كتب وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، عبر حسابه على منصة "أكس": "نختلف مسلمين ومسيحيين على مسألتين مرتبطتين بالسيّد المسيح، الأولى تتناول طبيعته، والثانية تتعلّق بحيثيات مغادرته العالم الأرضي، ولكننا جميعاً نؤمن أنه جاء رحمةً وخلاصاً للناس كلّ الناس، وأنّه في السماء حيٌّ إلى أبد الآبدين.   

‏اليوم إخواننا في هذا الوطن وفي الإنسانية وفي المسيح يحتفلون بعيد الصليب رمزاً للخلاص والحياة الأبدية وعنواناً للإنتصار على الشرّ.

 

‏فلتكن أعيادنا الإيمانية مناسبات مقدّسة لإعلان الفرح بالآخر وحفظه والتمسّك بالعيش الواحد معه، هكذا نُفرحُ المسيح ونُحصّن وطننا ونغلب أعداءنا المنظورين وغير المنظورين". 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني ينفذ أكبر عملية عسكرية ضد الدعم السريع ويعبر كباري الخرطوم .. “فيديو “حالة من الفرح تسيطر على الشعب

الخرطوم – متابعات – تاق برس –  شن الجيش السوداني، صباح الخميس، عملية عسكرية ونفذ ضربات مدفعية وجوية في العاصمة السودانية الخرطوم، في أكبر عملية لاستعادة الأراضي منذ بداية حربه على قوات الدعم السريع والمستمرة منذ 17 شهرا، استهدفت عدة مناطق تسيطر عليها قوات الدعم السريع في وسط وغرب وجنوب مدينة الخرطوم وعبر ثلاث من كباري الخرطوم.

 

ودارت الاشتباكات منذ الساعة الثانية صباحًا في محيط موقع الاستراتيجية قرب منطقة المقرن غربي الخرطوم، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من محيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم.

 

وعبرت القوات من أم درمان إلى الخرطوم والخرطوم بحري واشتبكت مع قوات الدعم السريع.

وسيطر الجيش على مداخل 3 جسور تربط بين الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري.

وشمل هجوم الجيش منطقة بحري شمالي الخرطوم باستخدام الأسلحة الثقيلة والخفيفة في المعارك التي ما زالت مستمرة، فضلا عن قيام سلاح الجو السوداني بعدة طلعات بالعاصمة.

 

 

https://www.tagpress.net/wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727344853390.mp4

???????? الجيش السوداني يدخل #الخرطوم ويتقدم على قوات الدعم السريع الإرهابية المدعومة من الإمارات والسعودية، ويبدأ عملية التطهير ، أقسم بالله نفرح لكم يا أهل #السودان pic.twitter.com/kKMICP9GJQ

— ربيع (@rabiih) September 26, 2024

وكشفت المصادر عن تقدم الجيش في عدة محاور بعد سيطرته على مداخل جسري النيل الأبيض والفتيحاب من ناحية الخرطوم وجسر الحلفايا من ناحية بحري.

وأفاد شهود عيان بوقوع قصف عنيف واشتباكات عندما حاولت قوات الجيش عبور الجسور عبر نهر النيل التي تربط المدن الثلاث المتجاورة التي تشكل العاصمة الكبرى، الخرطوم وأم درمان وبحري.

الجيش السوداني من قلب الخرطوم بعد هروب قوات الدعم السريع pic.twitter.com/4PMo8tHEQ9

— خبرني – khaberni (@khaberni) September 26, 2024

 

وشمل هجوم الجيش منطقة بحري شمالي الخرطوم باستخدام الأسلحة الثقيلة والخفيفة، فضلا عن قيام سلاح الجو السوداني بعدة طلعات بالعاصمة.

وكشفت المصادر عن تقدم الجيش في عدة محاور بعد سيطرته على مداخل جسري النيل الأبيض والفتيحاب من ناحية الخرطوم وجسر الحلفايا من ناحية بحري.

 

وحسب مصادر عسكرية فان العملية العسكرية استهدفت عدة مناطق تسيطر عليها قوات الدعم السريع في وسط وغرب وجنوب مدينة الخرطوم.

 

 

وحسب مصادر عسكرية هناك “اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم، تُستخدم فيها أسلحة خفيفة وثقيلة، تدور منذ فجر اليوم (الثلاثاء) في وسط وجنوب وشمال الخرطوم، ومنطقة القيادة العامة للجيش، وقاعدة سلاح المدرعات العسكرية جنوب الخرطوم، وقاعدة سلاح الإشارة بالخرطوم بحري”.

وأكدت المصادر سماع دوي انفجارات عنيفة مع تحليق مكثف للطيران الحربي بالخرطوم.

الجيش يعبر الكباري

 

وقالت مصادر عسكرية إن الجيش عبر الكباري إلى الخرطوم و”شن هجومًا واسعًا على المليشيا ومصرع مئات المتمردين”، ولم يصدر بيان رسمي من الجيش حتى الآن.

وأظهر مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي جنودا في أحد المواقع، قالوا إنهم حاليا في أحد المستشفيات بولاية الخرطوم في منطقة الكدرو بالخرطوم بحري.

 

 

وقال الجنود -وهم يحملون أسلحتهم- ويقفون أمام مستشفى “الريحانة” بمنطقة الكدرو، إنهم حرروا المنطقة.

 

وسادت حالة من الفرح في اوساط المواطنين من الشعب السوداني بعد تقدم الجيش في عدد من الموقع والسيطرة عليها من قبضة الدعم السريع، واعتبرها البعض بداية لانهاء الحرب المستمرة منذ 17 شهرا

 

 

الجيش السودانيالخرطومعملية عسكرية

مقالات مشابهة

  • مكتب ميقاتي ينفي دعوته للجيش والقوى الأمنية لإعلان حالة التأهب القصوى
  • حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: لا صحة لإعلان حالة التأهب القصوى
  • المرتضى: المغتربون بيّضوا وجهِ لبنان
  • «ملوك الجدعنة» يتسابقون لحضور حفل زفاف «محمد».. جبر الخواطر من الصعيد للقاهرة
  • الجيش السوداني ينفذ أكبر عملية عسكرية ضد الدعم السريع ويعبر كباري الخرطوم .. “فيديو “حالة من الفرح تسيطر على الشعب
  • رئيس جامعة الأزهر الأسبق: إعلان الفرح بميلاد الحبيب فرصة لابد من اغتنامها
  • ملحقش يلبس بدلة الفرح.. وفاة عريس ببنى سويف قبل حفل زفافه بساعات
  • عبد المسيح للمفوضية السامية لللاجئين: للإهتمام بالنازحين اللبنانيين في سوريا
  • المرتضى تفقد مراكز ايواء النازحين في طرابلس: أهلنا في أيد أمينة
  • رشيد جابر يستعد لإعلان قائمة الأحمر.. وفغاني يدير مواجهة الكويت