أكدت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، أنها شرفت باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لها اليوم /الخميس/ في القاهرة، خلال زيارتها لمصر، واصفة علاقات الشراكة بين البلدين "بالاستراتيجية".

ونشرت كولونا -عبر حسابها الرسمي على موقع "إكس" (تويتر سابقا)- صورة لها أثناء لقائها بالرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارتها لمصر، وكتبت: " شرفت باستقبال الرئيس السيسي لي اليوم كان هناك تقارب في وجهات النظر حول العديد من الأزمات على الساحة الإقليمية".

وأعربت كولونا عن تقديرها للدور الذي تلعبه مصر لصالح السلام والاستقرار، قائلة "شراكتنا استراتيجية".

كما علقت وزيرة الخارجية الفرنسية على لقائها بنظيرها المصري سامح شكري، وكتبت عبر حسابها الرسمي على "إكس": "محادثات ممتازة مع صديقي وزير الخارجية المصري سامح شكري، لتعزيز الشراكة بين البلدين، على المستوى الثنائي وعلى الساحة الدولية، حيث نقوم بتعزيز الحوار والاستقرار والتعاون".

وقدمت الشكر على استقبالها في القاهرة، قائلة "في انتظاركم في باريس".

وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية، قد توجهت مساء أمس، إلى القاهرة في زيارة تستغرق يومين التقت خلالها بالرئيس السيسي صباح اليوم، ثم عقدت جلسة مباحثات ثنائية مع نظيرها سامح شكري، ثم مؤتمر صحفي مشترك بقصر التحرير في ختام مباحثاتهما.

وعند وصولها إلى القاهرة، وصفت كولونا مصر بأنها "شريك موثوق به ودولة مهمة" بالنسبة لفرنسا، وذلك في تغريدة أخرى عبر حسابها على منصة "إكس".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كاترين كولونا الرئيس عبد الفتاح السيسي مصر وزیرة الخارجیة الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

عند 3.2%.. عائد سندات حكومة فرنسا في انتظار الجولة الثانية من الانتخابات

بلغ سعر العائد على سندات الحكومة في فرنسا لأجل 10 سنوات حوالي 3.2%، ليظل أقل من أعلى مستوًى في ثمانية أشهر عند 3.34% والذي بلغه يوم الاثنين الماضي، مع انتظار المتداولين للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية يوم الأحد المقبل.

وأظهرت استطلاعات الرأي أن من غير المرجح أن يفوز التجمع الوطني اليميني المتطرف بأغلبية مطلقة، ما أكد على تكثيف الجهود لمنعه من اكتساب السلطة، مع انسحاب أكثر من 200 مرشح من السباق.

ومع ذلك، لا تزال المخاوف قائمة بشأن عدم الاستقرار السياسي المحتمل إذا أسفرت الانتخابات عن برلمان معلق، مما يثير المخاوف بشأن الحفاظ على السيطرة على السياسة المالية.

إلى ذلك ستبيع وزارة الخزانة الفرنسية أربع مبيعات من السندات طويلة الأجل اليوم، وفي الوقت نفسه، غذت البيانات الاقتصادية الأمريكية الأضعف التكهنات بخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما خفف الضغوط على سوق السندات. وانخفض الفارق بين عائدات السندات الفرنسية والألمانية لأجل 10 سنوات إلى حوالي 66 نقطة أساس، بعد أن بلغ 80 نقطة أساس الشهر الماضي.

اقرأ أيضاًاليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه

أبو الفتوح: البنك الأهلي مستمر في طرح شهادات الادخار بعائد 27 و 30%

تحت فائدة شهرية 25%.. بنك الكويت يواصل طرح حساب توفير الكنز

مقالات مشابهة

  • أحدث ظهور لهنادي مهنا وخالد صالح
  • غموض الانتخابات الفرنسية يدفع الأسهم الأوروبية إلى التراجع
  • مسؤول بالخارجية الألمانية: النقاش بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها المجري كان مهما للغاية عقب رحلة أوربان إلى موسكو
  • مسؤول بالخارجية الألمانية: المجر ألغت موعدا كان مقررا الاثنين المقبل بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها المجري
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • أول تعليق من نرمين الفقي بعد أداءها مناسك العمرة (صورة)
  • «الجيل»: تمكين المرأة والشباب سياسة استراتيجية مستدامة في عهد الرئيس السيسي
  • عند 3.2%.. عائد سندات حكومة فرنسا في انتظار الجولة الثانية من الانتخابات
  • تعيينات استراتيجية في الحكومة الجديدة: عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع
  • نيفين القباج.. «وزيرة الإنسانية».. صاحبة رؤية وخطة استراتيجية شاملة للحماية الاجتماعية.. أغاثت الفقراء والمكروبين وكتبت سطور مسيرتها في دفتر عظيمات مصر