قال علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إنه كان هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير أفضل سلعة بأرخص سعر في كل المعارض التي تقيمها الدولة المصرية، وهو ما تم تطبيقه في معرض اهلا رمضان وحاليا يطبق في معرض أهلا مدارس.

الأرصاد تصدم المصريين بشأن خريف 2023 عاجل| "خلصت خلاص".. رسالة من الأرصاد حول العاصفة دانيال وطقس الأيام المقبلة منتجات معرض أهلا مدارس

وأشار عز، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء DMC" المذاع عبر فضائية "DMC"، إلى أن معرض أهلا مدارس هذا العام يضم عدد من المستلزمات المدرسية الجديدة، معلقًا: "أضفنا منتجات غير تقليدية بجانب المستلزمات الأساسية".

ولفت إلى أنه تم توفير الكتب الخارجية لأول مرة في معرض أهلا مدارس، بالإضافة إلى طرح نظارات طبية بأسعار مخفضة، مع وجود وحدات لقياس النظر في المعرض لطلاب المدارس، مضيفا أن السلع الغذائية الأساسية متوفرة في المعرض وبتخفيضات جيدة.

ولفت علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إلى أن عدد أفرع معارض أهلا مدارس تصل إلى 31 فرع على مستوى محافظة الجمهورية، و41 شادر. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الغرف التجارية الرئيس عبدالفتاح السيسي معرض أهلا مدارس المستلزمات المدرسية معرض أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: ضرورة تسريع برنامج الطروحات الحكومية لتنشيط الاقتصاد والبورصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب الدكتور محمد عطية الفيومي، أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القليوبية التجارية، أن الإعلان عن عودة برنامج الطروحات الحكومية في البورصة المصرية خلال شهر أكتوبر المقبل يأتي في وقت مناسب لتنشيط البورصة، ثم إنَّه يعيد سوق الأسهم إلى طريق الأداء الإيجابي وجذب المستثمرين الجدد ورفع أحجام السيولة بالسوق.
 

وطالب الفيومي، بتسريع البرنامج باعتبار أنه نقطة انطلاقة للبورصة المصرية، الأمر الذي يعكس اهتمام الدولة بسوق المال المصرية وتطويرها.
 

وأكد الدكتور محمد عطية الفيومي، أن الطروحات الجديدة تعمل على جذب المزيد من رؤوس الأموال المستثمرة، سواء الأجنبية أو المحلية، من خلال الطروحات التي تتميز بانخفاض المخاطر وقوة أداء هذه الشركات الكبرى مالياً.


وطالب الفيومي، بالتسعير والترويج الجيد للشركات التي سيتم طرحها، هذا بخلاف عملية التسويق الإعلامي بأهمية الطروحات داخل البورصة المصرية والفوائد التي ستعود على المواطنين حال المشاركة في هذه الطروحات داخل البورصة.
 

وأكد أنَّ البرنامج سيفتح الطريق مستقبلاً أمام طرح المزيد من الشركات والكيانات الاقتصادية العملاقة ببورصة الأوراق المالية، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي على جميع الأصعدة، فهو من ناحية سينعش سوق الأوراق المالية ، ويدعم الثقة لدى المستثمرين المحليين والأجانب، علاوة على أن تلك النوعية من الطروحات سيكون لها آثار إيجابية كبيرة على الاقتصاد المصري بصفة عامة.


وتوقع الفيومي، أن تخدم الطروحات الحكومية المنتظرة قيمة الجنيه المصري بدعم الاستثمار الأجنبي المباشر مع زيادة حجم التداولات اليومية بالبورصة، والحفاظ على المستثمرين الأجانب في مصر لأطول وقت ممكن، وهو ما يعزز من العملة الأجنبية في مصر.


وتستهدف مصر عوائد تصل إلى 6.5 مليار دولار من برنامج الطروحات الحكومية بنهاية العام الحالي، حيث تستهدف طرح حصص في نحو 40 شركة وبنكاً.


وأكد تقرير حكومي على أن صندوق مصر السيادي يمثل أحد الأذرع الاستثمارية للدولة المصرية، ويأتي كآلية للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، ثم إنَّه يمثل كذلك آلية لتنويع مصادر التمويل، لافتًا إلى جهود الصندوق خلال الفترة الماضية التي تضمنت الدخول مع عدد من الوزارات ومؤسسات الدولة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة الجديدة والمتجددة.

مقالات مشابهة

  • «الغرف التجارية»: نطالب بالحصول على الأراضي الصناعية بشكل فوري دون قرعة
  • «الغرف التجارية»: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي يمنع وجود سوق سوداء للعملة
  • الشعبة: إنفراجة قريبة في أزمة نقص الأدوية.. ونُطالب بتدخل وزير الصحة
  • تسليم 18 جهاز ومستلزمات طبية للوحدة الصحية بمنطقة 77 فدان شرق النيل ببني سويف
  • الغرف التجارية تطالب بتسريع برنامج الطروحات الحكومية لتنشيط الاقتصاد والبورصة
  • «الغرف التجارية» عن عودة الطروحات الحكومية: وقت مناسب لتنشيط البورصة
  • الغرف التجارية: ضرورة تسريع برنامج الطروحات الحكومية لتنشيط الاقتصاد والبورصة
  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد