أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات.. رائدة التحول إلى الطاقة النظيفة المتجددة الإمارات: 250 مليون دولار مساهمة القطاع الخاص في الجهود الإنسانية

أعلنت مدينة الشيخ شخبوط الطبية طرح عقار جديد معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأميركية لعلاج المصابين بمرض العين الدرقي.
ونجحت شخبوط الطبية، التي تدير واحدة من أكبر الوحدات لعلاج أمراض العيون المعقدة، في تأمين الدواء الجديد وتوفيره للمرضى لمساعدتهم على تقليل أعباء هذا المرض المناعي المنهك.

ويعمل عقار «تيبروتوموماب - تربو»، وهو علاج بالأجسام المضادة وحيدة النسيلة، عن طريق إعاقة عمل بروتينات معينة في الجسم، ونتيجة لذلك ينحسر الالتهاب ويتراجع، مما يؤدي إلى تحسن الرؤية وانحسار الألم والاحمرار والتورم والرؤية المزدوجة وانتفاخ العيون.
وكان المريض الذي خضع للعلاج الجديد قد توجّه إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، بعدما عانى من تشوّش في الرؤية وألم في عينيه، إلى جانب استمرار الاحمرار وتدميع العينين، مما أثر سلباً على رؤيته وجودة حياته، فتمّت إحالته إلى الدكتور حبيب الله اعتمادي، استشاري جراحة العيون وتجميل العيون، والدكتورة عهود المزروعي، جراحة العيون وتجميل العيون في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، اللذين أخضعا المريض لاختبارات وفحوصات شاملة، وأكّدا إصابته بمرض العين الدرقي الشديد الذي يهدد البصر. وبعد مناقشة الخيارات المختلفة المتاحة للمريض، وافق على الدواء الوحيد المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأميركية لعلاج مرض العين الدرقي، ونتيجة للعلاج أحرز المريض تقدماً لافتاً في رحلة تعافيه، مع تحسن كبير في حالته الصحية العامة.
وقال الدكتور حبيب الله اعتمادي: «إن توفير هذا الدواء في المنطقة يضع حلاً فعالاً بين أيدي المرضى الذين يعانون من مرض العين الدرقي».
وقالت مارلين بجاني مكرزل، مديرة الصيدلية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية: «تفتخر مدينة الشيخ شخبوط الطبية بفريق الصيادلة السريريين المتمرسين والمجهزين بمجموعة مهارات استثنائية لمساهمتهم بدور محوري في تقييم واعتماد أحدث التطوّرات والأساليب العلاجية، ونلتزم بتوفير الأدوية والعلاجات الرائدة لجميع المرضى بأعلى كفاءة وأفضل معايير الجودة وقيم التعاطف».
وشدّد الدكتور ماثيو جيتمان، مدير الشؤون الطبية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، على أهمية توفير علاجات جديدة للمرضى الذين يعانون اضطرابات المناعة الذاتية. وقال: «من خلال نموذجنا الفريد للرعاية الصحية ومحاورنا الرئيسية الراسخة، وهي الممارسة الطبية والتعليم والأبحاث، تواصل مدينة الشيخ شخبوط الطبية إعطاء الأولوية لصحة ورفاهية أبناء المجتمع من خلال توفير أحدث التطوّرات والابتكارات القائمة على الأدلة العلمية في المجال الطبي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مدينة الشيخ شخبوط الطبية الإمارات

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ لأول اختبار تشخيصي لجدري القردة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافقت منظمة الصحة العالمية على الاستخدام الطارئ لأول اختبار تشخيصي لمرض جدري القردة وفقا لما نشرته مجلة نوفوستي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في بيان أن ترخيص الاستخدام الطارئ للاختبار الذي تنتجه شركة Abbott Molecular Inc سيكون حاسما لتوسيع القدرة التشخيصية في البلدان التي زادت فيها الحاجة إلى اختبارات سريعة ودقيقة بشكل كبير بسبب تفشي المرض.

وأكدت أن التشخيص المبكر لمرض الجدري يسمح بالعلاج والرعاية في الوقت المناسب، فضلا عن السيطرة على الفيروس.

وأضاف البيان أن إفريقيا ما زالت تتمتع بقدرة محدودة على إجراء اختبارات لحالات الاشتباه بـجدري القردة.

وأفاد مركز الاتحاد الإفريقي لمكافحة الأمراض أمس الخميس بأن المنطقة سجلت 866 حالة وفاة منذ بداية العام بسبب المرض الذي أصاب 16 دولة إفريقية.

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت في 14 أغسطس الماضي عن تفشي مرض "جدري القردة" في إفريقيا، واعتبرته حالة طوارئ صحية عالمية.

مقالات مشابهة

  • دواء جديد يشكل علاج جذري لمرض الزهايمر
  • الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ لأول اختبار تشخيصي لجدري القردة
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: طيران الاحتلال يستهدف مبنى سكنياً على تلال محلة رأس العين داخل مدينة بعلبك وبلدة تمنين التحتا البقاعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: نسعى للانتهاء من المدينة الطبية خلال 6 أشهر
  • أمن العيون يعتقل مطلوباً بـ 12 مذكرة بحث وطنية تتعلق بالهجرة السرية
  • «ميتا» تطرح برنامجا جديدا لتحقيق مكاسب أكبر من «فيسبوك»
  • اكتشاف جديد قد يفتح أفق تطوير علاج لمرض الباركنسون
  • تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • الإسكان: تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • ‏طلال آل الشيخ: العين فقط قد يشكل الخطر علينا في دوري أبطال آسيا.. فيديو