نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات.. رائدة التحول إلى الطاقة النظيفة المتجددة سلطان القاسمي يعتمد 37 منحة جديدة بأكاديمية الشارقة للنقل البحري

أكدت دولة الإمارات مواصلة القيام بدورها الرائد في تطوير نموذج الشراكة الإنسانية بين القطاعين العام والخاص، مشيرة إلى أن القطاع الخاص في الدولة ساهم على مدى السنوات الخمس الماضية بأكثر من 250 مليون دولار في الجهود الإنسانية على مستوى العالم.

 
وقالت الإمارات، أمس، في بيان أمام مجلس الأمن، ألقته معالي السفيرة لانا نسيبة، المندوبة الدائمة لبعثة الدولة لدى الأمم المتحدة: «تعد الشراكات بين القطاعين العام والخاص أمراً بالغ الأهمية في القطاع الإنساني، وتمثل مثل هذه الاجتماعات فرصة مهمة لمعرفة كيف يمكننا جميعاً أن نعمل بشكل أفضل». 
مشيرة إلى أن الشراكات الإنسانية بين القطاعين العام والخاص لم تعد مجرد إضافات مفيدة إلى جوهر العمل الإنساني، بل هي جزء حاسم من هذا العمل الأساسي.
وأضافت لانا نسيبة: «سنة بعد سنة، تطغى الاحتياجات الإنسانية العالمية على المساهمات السخية التي تقدمها الجهات المانحة، وفي هذا العام وحده، وجهت الأمم المتحدة مناشدة للحصول على أكثر من 54 مليار دولار، وحتى الآن لم يتم تلبية 80% من هذه الأموال».
وقالت: «في وقت سابق من هذا العام، أجبرتنا الزلازل التي ضربت سوريا وتركيا على مواجهة الفجوة في قدراتنا، وقد تكرر هذا السيناريو بشكل مأساوي مرة أخرى في الأيام الأخيرة في المملكة المغربية وليبيا حيث شهدنا الآثار المدمرة للزلزال والفيضانات التي وقعت هذا الأسبوع».
وأكدت لانا نسيبة أن دولة الإمارات قامت بتطوير منصة رقمية لدعم قدرة الحكومات على تسخير الدعم الدولي بشكل أفضل في أعقاب الكوارث الطبيعية، من خلال العمل كمركز لتبادل المعلومات ودمج التقدم في الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك التعلم الآلي، لافتة إلى أنه يمكن للبلدان المتضررة من الكوارث استخدام هذه الأداة الرقمية لتحديد أنواع المساعدة المطلوبة في مواقع محددة، وبأي كميات، حتى تحصل على ما تحتاج إليه عندما تكون في حاجة للمساعدة.
كما أكدت ضرورة ضمان وجود نظام يتم فيه تحفيز منظمات القطاع الخاص بشكل كامل وتمكينها من الشراكة مع الحكومات في تقديم الدعم بشكل غير تمييزي في أوقات الأزمات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات القطاع الخاص مجلس الأمن الدولي مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصارف: القطاع المصرفي الوطني رسخ مكانة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً

 

 

 

 

 

أكد المجلس التشاوري للرؤساء التنفيذيين لاتحاد مصارف الإمارات، أمس، أن القطاع المصرفي في الدولة حقق العديد من التطورات خلال النصف الأول من العام الجاري والتي عززت المكانة الريادية للقطاع وأسهمت في ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزا ماليا ومصرفيا عالميا.

وقال المجلس في بيان له إنه عقد اجتماعه الدوري الثاني للعام 2024 برئاسة سعادة محمد عمران الشامسي، نائب رئيس مجلس إدارة اتّحاد مصارف الإمارات، رئيس مجلس إدارة بنك رأس الخيمة الوطني، بهدف بحث التطورات في القطاع المصرفي والخطط التي سيقوم الاتحاد بتنفيذها خلال النصف الثاني من العام الجاري.

واستعرض الرؤساء التنفيذيون المشاركون في الاجتماع الخطوات التي قام بها الاتحاد خلال النصف الأول من العام من أجل تنفيذ استراتيجيته وخططه وبرامجه للعام الحالي وأهم الإنجازات التي تحققت خلال الأشهر الستة الأولى، والهادفة جميعا لمواكبة التطورات المتسارعة في القطاع المصرفي.

وقال سعادة محمد عمران الشامسي:”نؤكد في اتحاد مصارف الإمارات التزامنا بالعمل مع مختلف شركائنا الإستراتيجيين من أجل ضمان اعتماد أفضل الممارسات المصرفية لتوفير تجربة مصرفية ومالية آمنة وسلسة”.

وأكد المجلس التشاوري للرؤساء التنفيذيين قدرة القطاع المصرفي على مواصلة الأداء القوي مع الالتزام بالأطر التنظيمية والرقابية والمحافظة على معدلات قوية لكفاءة رأس المال والمخصصات والاحتياطيات، منوها بكفاءة البنوك الإماراتية في التعامل بمهنية ومرونة مع التحديات العالمية التي أثرت على مختلف الاقتصادات والقطاعات، ما مكنها من الاستفادة من الفرص التي يوفرها اقتصاد الإمارات الحيوي والنشط، والمساهمة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة.

وأشار الاجتماع إلى أن ارتفاع ثقة العملاء في القطاع المصرفي، وفقا لنتائج استبيان مؤشر الثقة السنوي الذي يجريه اتحاد مصارف الإمارات كل عام، يعكس التطور الكبير الذي حققه القطاع، ومدى فعالية ونجاح المبادرات التي يقوم بها الاتحاد وأعضائه، لضمان توفيرهم لخدمات ومنتجات تلبي متطلبات مختلف العملاء والتزامهم بأعلى المعايير في خدمة العملاء.وام


مقالات مشابهة

  • فون دير لاين: 25 مليون يورو لتوفير تدريب رقمي وتكنولوجي للمصريين
  • اتحاد المصارف: القطاع المصرفي الوطني رسخ مكانة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً
  • الإمارات تدعم العمليات الإنسانية في السودان بـ 28 مليون دولار
  • لانا نسيبة وسلطان الشامسي يختتمان زيارتهما إلى نيويورك.. ويوقعان اتفاقيات مع هيئات الأمم المتحدة الرئيسية من أجل دعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 20 مليون دولار أمريكي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 20 مليون دولار أميركي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 20 مليون دولار لـ«مفوضية اللاجئين» لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أميركي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار لـ«الصحة العالمية» لدعم الجهود الإنسانية في السودان