صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@07:18:23 GMT

«حمدان بن محمد الذكية» تشارك في مؤتمر بالقاهرة

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة «إسلامية دبي» تشارك في مؤتمر الفضاء الإلكتروني «المنتدى الاستراتيجي العربي» يعقد جلسة حول المتغيرات السياسية والتوجهات الاقتصادية العالمية

شاركت «جامعة حمدان بن محمد الذكية» في المؤتمر العربي الخامس حول التعليم العالي والتنمية المستدامة، تحت شعار «دور الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة»، والذي عقدته المنظمة العربية للتنمية الإدارية في مقرها بالعاصمة المصرية القاهرة مؤخراً، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية.


وقال الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة: «نتشرف بالمشاركة في المؤتمر العربي الخامس حول التعليم العالي والتنمية المستدامة، حيث أتاح المؤتمر منصةً للتعاون وتضافر الجهود بين الجامعات العربية لرسم ملامح منظومة تعليمية تُدمج التنمية المستدامة ضمن كافة برامجها ومساقاتها، في سبيل تمكين كوادرنا الوطنية العربية، وترسيخ دور الجامعات كحاضناتٍ للإبداع والابتكار، ومحركاتٍ للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مصر القاهرة أهداف التنمية المستدامة المنظمة العربية للتنمية الإدارية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تشارك في أعمال مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين في أذربيجان

شاركت سلطنة عمان ممثلة بالادعاء العام اليوم في أعمال المؤتمر التاسع والعشرين للرابطة الدولية للمدعين العامين في العاصمة الأذربيجانية - باكو.

ومثّل سعادة نصر بن خميس الصواعي المدعي العام سلطنة عمان في المؤتمر الذي ناقش في جلساته عددًا من الموضوعات المتعلقة بالنيابات العامة والادعاء العام منها بناء النيابات العامة والادعاء العام المرن، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في عمل النيابات العامة والادعاء العام، ومكافحة الجرائم السيبرانية، ودور عضو الادعاء العام في دعم سيادة القانون في العصر الرقمي، وأفضل الممارسات لمكافحة الإرهاب ومكافحة الفساد. وتخلل المؤتمر لقاءات ثنائية مع النظراء الدوليين لتوطيد العلاقات وبناء جسور التواصل التي تخدم سبل التعاون المشتركة بما يخدم التحقيق الجزائي. كما يشمل برنامج الزيارة لقاء المدعي العام والوفد المشارك بالمدعيين العامين لجمهورية أذربيجان والجمهورية التركية لبحث سبل تعزيز التعاون القضائي الدولي في مجال العدالة الجزائية، وتبادل الخبرات، والاطلاع على تجارب الجهازين لتطوير الأداء وتعزيز القدرات إضافة إلى عقد لقاء تشاوري مع المدير التنفيذي للجمعية الدولية للمدعين العامين.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تشارك في أعمال مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين في أذربيجان
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية وزيادة المشاركة بمبادرة بداية
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية والمشاركة في مبادرة بداية
  • وزير التعليم العالي يوجه بتفعيل دور التحالفات الإقليمية بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية