معتز التوني لـ«نجوم إف إم»: نصور حاليا الجزء الخامس من «اللعبة».. الجمهور عايز المسلسل يكمل
تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT
حل المخرج معتز التوني ضيفا على برنامج «كلام في الزحمة»، مع مروان قدري ويارا الجندي، اليوم الخميس، على «نجوم إف إم»، للحديث عن آخر أعماله الفنية، وقال عن بداياته في عالم الفن: «أنا خريج قسم إخراج دفعة 96 وكانت دفعة مميزة وكان معي أحمد الجندي وخالد حماد، وظللت 10 سنوات مساعد مخرج، و(سمير شهير وبهير) كان أول فيلم لي كمخرج».
وأضاف: «الضحك كل شوية يختلف ولازم يكون لديك كمخرج الإحساس السريع ودمك خفيف عشان تعرف الإيفيهات السائدة حولك، وبالطبع كل ممثل يريد قول إيفيه ولكن الفكرة إنك تنتقي الإيفيه الصح حتى لا يخرج المشهد عن وقته ونطاقه الصحيح».
وعن دخوله مجال التمثيل بعيدا عن الإخراج، أوضح «التوني»: «دخولي مجال التمثيل جاء عندما كنت مساعد مخرج وأنا بدوري بكون قرأت السيناريو فيقولوا لي تعالى اعمل هذا المشهد فينجح، ثم يأتي المخرج أحمد الجندي يكلمني لمشهدي الشهير في فيلم (زكي شان) مع الفنان أحمد حلمي، وبدأ الجمهور يعرفني فأحببت الموضوع بشكل أكبر وقررت التكملة في هذا الطريق».
مسلسل «اللعبة»وتابع: «في مسلسل (اللعبة) كل الناس كوميديانات من شيكو وهشام ماجد ومي كساب ومحمد ثروت، والممثل خلاص عرف شخصيته ومفاتيحها فبالتالي الموضوع أصبح أسهل في توجيههم، ونصور حاليا الجزء الخامس من العمل».
وعن أجزاء «اللعبة» واستمرار نجاحها الكبير، قال معتز التوني: «الجزء الثالث كان أقل توقعا من الأول والثاني، والناس كانوا غاضبين مننا وبدأنا نفهم الأخطاء التي وقعنا فيها، وقررنا إن كل مهمة في الحلقات تبقى أسرع، ولما جئنا نعمل الجزء الرابع غيرنا الفكرة وجعلنا دخلة المسلسل مختلفة وأكثر تشويقا، وفي الجزء الخامس جعلنا الموضوع أصعب وسيكون فيه تشويق أكبر، واللي عملنا هذا النجاح هو الجمهور وهما اللي عايزين المسلسل يكمل».
السوشيال ميدياوقال معتز التوني عن الاستعانة ببعض المؤثرين على السوشيال ميديا للتواجد في الأعمال الفنية: “مش كل الناس على السوشيال ميديا لذيذة وممكن شخص يعمل فيديوهات حلوة جدا ولكن أمام الكاميرا الموضوع مختلف، غير الممثل الدارس وتعلم في المعهد، والوقوف أمام الكاميرا غير الموبايل تماما”.
وعن آخر أعماله الفنية، أشار: “عندي فيلم مع هشام ماجد وتايسون اسمه (إكس مراتي)، وفيلم آخر مع كريم محمود عبد العزيز، ونفسي أقدم عمل مسرحي قريبا، وسنبدأ تصوير اللعبة الجزء الخامس بعد شهر رمضان المقبل”.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: المخرج معتز التوني أعماله الفنية مسلسل اللعبة معتز التونی
إقرأ أيضاً:
غرامة 20 مليون دولار على مطور Genshin Impact لتضليل الأطفال
قد تُواجه لعبة Genshin Impact، الشهيرة بنظامها القائم على gachas، تغييرات جوهرية قريبًا بعد تسوية شكاوى رفعتها لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) ضد مطورها.
تضمنت الشكاوى اتهامات باستهداف الأطفال والمراهقين في تسويق اللعبة وانتهاك قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت، نتيجة لذلك، وافق المطور على فرض قيود على عمليات شراء اللاعبين دون موافقة الوالدين ودفع غرامة مالية قدرها 20 مليون دولار.
الشكاوى والتهم الموجهة لمطور لعبة Genshin Impact
وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية، استهدفت اللعبة بشكل نشط الأطفال والمراهقين، وسمحت لهم بإجراء عمليات شراء داخل اللعبة دون إشراف الوالدين، واتهمت اللجنة الشركة بجمع معلومات شخصية من الأطفال دون سن 13 عامًا دون الحصول على موافقة مسبقة من الوالدين، وهو انتهاك صريح لقانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت.
كما زعمت اللجنة أن نظام العملة الافتراضية المستخدم في اللعبة مضلل ويصعب على اللاعبين، لا سيما الصغار منهم، معرفة التكلفة الحقيقية للجوائز أو العناصر النادرة التي يسعون للحصول عليها. أشارت اللجنة أيضًا إلى أن اللعبة تخدع اللاعبين بشأن احتمالات الفوز بجوائز صناديق الغنائم النادرة، مما يؤدي إلى إنفاق مبالغ كبيرة دون فرص حقيقية للحصول على الجوائز المستهدفة.
القرارات المقترحة من لجنة التجارة الفيدرالية
ضمن إطار التسوية، تم اقتراح عدة إجراءات صارمة لضمان الشفافية وحماية اللاعبين الشباب:
1. تقييد عمليات الشراء داخل اللعبة: يُمنع اللاعبون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا من إجراء أي عمليات شراء داخل اللعبة دون موافقة الوالدين.
2. الشفافية في صناديق الغنائم ونظام العملة الافتراضية:
- توفير خيار شراء العناصر أو الجوائز باستخدام أموال حقيقية، إلى جانب العملة الافتراضية.
- الكشف عن احتمالات الفوز بالجوائز في صناديق الغنائم ونظام gacha.
- توضيح أسعار صرف العملة الافتراضية المستخدمة داخل اللعبة.
3. حذف البيانات الشخصية للأطفال: يُلزم المطور بحذف جميع البيانات الشخصية التي تم جمعها من الأطفال دون سن 13 عامًا ما لم يتم الحصول عليها بموافقة الأهل.
تصريحات المسؤولين
قال صامويل ليفين، مدير مكتب حماية المستهلك في لجنة التجارة الفيدرالية: "لقد خدعت لعبة Genshin Impact الأطفال والمراهقين، مما جعلهم ينفقون مئات الدولارات على جوائز لا تتوفر لها فرصة كبيرة للفوز، هذه التسوية تهدف إلى ضمان الحماية للأطفال والمراهقين من أساليب التسويق المضللة".
لا تزال هذه القرارات بحاجة إلى موافقة قاضٍ فيدرالي ليتم تطبيقها فعليًا. إذا تمت الموافقة عليها، فسيكون على شركة HoYoverse تعديل أساليبها التسويقية ونظام اللعبة بما يتماشى مع متطلبات لجنة التجارة الفيدرالية، إلى جانب تحملها للغرامة المالية.
تترقب أوساط الألعاب هذا القرار، حيث يُنظر إليه كخطوة جديدة نحو زيادة الشفافية في صناعة الألعاب وضمان حماية الفئات العمرية الصغيرة من الاستغلال التجاري غير العادل.