الحرة:
2024-07-06@12:37:19 GMT

بلينكن يبحث ملف حقوق الإنسان مع ولي عهد البحرين

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

بلينكن يبحث ملف حقوق الإنسان مع ولي عهد البحرين

أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، أن الوزير، أنتوني بلينكن، أثار "مسألة حقوق الإنسان مع ولي عهد البحرين".

وأشار ميلر في مؤتمر صحفي، الخميس، إلى أن بلينكن "أكد له أن هذا الموضوع هو ركن أساسي من السياسة الخارجية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط".

ووقعت الولايات المتحدة والبحرين، الأربعاء، اتفاقية استراتيجية أمنية واقتصادية في واشنطن، خلال اجتماع في وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن جمع بلينكن بولي عهد البحرين ورئيس وزرائها، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقال بلينكن قبيل مراسم التوقيع: "سيعزز هذا الاتفاق التنسيق بين قواتنا المسلحة وتكامل قدراتنا الاستخباراتية، ما يسمح لنا بالردع والرد على التهديدات بشكل أفضل عند ظهورها"، وفق رويترز.

وأضاف "نتطلع إلى استخدام هذه الاتفاقية كإطار للدول الإضافية التي ترغب في الانضمام إلينا في تعزيز الاستقرار الإقليمي والتعاون الاقتصادي والابتكار التكنولوجي".

وتستضيف البحرين الأسطول الخامس الأميركي، المسؤول بشكل أساسي عن الشرق الأوسط، وتصنف واشنطن المنامة حليفا رئيسيا من خارج الناتو.

وذكرت جماعات حقوقية أن مئات السجناء السياسيين في البحرين علّقوا إضرابهم عن الطعام بعد أن وعدت الحكومة بتحسين الأوضاع في السجن، بحسب وكالة رويترز.

وقال معهد البحرين للحقوق والديمقراطية إن السجناء وافقوا على تعليق الإضراب الذي بدأ في السابع من أغسطس حتى 30 سبتمبر لإتاحة الفرصة لتنفيذ التغييرات الموعودة.

ونفى متحدث باسم الحكومة البحرينية تواجد سجناء سياسيين في المملكة. وقال في تعليقات عبر البريد الإلكتروني لرويترز إنه لا يوجد أي محتجز في البحرين بسبب التعبير عن آرائه السياسية السلمية.

ووعدت السلطات المختصة السجناء بـ"إخراج من في سجون العزل، وكذلك "تعديل تعريفة الاتصال وزيادة عدد الدقائق والأرقام الخاصة بذلك"، وفق حديثها.

وتتحدث عن تعهد السلطات المختصة بـ"زيادة عدد ساعات التشمس، وتعديل الوضع الصحي والنظر في الحالات الطارئة".

وتتضمن التغييرات الموعودة الحد من الحبس الانفرادي والتوسع في حقوق الزوار ومد ساعات تريض السجناء نهارا "التشمس"، وتحسين الرعاية الصحية في السجن.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟

قاد كير ستارمر  حزب العمال إلى انتصار كبير في الانتخابات العامة البريطانية لعام 2024، ليصبح بذلك رئيس وزراء المملكة المتحدة.
وترصد بوابة الوفد الالكترونية السيرة الذاتية لكير ستارمر عبر السطور التالية: 
 

في عام 2020، تولى ستارمر زعامة حزب العمال خلفًا لجيريمي كوربن، حيث عمل على تحويل توجهات الحزب من اليسار  إلى مركزية أكثر، بهدف زيادة جاذبيته للناخبين.

قبل دخوله عالم السياسة، كان ستارمر محاميًّا ناجحًا ومدافعًا بارزًا عن حقوق الإنسان. وُلد في عام 1962 بلندن، ونشأ في مقاطعة ساري في عائلة تنتمي للطبقة العاملة، إذ كان والده يعمل خراطًا ووالدته ممرضة.
 

وانضم ستارمر إلى حزب العمال في سن مبكرة وكان ناشطًا يساريًّا خلال شبابه.

وبحسب تقرير لبي بي سي كان ستارمر أول فرد في عائلته يرتاد الجامعة.

وترافع أيضًا في قضية شهيرة بالتسعينيات عن اثنين من الناشطين البيئيين بعدما اختصمتهم سلسلة مطاعم معروفة الوجبات السريعة، ماكدونالدز، في تهمة التشهير.

وكان قد درس القانون في جامعتي ليدز وأكسفورد، وأصبح محاميًّا متخصصًا في قضايا حقوق الإنسان.

في عام 2008، تم تعيينه رئيسًا للنيابة العامة، وبعدها بسبع سنوات، تم انتخابه نائبًا في البرلمان عن دائرة هولبورن وسانت بانكراس.

خلال فترة وجوده في البرلمان، تولى مهمة مراجعة سياسات الحكومة وكان وزير الظل لشؤون “البريكسيت”.

عقب الهزيمة القاسية لحزب العمال في انتخابات 2019، أصبح ستارمر زعيم الحزب وعمل على توحيد صفوفه الداخلية مع تعزيز السياسات الوسطية.

وتزوج من فيكتوريا ألكسندر في عام 2007 ولديهما طفلان. وخارج أوقات العمل، يستمتع بلعب كرة القدم الخماسية ويدعم فريق أرسنال.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • نيفين مسعد: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الحوار الوطني
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. عزوف واسع دفع السلطات لتمديد التصويت
  • من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟
  • وزير حقوق الإنسان: مجلس الأمن أصبح إدارة من إدارات الخارجية الأمريكية ويمثل جزءاً من المشكلة
  • الديلمي: مجلس الأمن أصبح إدارة من إدارات الخارجية الأمريكية ويمثل جزءاً من المشكلة
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • الخارجية الأميركية: بلينكن شدد لنظيره الأردني على التزام واشنطن بإقامة دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية لإسرائيل
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء