صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@22:01:39 GMT

6 وجهات سياحية «مزدوجة»

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

ترجمة: عزة يوسف
هناك بعض الوجهات الرائعة للسياحة، لأنها تحمل ميزة إضافية مثيرة، تجعلك تزور مكاناً آخر في نفس الوقت، وإليك أفضل 6 أماكن حول العالم التي يمكنك فيها أن تكون في مكانين في وقت واحد، حسبما ذكر موقع «Travel Awaits» الأميركي:

جزر المالديف
يمكنك أن تعبر خط الاستواء الذي يفصل نصفي الأرض الشمالي والجنوبي عبر جزيرة صغيرة من جزر المالديف، سواء غوصاً أو في قارب، فتكون في نصفي الكرة الأرضية.

إسطنبول
إذا أبحرت عبر مضيق البوسفور، سوف تعبر من أوروبا إلى آسيا من مركز أمين أونو إلى أوسكودار مروراً ببعض المناطق الرائعة.

حديقة ثينغ فيلير
يقع فندق أيون في متنزه ثينغ فيلير الوطني في آيسلندا على نقطة التقاء الصفيحتين التكتونيتين بين أميركا الشمالية وأوراسيا، اللتين تنجرفان بمقدار 0.8 بوصة كل عام، ويقدم الفندق تجارب غوص مذهلة.

أخبار ذات صلة الإمارات خامس الوجهات العالمية المفضلة للاستثمارات السياحية مبادرات تنموية

دريلاندريك
تقع دريلاندريك وسط نهر الراين في إحدى ضواحي بازل، وهي زاوية التقاء 3 دول: سويسرا وفرنسا وألمانيا، ويمكنك القيام برحلة مستقلاً قارباً لاستكشاف النهر والإبحار في 3 أماكن في وقت واحد.

تافيوني
هذا المكان الأكثر غرابة في العالم، حيث يوجد خط التاريخ الدولي الذي أنشئ عام 1884، ويمتد من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي للأسفل بزاوية 180 درجة، ويفصل هذا الخط الوهمي يوماً تقويمياً عن اليوم التالي، ويمر عبر هذه الجزيرة لتضع قدماً في الأمس وقدماً في اليوم.

كيب آغولهاس
مكان التقاء المحيطين الأطلسي والمحيط الهندي، على بُعد ساعة ونصف الساعة بالسيارة شرقي كيب تاون في كيب آغولهاس، ويمكنك حينها رؤية محيط أخضر يلتقي مع محيط أزرق داكن وخطاً من الرغوة في مشهد يخطف الأنظار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أفضل الوجهات السياحية السياحة

إقرأ أيضاً:

عين دربات.. وجهة سياحية ذات مناظر ساحرة بمحافظة ظفار

تقع عين دربات شرق ولاية طاقة على الطريق الرئيس المؤدي إلى ولاية مرباط، وتتميز بمنظرها الخلاب وطبيعتها البكر وغابات من الأشجار الكبيرة وأشجار الصبار والسدر، وأشجار النارجيل التي تطل بجمالها عند بداية النزول إلى الوادي.

وتعد عين دربات من أهم العيون المائية في محافظة ظفار ويستمر انسياب شلالاتها عادة لعدة أشهر لتوفر بذلك كميات كبيرة من المياه تعزز تغذية المخزون المائي الجوفي في المحافظة.

ويعد وادي دربات حديقة طبيعية تتخللها الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف ذات الرواسب الكلسية المتحجرة في سقوفها وأرضياتها إلى جانب أنواع مختلفة من الحياة البرية والسهول الخضراء، وفي بعض مواسم الخريف يتكون في هذا الوادي شلال يصل ارتفاعه إلى حوالي 100 متر في منحدر جبلي جميل وهادئ يصب باتجاه الشمال.

ويمكن للزائر والسائح رؤية شلالات دربات من الطريق الرئيس في حالة جريانه، وعند ارتفاع منسوب المياه في وادي دربات تتفجر العين، خاصة عند هطول الأمطار الغزيرة.

مقالات مشابهة

  • سياحية واقتصادية وثقافية.. 5 عائدات هامة من مهرجان العلمين
  • 4 وجهات مجانية داخل مدينة العلمين الجديدة.. ممشى سياحي وشاطئ عام
  • ماجستير العلوم في الريادة الإعلامية والابتكار الرقمي بدرجة مزدوجة من جامعتي الشارقة وبرشلونة
  • الإمارات ضمن أكثر 10 وجهات سياحية شعبية في العالم
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • “إقامة التقاء الفن والأزياء” تستعرض مخرجاتها في ختام الدورة الثانية
  • عين دربات.. وجهة سياحية ذات مناظر ساحرة بمحافظة ظفار
  • طيران الإمارات تكشف عن أوائل وجهات طائراتبوينج 777 المحدثة
  • طيران الإمارات تكشف عن أوائل وجهات طائرات”بوينج 777″ المحدثة