في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين يتبارى الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري ببطولة كأس السوبر الأفريقي، على ملعب الملك فهد الرياضي بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

السوبر الأفريقي في نسخته الحالية يتسم بتنافسية وندية كبيرة، إذ يبحث الأهلي عن تعزيز الزعامة الأفريقية بإضافة لقب جديد إلى خزائنه، في حين يبحث اتحاد العاصمة عن اللقب الأول في تاريخه.

ويمتلك النادي الأهلي ثمانية ألقاب من السوبر الأفريقي متفوقا على جميع نظرائه، ويأتي الزمالك في الوصافة بأربعة ألقاب، في حين سيدون اتحاد العاصمة مشاركته الأولى في البطولة القارية.

ويشارك الأهلي في السوبر الأفريقي بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بينما يشارك اتحاد العاصمة بصفته بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب يانج أفريكانز التنزاني، وتعد كأس الكونفدرالية في نسختها الأخيرة هي أولى ألقاب اتحاد العاصمة الجزائري على الصعيد القاري.

الأهلي واتحاد العاصمة

التقى الأهلي مع اتحاد العاصمة في لقاءين بدوري أبطال أفريقيا في نسخة 2005 واستطاع العبور إلى ربع النهائي بعد الفوز في الذهاب والتعادل خارج الأرض، وتتفوق القلعة الحمراء في جانب آخر وهو القيمة التسويقية بفارق ضخم، حيث يشير موقع ترانسفير ماركت العالمي المتخصص في الانتقالات والإحصائيات الكروية، أن قيمة الأهلي التسويقية تبلغ نحو 30.35 مليون دولار مقابل 9.60 مليون دولار قيمة اتحاد العاصمة.

تنطلق صافرة بداية أحداث مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في إطار كأس السوبر الأفريقي، مساء اليوم الجمعة عند دقات الساعة التاسعة بتوقيت مصر والسعودية، وتمتلك شبكة قنوات بي إن سبورتس حقوق البث التليفزيوني لمسابقات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ومن بينها السوبر الأفريقي، وستنقل فعاليات المباراة عبر شاشة beIN Sports 4 HD، وسيتولى عصام الشوالي التعليق الصوتي على المباراة المرتقبة.

ومن المنتظر أن يبدأ مارسيل كولر بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه رباعي في الدفاع هم محمد هاني ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول، وفي وسط الملعب مروان عطية وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة، وفي الجانب الهجومي محمود كهربا وحسين الشحات وبيرسي تاو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلى اتحاد العاصمة السوبر الأفريقي الأهلی واتحاد العاصمة السوبر الأفریقی اتحاد العاصمة

إقرأ أيضاً:

شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة

 

أبدى الإعلامي محمد شبانة، استيائه الشديد من البيان الصادر عن نادي بيراميدز بسبب الاحتجاج على قرار رابطة الأندية بشأن استكمال لقاء سموحة في بطولة الدوري، مؤكدا أن البيان فيه ألفاظ غريبة منها سب الرابطة والاتهام بعدم "الفهم".

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "بيراميدز اتهم أحمد دياب بأنه ضرب باللوائح عرض الحائط وأن الكرة المصرية تدار بالأهواء الشخصية، وهناك اتهامات بوجود عراقيل، خصوصا بعد انتصارات الأهلي الأخيرة واقترابه من الصدارة، وهناك حالة ارتباك ضربت بيراميدز بسبب ذلك".

أحمد حجازي يكشف موقفه من العودة إلى النادي الأهلي ردة فعل غير متوقعة من بيراميدز تجاه ثروت سويلم

وأضاف: "بيراميدز قدم شكوى لـ لجنة الاستئناف باتحاد الكرة بايقاف قرار رابطة الأندية باستكمال لقاء سموحة، لكن اللجنة رفضت مناقشة الأمر".

وواصل: "بيراميدز استهان بـ الرابطة واتحاد الكرة بألفاظ غير مقبولة، واتهمهم بعدم الفهم وسوء الإدارة والتعسف، وتطرق بيانهم لقضية المغربي محمد الشيبي، واتهموا الاتحاد والرابطة بأنهم يحاولان عرقلته عن المنافسة على لقب الدوري، والبيان كان يحمل الفاظ مهينة".

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • عاجل.. رئيس "كاف" يختار مكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • إنترميامي يبحث عن تعزيز صدارته للدوري الأمريكي دون ميسي أمام شارلوت
  • ميكالي يشعل أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة قبل أولمبياد باريس 2024
  • هل يمتنع الزمالك عن مواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي حال منعه من المشاركة بالكونفيدرالية؟
  • شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة
  • هل يتم حرمان الزمالك من السوبر الأفريقي أمام الأهلي بسبب الرخصة؟
  • 10 لاعبين.. غيابات الأهلي عن لقاء طلائع الجيش الليلة
  • الطوبجي: الزمالك مؤهل للمشاركة في السوبر الأفريقي رغم أزمة التراخيص
  • موعد ومكان السوبر الأفريقي بين الأهلي و الزمالك