يسعى النادي الأهلي لتحقيق لقب السوبر الأفريقي للمرة التاسعة في تاريخه للاقتراب خطوة جديدة  من ريال مدريد، في صدارة ترتيب الأندية الأكثر حصولًا على ألقاب قارية وتقليص الفارق إلى 3 ألقاب فقط في ظل المنافسة القوية بين نادي القرن الأوروبي ونادي القرن الأفريقي.

ويمتلك النادي الأهلي 25 لقبا قاريًا في المركز الثاني كأكثر الأندية تتويجا بالألقاب القارية، بينما يتصدر الفريق الملكي قائمة الأكثر تتويجا برصيد 29 لقبًا، وهو ما يشعل الصراع بينهما خاصة أن المارد الأحمر لديه فرصة خلال الموسم الحالي لتقليص الفارق في حال التتويج بالسوبر والدوري الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا.

وحصد الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا 11 مرة وكأس الكؤوس الأفريقية 4 مرات وكأس الكونفيدرالية مرة واحدة وبطولة السوبر الأفريقي 8 مرات والكأس الأفرو آسيوية مرة واحدة، بينما حقق ريال مدريد 29 لقبا قاريا هم دوري أبطال أوروبا 14 مرة والسوبر الأوروبي 5 مرات، وكأس العالم للأندية 5 مرات وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين، بالإضافة إلى 3 ألقاب من كأس الإنتركونتيننتال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لقب السوبر الأفريقي النادي الاهلي ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

صراع إنجليزي ألماني على نجم جيرونا

كشفت تقارير صحفية إسبانية بأن ميجيل جوتيريز نجم جيرونا الإسباني هو أحد أهداف مانشستر يونايتد الإنجليزي بالإضافة إلى بوروسيا دروتموند الألماني في فترة الانتقالات الصيفية.

صراع إنجليزي ألماني على نجم جيرونا

أفادت صحيفة آس الإسبانية بأن ريال مدريد يمتلك خيار شراء تبلغ قيمته 8 مليون يورو لجوتيريز وسيحصل أيضًا على 50% كنسبة من أي عملية بيع يقوم بها جيرونا وفي الوقت الحالي لا يريد ريال مدريد إعادة ميجيل جوتيريز.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن ميجيل جوتيريز البالغ من العمر 22 عامًا سعيد في جيرونا لكن هناك شرط جزائي في عقده تبلغ قيمته 35 مليون يورو.

ليفربول يتخذ قراره النهائي بشأن مستقبل نونيز دون التضحية بنجم "السامبا".. برشلونة يحاول حسم صفقة معقدة

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أنه في حالة تفعيل هذا الشرط من بوروسيا دورتموند أو مانشستر يونايتد فسوف يكون على جيرونا التعاقد مع لاعب بديل وقد تم تحديد اسم سيرجي كاردونا الذي رحل عن لاس بالماس عقب نهاية عقده كبديل محتمل.

ولفتت الصحيفة الإسبانية أن ميجيل جوتيريز الذي تألق بقوة في الدوري الإسباني الموسم الماضي سيكون متواجدًا في باريس من أجل المشاركة في الألعاب الأولمبية مع إسبانيا خلال الشهر المقبل.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الاستقبال الأكثر إثارة في التاريخ لكليان مبابي لاعبا لريال مدريد
  • صراع إنجليزي ألماني على نجم جيرونا
  • محمد جحفلي لسلمان الفرج: شكراً على كل شيء
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • عاجل.. رئيس "كاف" يختار مكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • “مانشستر سيتي” يكشف عن تفاصيل جولة “أبطال اللقب 4 مرات على التوالي”
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي يخطئ في اسم نادي ميريح ديميرال .. صورة
  • 16 أغسطس المقبل انطلاق الموسم الكروي.. وكأس السوبر 25 يناير 2025
  • هل يمتنع الزمالك عن مواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي حال منعه من المشاركة بالكونفيدرالية؟