استعرض برنامج "تحول القطاع الصحي" أحد برامج رؤية المملكة 2030، ثمار مبادرته التحولية "نظام التتبع الإلكتروني" التابعة لهيئة الغذاء والدواء.

ويتولى نظام التتبع الإلكتروني، متابعة حركة المستحضر الصيدلاني في سلاسل الإمداد منذ خروجها من المصنع حتى وصولها لأيدي المستهلك مع تفاصيل ومكونات أخرى.

أخبار متعلقة الرئيس التنفيذي لـ "تحول القطاع الصحي" يستعرض الفرص الاستثمارية للقطاعبيان مشترك.

. المملكة والهند ترحبان بتوقيع عدد من المذكرات وبرامج التعاونفي يومها العالمي.. أبرز جهود المملكة لمحو الأمية بكل أشكالها

ضمن #رؤية_السعودية_2030 الهادفة للوصول لمجتمع حيوي, تساهم مبادرة نظام التتبع الإلكتروني في متابعة المستحضرات الصيدلانية للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة بالمملكة لحياةً عامرة وصحية. pic.twitter.com/G4kfIWPWUg— برنامج تحول القطاع الصحي (@HSTP_2030) September 14, 2023نظام التتبع الإلكتروني

يتم التتبع الإلكتروني وفقًا لأحدث وسائل التقنية العالمية التي وضعت لتعقب المستحضرات الصيدلانية سواء كانت مصنعة داخل المملكة أو مستوردة من خارجها، إسهامًا في أن تكون المملكة رائدة في هذا المجال.

في وطنٍ مقدمة أولوياته صحة الإنسان..
يعمل #برنامج_تحول_القطاع_الصحي على تحقيق مستهدفات #رؤية_السعودية_2030 لتمكين مجتمعٍ حيوي لحياة عامرة وصحية. pic.twitter.com/1gdMaO7Cax— برنامج تحول القطاع الصحي (@HSTP_2030) May 18, 2023

ونشر البرنامج عبر حساباته الرسمية عدد الجهات ذات العلاقة التي تم ربطها "بنظام التتبع الإلكتروني"، ببلوغها 9200 جهة حتى عام 2022 منذ تدشينه عام 2018 في إطار تحقيق النظام للتوفر والأمن الدوائي، بالإضافة إلى تعزيز الرقابة وضمان سلامة المستحضرات الصيدلانية ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض القطاع الصحي ؤية المملكة 2030

إقرأ أيضاً:

3 طرق للنجاة من نظام الموارد البشرية الجديد

#سواليف

أفصح خبير التأمينات والحماية الاجتماعية، #موسى_الصبيحي، عن 3 طرق لتجنب بنود #نظام_إدارة_الموارد_البشرية الجديد.

وكتب الصبيحي عبر فيسبوك: “سأدلّكم على ثلاثة أعمال إن فعلتموها نجوتم من نظام إدارة الموارد البشرية.. اعملوا في #القطاع_الخاص أو أطلقوا مشاريعكم الذاتية أو اطلبوا العمل خارج المملكة”.

وكان الصبيحي، أشار إلى أن المادة (100/أ/2) من نظام إدارة الموارد البشرية في القطاع العام رقم (33) لسنة 2024 الصادر مؤخراً نصت على ما يلي:

مقالات ذات صلة تقديرات بفقدان أكثر من 10 آلاف فلسطيني بغزة 2024/07/06

(يجوز للمرجع المختص بالتعيين إنهاء خدمة الموظف الخاضع لقانون الضمان الاجتماعي بناءً على طلبه أو دون طلبه إذا استكمل شروط الحصول على التقاعد المبكر).

وبين الصبيحي ، أن هذا سيؤدي إلى إنهاء خدمات أعداد كبيرة من الموظفين العموميين دون طلبهم وإحالتهم على التقاعد المبكر بحجة ترشيق القطاع العام دون الاستناد إلى معايير موضوعية.

مقالات مشابهة

  • أمين الرياض يعلن إطلاق برنامج الامتثال البلدي «مُثل» لتحسين الخدمات المقدمة
  • محافظ أسوان: قيادة عاصمة الشباب الإفريقي منهاج عمل لاستكمال رؤية 2030
  • مسؤول: القطاع الزراعي في المملكة يحقق الاكتفاء الذاتي في عدة منتجات تصب في الأمن الغذائي
  • 14 برنامجًا تدريبيًا للمعلمين خلال الصيف استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • كيف يساهم التأمين في تحقيق رؤية مصر 2030 واستراتيجية إفريقيا 2063
  • هل ساهم اتحاد التأمين في تحقيق رؤية مصر 2030؟.. بيان رسمي
  • 3 طرق للنجاة من نظام الموارد البشرية الجديد
  • الصبان : المملكة ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي قبل 2030 .. فيديو
  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية