واصلت شركة طموح للإدارة الرياضية إطلاق مبادراتها الرائدة والاستثنائية الموجهة للفئات العمرية بالأندية، والتي تأتي ضمن برنامجها الشامل «اكتشف طموح»، وذلك من خلال الزيارة التي قام بها محمد عبد اللطيف بن جلال رئيس مجلس إدارة الشركة إلى مقر نادي المالكية، لعقد شراكة جديدة ضمن خارطتها التطويرية، تجاه قطاع الفئات العمرية للموسم القادم.

وكان في استقبال رئيس شركة طموح محمد بن جلال فور وصوله إلى مقر النادي، جاسم عبدالعال رئيس مجلس إدارة نادي المالكية، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، حيث استمع سعادته إلى حديث شامل حول البرامج الخاصة التي يقدمها النادي إلى الفئات المختلفة في لعبة كرة القدم، من خلال إشرافه على هذا القطاع الحيوي، وما يمثله من ركيزة للاعبي المستقبل. وخلال الزيارة اطلع بن جلال على مرافق نادي المالكية، وزار تدريبات لاعبي الفئات بالنادي، إضافة إلى زيارته للفريق الأول لكرة القدم والاستماع إلى شرح خاص عن استعداداتهم للموسم الكروي الجديد، وتم خلال الزيارة إهداء جميع لاعبي الفئات بنادي المالكية (كرات خاصة مقدمة من الشركة) كمبادرة تحفيزية وتشجيعية للاعبين الصغار، من أجل حثهم على البروز والتألق في سماء المنافسات خلال المرحلة القادمة. وأشاد محمد بن جلال بالجهود اللافتة التي يقدمها مجلس إدارة نادي المالكية برئاسة جاسم عبدالعال، واهتمامهم الواضح بمستقبل الفئات العمرية بالنادي، حيث أضحى المالكية نموذجا حيا على العطاء والتميز في منافسات كرة القدم على مستوى الفئات، نظير وجود كوكبة من الخامات اللامعة التي ينتظرها مستقبل واعد في السنوات القادمة. وأكد بن جلال أن رؤية «طموح» الشمولية ترتكز على مبدأ الاهتمام بالقاعدة في الأندية، وهناك مجموعة من أنديتنا المحلية التي يشار لها بالبنان في تقديم الصورة المشرقة عن المواهب البحرينية، ونادي المالكية يعد من الأندية السباقة والمبادرة في هذا الشأن، موضحا أن شركة طموح ستسعى بكل جهد إلى ترجمة رؤيتها تجاه اللاعبين الصغار بالأندية، من خلال عقد المزيد من الشراكات البناءة والناجحة، استمرارا لنهجها التطويري. وقال بن جلال: لاشك أن وجود الدعم المناسب، وتوفير كافة أشكال المساندة للأخوة في نادي المالكية سيدفع باتجاه تعزيز مشروع النهوض بواقع الفئات العمرية، ومضاعفة برامج الاكتشاف الموجهة للمواهب في الأندية، ونحن بدورنا ارتأينا وضع هذا النادي «المنتج» والمتميز في إبراز اللاعبين ضمن خططنا للفترة القادمة، مشيرا إلى أن الشراكة مع نادي المالكية ستحقق الكثير من الأهداف التي تخدم واقع ومستقبل كرة القدم البحرينية. ومن جانبه عبر جاسم عبدالعال رئيس مجلس إدارة نادي المالكية عن تقديره البالغ لرئيس مجلس إدارة شركة طموح محمد عبداللطيف بن جلال، واختياره لنادي المالكية ليكون من ضمن الأندية التي تحظى بالرعاية والدعم المباشر من الشركة، مؤكدا أن «طموح» هي مشروع الوطن، وأنها تقدم مبادرات نوعية ولافتة لا تقدر بثمن منذ تأسيسها وحتى الآن. وقال جاسم عبدالعال: نحن سعداء بعقد هذه الشراكة المثمرة مع «طموح»، ونعيش حالة من التفاؤل التام من خلال رؤية الشركة تجاه لاعبي الفئات، ونمد أيدينا معهم لمواصلة مسيرة البناء والنماء للواقع الرياضي، ترجمة لرؤى قيادتنا الرياضية، معربا عن ثقته بأن تمثل هذه الاتفاقية مع طموح نقلة نوعية لأبناء المنطقة، وتضاعف من حجم جهودهم تأكيدا لأهميتها في استمرار العطاء تجاه اللاعبين الصغار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس مجلس إدارة من خلال

إقرأ أيضاً:

بيرو تسعى لقتل طموح كندا في كوبا أمريكا

بعدما عجزا عن الفوز في مستهل لقاءاتهما ببطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أمريكا 2024"، يبحث منتخبا بيرو وكندا عن تحقيق انتصارهما الأول في المسابقة، المقامة حاليا بالولايات المتحدة.

بيرو تسعى لقتل طموح كندا في كوبا أمريكا

ويلتقي منتخب بيرو مع كندا، صباح الأربعاء، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني، الترتيب بـ3 نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخبي تشيلي وبيرو، اللذين يتقاسمان المركز الثاني، فيما يقبع منتخب كندا في ذيل الترتيب بلا نقاط.

ولا بديل أمام المنتخبين سوى حصد النقاط الثلاث في المباراة التي تجرى بينهما على ملعب تشيلدرن ميرسي بارك في مدينة كانساس سيتي، إذا أرادا الاحتفاظ بآمالهما في التأهل للأدوار الإقصائية للبطولة، في انتظار حسم الأمور خلال الجولة الأخيرة.

وليس لدى بيرو وكندا الكثير من التاريخ للبناء عليه، حيث ستكون هذه هي المواجهة الثالثة التي تجرى بينهما، والأولى على الصعيد الرسمي، بعدما سبق أن التقيا وديا مرتين.

وفازت كندا (3-1) على بيرو في اللقاء الأول الذي جرى بينهما في آذار/مارس 1988، قبل أن يتجدد الموعد بينهما مرة أخرى في أيلول/سبتمبر 2010، حيث انتصر البيروفيين (3-0) على الكنديين.

وتمر كرة القدم الكندية بحقبة مختلفة حاليًا؛ حيث أن البلد الذي يشارك في استضافة كأس العالم المقبلة عام 2026 مع الولايات المتحدة والمكسيك، لديه فرصة جيدة للصعود لدور الثمانية في كوبا أمريكا مثل أي فريق آخر في المجموعة.

ورغم خسارة كندا أمام الأرجنتين، فإن أداء الفريق كان مشجعًا، حيث ظهر ندا حقيقيا لمنتخب راقصي التانجو، الفائز بلقب النسخة الماضية من كوبا أمريكا وكذلك المتوج بكأس العالم الأخيرة بقطر 2022، وأيضا المتصدر لآخر تصنيف عالمي للمنتخبات.

ولم تكن كندا بمقدورها اللعب مع مثل هذه المنتخبات ذات التصنيف الأعلى في الماضي، لذا فإن الخروج بالتعادل السلبي أمام الأرجنتين بالشوط الأول، قبل أن يتلقى الفريق هدفين في الشوط الثاني، يعد علامة مشجعة، بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين المنتخبين في القدرات الفنية والتاريخ الذي يمتلكه كل منهما.

وارتفعت طموحات المنتخب الكندي، الذي يتواجد بالمركز الـ48 عالميًا حاليًا بتصنيف فيفا، في تحقيق المفاجأة والتأهل لمرحلة خروج المغلوب، لا سيما بعد تعادل بيرو وتشيلي، ما سيحفز فريق المدرب الأمريكي جيسي مارش للظهور بشكل أفضل أمام منافسه الأكثر عراقة منه في عالم الساحرة المستديرة.

من جانبه، يتطلع منتخب بيرو تحت قيادة مدربه الفني الأوروجواياني المحنك خورخي فوساتي، للخروج بنتيجة إيجابية لحجز مقعد بمرحلة خروج المغلوب للنسخة الـ11 على التوالي.

ولم يفشل منتخب بيرو، الذي نال الوصافة في نسخة البطولة عام 2019 والمركز الرابع في النسخة الماضية عام 2021، في اجتياز مرحلة المجموعات في كوبا أمريكا منذ نسخة المسابقة عام 1995 بأوروجواي.

وسنحت أمام بيرو أكثر من فرصة لهز الشباك في اللقاء الأول أمام تشيلي، لكن رعونة لاعبيه حالت دون تسجيل أهداف، وهو الأمر الذي يطمح الفريق لعدم تكراره أمام كندا بكل تأكيد.

ويضم منتخب بيرو، الذي يحتل المركز الـ31 عالميا في تصنيف فيفا حاليا، مزيجا من اللاعبين المحترفين بأوروبا مثل ألكسندر، لاعب جيرونا الإسباني، وجيانلوكا لابادولا (كالياري الإيطالي)، ماركوس لوبيز (فينورد روتردام الهولندي).

كما يمتلك الفريق أيضا مجموعة من اللاعبين الناشطين بأندية أمريكا الشمالية والجنوبية، مثل لويس أدفينكولا (بوكا جونيورز)، والحارس بيدرو جاليسي (أورلاندو سيتي)، بالإضافة لعدد آخر في الأندية المحلية، على رأسهم قائد الفريق باولو جيريرو، الذي يلعب في يونيفرسيداد سيزار فاييخو البيروفي.

 

مقالات مشابهة

  • "الاقتصادية" تواصل محاكمة مرتضى منصور بسب وقذف الخطيب
  • بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع
  • بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع - عاجل
  • اللواء القرني: المملكة من أوائل الدول الرائدة في مجال مكافحة المخدرات
  • باللغة العربية.. تغريدة من السفير الياباني حول مشروع القرية اليابانية في الموصل
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم: الشباب أكثر الفئات المستهدفة بالشائعات لأنهم حماة الوطن
  • عاجل.. تعرف على نتائج اجتماع مجلس الزمالك بخصوص المشاركة في مباريات الدوري
  • "كناوف مصر" تستعرض أعمالها وحلولها المبتكرة في Big 5 Construct Egypt
  • "الزمازمة " تعزز مبادراتها لإثراء تجربة الحجاج بمبادرتي "يدا بيد" و"استدراك"
  • بيرو تسعى لقتل طموح كندا في كوبا أمريكا