البقاع الغربيّ
  • "هجرة إلى أرض الإسراء" في احتفاء السلطنة بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • «إكسترا نيوز» تحتفي بذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد.. أحد أهم رواد السينما
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية "ثورة شعب.. ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاءً بذكرى 30 يونيو
  • "ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاء بذكرى 30 يونيو