أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «إسلامية دبي» تشارك في مؤتمر الفضاء الإلكتروني «المنتدى الاستراتيجي العربي» يعقد جلسة حول المتغيرات السياسية والتوجهات الاقتصادية العالمية

وقعت جامعة أبوظبي ومدارس النهضة الوطنية مذكرة تفاهم لتعزيز معرفة الطلبة بالحياة الجامعية والتخصصات العلمية عبر منظومة من المبادرات التي تستهدف رفع مستوى وعي الطلبة باهتماماتهم العلمية وميولهم الأكاديمية، كما ستوفر جامعة أبوظبي الرعاية والدعم لفعاليات تنظمها مدارس النهضة الوطنية تركز على البحث والمجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية.

 وقع مذكرة التفاهم البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي، وباسمة سعيد الجنيبي مدير عام مدارس النهضة الوطنية، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين من الطرفين.
وقال البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي: «يسعدنا التعاون مع شريك مرموق مثل مدارس النهضة الوطنية التي يجمعنا بها شراكة مستدامة، في وقت نواصل فيه العمل مع جميع شركائنا الاستراتيجيين لمنح طلبتنا تجارب فريدة للتعلم المتبادل وإعدادهم على نحو مميز لسوق العمل في المستقبل. نسعى من خلال هذه المذكرة إلى تعزيز هذه الشراكة الإستراتيجية بما يعود بالنفع على المؤسستين والمنتسبين لهما عبر الاستفادة من الموارد والمرافق التي نوفرها وكذلك إتاحة الفرصة لطلبة مدارس النهضة الوطنية للتعرف عن كثب على البيئة الجامعية والتخصصات العلمية التي تلبي تطلعات الخمسين المقبلة، بما يضمن إعداد وتأهيل الكفاءات التي تبُدع في مجال اختصاصها وتقدم الإضافة المرجوة في سوق العمل».
من جانبها، قالت باسمة سعيد الجنيبي مدير عام مدارس النهضة الوطنية: «نفخر في مدارس النهضة الوطنية بإرساء دعائم شراكة مثمرة مع جامعة أبوظبي، والتي يجمعنا بها تعاون مستمر، ونهدف عبر هذا التعاون لمنح طلبة مدارس النهضة الوطنية بعداً أكاديمياً مختلفاً، نظراً لما تتمتع به جامعة أبوظبي من مكانة عالمية وكإحدى المؤسسات الأكاديمية الوطنية الرائدة التي ساهمت معنا في الارتقاء بمنظومة التعليم في الإمارة والدولة والمنطقة ككل».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة أبوظبي الإمارات أبوظبي جامعة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي

وقع البنك المركزي المصري والبنك المركزي التونسي، مذكرة تفاهم في المجال المصرفي بما يساهم في تعزيز التعاون بين الجانبين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك؛ إذ تتضمن تبادل الخبرات في مجالي الاستقرار المالي والسياسة النقدية.

وقع المذكرة حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري،  فتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي، وذلك بمقر البنك المركزي المصري، بحضور قيادات البنكين.

النهوض بالقطاع المصرفي بالبلدين

وصرح حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، بأن مذكرة التفاهم تعكس العلاقة الوطيدة بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي، وتهدف إلى النهوض بالقطاع المصرفي بالبلدين ودعم الاستقرار النقدي والمصرفي عملًا على تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجالات العمل المشتركة.

الاتفاقية تجسد عُمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين

ومن جانبه، قال  فتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي إن هذه الاتفاقية تجسد عُمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين، وهي خطوة جديدة نحو تعزيز الروابط المشتركة بين مؤسساتنا المصرفية، وتعكس التزامنا المشترك بتطوير القطاع المالي في بلدينا.

تبادل التجارب والخبرات

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل التجارب والخبرات من خلال عقد ورش العمل والدورات التدريبية والمؤتمرات واللقاءات وتبادل الخبرات في المجالات الفنية وفقًا لاحتياجات الطرفين، خاصة فيما يتعلق بالاستقرار المالي، والتطورات الرقابية، وسياسة سعر الصرف، والموارد البشرية، وكذلك أنظمة التسويات، وأنظمة وخدمات الدفع، والشمول المالي وإدارة النقد والسيولة، والبحوث والنشر والإحصاء، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والرقابة والإشراف على الجهات الخاضعة للبنكين المركزيين، والسياسات والعمليات النقدية، والرقمنة وتحديث نظم المعلومات، بالإضافة إلى الأمن السيبراني وإدارة العمليات المصرفية للحكومة والمؤسسات العامة.

دعم أواصر التعاون المشترك بين البلديين الشقيقين

ويُعد توقيع مذكرة التفاهم خطوة إيجابية لدعم أواصر التعاون المشترك بين البلديين الشقيقين، لا سيما في مجال التطوير المصرفي وخاصة في ظل المستجدات والمتطلبات الرقابية الدولية ورقمنة العمليات المصرفية، وذلك في ضوء تسارع وتيرة استخدام التكنولوجيا في مجالات العمل ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي
  • جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط
  • توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة “طلال الخيرية” وهيئة حقوق الإنسان
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شيب بلو وبيتابس لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع ” وترايدنت لتجارة السفن والقوارب “
  • حصاد «التعليم العالي» × أسبوع.. تعاون دولي وتصنيفات عالمية وبرامج جديدة لدعم الطلاب
  • «دبي الخيرية» توقع اتفاقية تعاون مع حضانة أوركارد البريطانية
  • جمعية الإمارات للخيول العربية توقع مذكرة تفاهم مع ألمانيا
  • الهند توقع اتفاقيات تعاون فضائي مع أكثر من 60 دولة
  • حمدان بن محمد يشهد توقيع مذكرة تعاون عسكري بين الإمارات وأوزبكستان