يمانيون:
2024-07-04@12:09:39 GMT

صنعاء.. قافلة أعناب من بني حشيش للمرابطين في الجبهات

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

صنعاء.. قافلة أعناب من بني حشيش للمرابطين في الجبهات

يمانيون../
سيّر أبناء وادي قرضة والقمعة عزلة رجام الأسفل بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء اليوم الخميس، قافلة أعناب، دعماً وإسناداً للجبهات، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال تسيير القافلة التي تعد التاسعة من أبناء بني حشيش منذ بداية موسم العنب لهذا العام، اعتبر مسيرو القافلة ذلك أقل ما يمكن تقديمه للمرابطين في الجبهات وتعبيراً عن مكانتهم في قلوب أبناء الشعب اليمني.

وأكدوا أن هناك العديد من القوافل التي ستتبع هذه القافلة، مشيرين إلى أن أبناء المديرية على استعداد لبذل الغالي والنفيس في الدفاع عن الوطن ومواجهة قوى الغزو والاحتلال.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

غمدان اليوسفي يكتب: مع أبناء أبوبكر سالم

حظيت قبل أشهر بزيارة أبناء الراحل أبوبكر سالم، أحمد وأليف في منزلهم بمدينة الرياض، وهو المنزل ذاته الذي عاش فيه الراحل طيلة حياته.

 

صعدت سلالم تبدأ في الحوش وتنتهي في صالة الجلوس الصغيرة التي أطلق عليها الراحل صالة (تريم).

 

كان اللقاء بترتيب الصديق الجميل فارس، نجل الشاعر الكويتي الشهيد فايق عبدالجليل، صاحب الروائع التي حلق بها بلفقيه (أنت وين، غزاني الشيب، لاتنادي، عطني الحل)، ومجموعة كبيرة من الأغاني التي ترنم بها نجوم الفن العربي.

 

 

تعرفت بفارس من تويتر قبل أعوام، وبعد مدة شرفني في منزلي بهولندا، وقبل ذلك كان قد أرسل لي بالبريد ديوان والده (صوت العطش).

 

رافقني في الزيارة الصديق عارف أبوحاتم، واستقبلنا أحمد وأليف وفارس وهم رفقاء فارس منذ الصغر، حيث كان الراحل الكبير أبوبكر سالم قد استقبل أولاد فائق خلال الغزو العراقي للكويت في 1990، حين اختفى هناك أثناء مقاومته للغزو، لتعود رفاته في 2006 مع مجموعة من شهداء الكويت الذين كانوا أسرى، فاحتضن أبوبكر أولاد فائق مدة من الزمن، وكما قال فارس في تلك الجلسة فإن أم أصيل وأبو أصيل عاملوهم كأولادهم تماما.

 

أضاف فارس: كانت أم أصيل الله يرحمها تشتري لنا الملابس نفسها لي ولأصيل وأحمد، والفنايل الداخلية نفسها، ولكي تميز بينها تكتب بالقلم أسماءنا، لأنها نفس الماركة واللون، فقط تختلف المقاسات.

 

 

قال أبوبكر في كلمة له عن فائق نشرت في الديوان: "آخر نغمة وجدانية دارت بيني وبينه أيام الأيام النكراء في احتلال "كويته" الغالي، وعندما كلمني هاتفيا من الحدود يوصيني بأولاده الذين بعثهم من تلك المنطقة، وقد حاولت إقناعه بالانضمام معهم إلينا في الرياض فلم أفلح في ذلك، وآلى على نفسه إلا أن يعود هو إلى الوطن إدراكا منه للواجب الذي يقتضي منه المشاركة فيه".

 

في تلك الجلسة كان أحمد أبوبكر يتحدث بروحه المرحة وشعرت أننا أصدقاء منذ زمن بعيد، وسألناه عن قصص كثير من الأغاني التي يتم تداولها ومنها مانفاه ومنها ما أكده.

 

وحول قصة (مايحتاج ياعيسى)، فإن القصة الحقيقية حسب رواية أحمد وفارس فإن عيسى هو شخص إماراتي كان معجبا بأبوبكر سالم ويحضر حفلاته في كل مكان من الكويت إلى لبنان، مصر، السعودية وغيرها، وتعرف على فائق عبدالجليل وهو بدوره عرفه إلى أبوبكر فصار الثلاثة أصدقاء، وأغنية مايحتاج ياعيسى خرجت بالصدفة، حين قال أبوبكر الكلمة فأعجب بها وأكمل القصيدة التي ظهرت بذلك الشكل الرائع.

 

 

ظلينا نستمع للقصص، وقد حظيت بالجلوس في نفس المكان الذي كان يجلس فيه الراحل، بجوار سماعة الهاتف الأرضي، ولمست الهاتف لوهلة، وتذكرت تلك الأغنية الرائعة التي تم تسجيل صوت الراحل حسين أبوبكر المحضار وهو يقرأ ويدندن على مسامع أبوبكر في الهاتف أغنية (يقول انني فضلت)، وعبرت بذلك لهم في الجلسة.

 

يعمل أحمد في تنظيم الحفلات الموسيقية، ومعظم عمله مع الفنان محمد عبده حاليا، وتختزن ذاكرته بالقصص والحكايات، بينما يحتفظ أليف ببسمته الساخرة، وهو شاب يعمل خارج سياق الفن، حيث يدير مطعما حضرميا في المغرب.

 

بعد أسابيع وصلني من أحمد أبوبكر ديوان والده، (أبوبكر سالم بلفقيه، شاعر قبل الطرب)، وهو ديوان يضم 82 قصيدة منها ماغناها هو ومنها ماغناها نجوم آخرين، مثل وردة الجزائرية، هيام يونس، أنغام، طلال مداح، نجاح سلام، راشد الماجد، عبدالمجيد عبدالله، عبدالله الرويشد، وأصيل.

 

*الصور مع، أحمد أبوبكر، فارس فايق، وعارف ابو حاتم

 

 

 

 


مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • غمدان اليوسفي يكتب: مع أبناء أبوبكر سالم
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة