أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، أن هناك ضغوط كبيرة على المناخ العام في جذب الاستثمارات، إلا أن مصر نجحت في جذب ما يزيد عن 11 مليار دولار من جملة ما تحصل عليه القارة الإفريقية، لتتمتع مصر بالريادة في الاستثمارات بالقارة السمراء.

مصر الأولى إفريقيا في جذب الاستثمارات

وعقب الدكتور هشام إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث الأخبار"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، على التقرير الذي صدر مؤخرًا عن منظمة "الأونكتاد"، والذي أكدت فيه المنظمة أن مصر هى الأولى إفريقيًا في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة عام 2022-2023.

نجاح رغم التحديات

وقال أستاذ التمويل، إنه "يُحسب للدولة المصرية نجاحها في جذب تلك النسبة من الاستثمارات في الوقت الذي تواجه فيه الدولة العديد من التحديات".

أونكتاد: انخفاض الاستثمار الأجنبي العالمي المباشر في 2022 بـ 12% "الأونكتاد": مصر الأولى إفريقيا في جذب الاستثمارات الأجنبية خلال 2022-2023 20% من الاستثمارات الإفريقية

كما أوضح الدكتور هشام إبراهيم، أن حجم الاستثمارات في مصر قد بلغ خلال السنوات الأخيرة، 20% مما تتحصل عليه القارة الإفريقية.

وتابع: "تحصل القارة الإفريقية على استثمارات يبلغ متوسطها نحو 45 مليار دولار، فيما بلغ متوسط مصر فقط نحو 9 ونصف مليار دولار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار المناخ العام جذب الاستثمارات مصر الأولى إفريقيا في جذب الاستثمارات فی جذب الاستثمارات

إقرأ أيضاً:

أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة

كشف الدكتور منصور محمد عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية، تفاصيل ما حدث من قبل أستاذ جامعي بالكلية بعد تداول فيديو عبر السوشيال ميديا له وهو يسب طلابه بألفاظ نابية، موضحًا أنه أثناء إلقاء محاضرة للفرقة الأولى، قام أستاذ بكلية الحقوق بترديد بعض الألفاظ التي تتنافى مع القيم الأخلاقية.

وتابع الدكتور منصور محمد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، بـ برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الكلية كتبت مذكرة فور الواقعة، مع إحالة الأستاذ الجامعي للتحقيق، والذي يدرس لأكثر من 34 سنة في الكلية.

وذكر أن ما حدث من الأستاذ الجامعي، هو سلوك فردي ونرفضه، مضيفًا أن الإجراءات القانونية بدأت بالفعل، وسيتم التحقيق، موضحا أن العقاب سيكون من خلال التنبيه والتحذير أو الإحالة لمجلس التأديب إن تطلب الأمر.

كما أوضح عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية، أنه تم اتخاذ قرار بتولي أستاذ جامعي آخر بتدريس المادة لطلاب الفرقة الأولى، لحين انتهاء التحقيقات، موضحًا أنه سيتم الرجوع للكاميرات في التحقيقات.

اقرأ أيضاًقبل عرضه.. watch it تشوق الجمهور لـ مسلسل «6 شهور» بطولة نور النبوي

لصوص نزلة كعابيش.. سرقوا أموال «الصعيدي» وأنهوا حياته بطعنة غادرة

مقالات مشابهة

  • حقوق المنوفية تكشف تفاصيل واقعة سب أستاذ للطلاب بألفاظ نابية: هذه العقوبات تنتظره
  • أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة
  • خبير اقتصادي: الاستثمارات الأجنبية حافز لاستقرار سعر الدولار بمصر
  • البنك المركزي: ارتفاع صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 46.4 مليار دولار
  • بقيمة 46.4 مليار دولار.. نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاعات غير البترولية في مصر
  • 5.7 مليار دولار حجم تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع البترولي
  • «السبكي»: مصر في مرحلة ذهبية لجذب الاستثمارات الأجنبية بالقطاع الصحي
  • البطالة بين السعوديين تنخفض مع استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • الكوميسا: 4% نصيب إفريقيا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة