صدى البلد:
2024-10-03@08:21:55 GMT

السعودية توجه الدعوة للحوثيين لزيارة الرياض

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

 وجهت المملكة العربية السعودية  دعوة لوفد من صنعاء لزيارة المملكة لاستكمال القاءات والنقاشات التي أجراها الفريق السعودي برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر وبمشاركة من الأشقاء في سلطنة عُمان في صنعاء خلال الفترة من 8 إلى 13 أبريل 2023 م، واستمراراً لجهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان للتوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن والتوصل لحل سياسي مستدام ومقبول من كافة الأطراف اليمنية.

وHبرزت قناة العربية الزيارة التي يقوم بها وفد حوثي الي المملكة العربية السعودية بمشاركة وفد آخر من سلطنة عمان لإجراء محادثات في السعودية بهدف التفاوض على وقف دائم لإطلاق النار لإنهاء الحرب في اليمن.


وكان  قيادي حوثي قد كشف في وقت سابق أن وفداً يمثل الجماعة، سيغادر، الخميس، صنعاء بصحبة وفد عماني الى العاصمة السعودية الرياض، «في إطار استكمال للجهود والوساطة العمانية في تحقيق السلام العادل».

ويعد ذلك الزيارة الأولى التي يعلن فيها الحوثيون عن زيارة لوفد منهم الى الرياض، في ظل جهود حثيثة بالمنطقة تنخرط فيها دول الخليج ومجلس التعاون الخليجي، والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الامريكية.


وأشار القيادي الحوثي علي القحوم، في تدوينة على منصة «اكس»، إلى أن وفداً عمانياً وصل الى صنعاء، صباح الخميس، برفقة القيادي الحوثي محمد عبد السلام وقيادات حوثية أخرى.

وبين أن الوفد العماني الوسيط والوفد الوطني سيغادران صنعاء على متن طائرة عمانية إلى المملكة العربية السعودية لاستكمال اللقاءات السابقة التي تمت في مسقط، لأكثر من مرة مع الوفد السعودي، وقبلها في صنعاء لفترتين سابقتين، وكذلك زيارة الوفد السعودي في شهر رمضان الماضي، التي كانت زيارة معلنة والتفاؤل قائم ولازال، في نجاح الوساطة والجهود العمانية لتحقيق السلام في اليمن.

وأضاف القحوم أن زيارة وفد الحوثي والوسيط العماني إلى السعودية تأتي في هذا السياق، كما أن المواضيع، التي سيتم مناقشتها مع السعوديين بجهود ووساطة عمانية على أولوياتها الملفات الإنسانية وعلى رأسها صرف مرتبات الموظفين اليمنيين في كل الجمهورية اليمنية وفتح المطارات والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين وإعادة الإعمار وصولًا إلى الحل السياسي الشامل، حد تعبيره

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

غدًا .. انطلاق معرض إنترسك السعودية في الرياض

 الرياض – فالح الدوسري

تنطلق غدًا الثلاثاء (1 أكتوبر 2024) في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات معرض إنترسك السعودية في نسخته الـ(6)، حتى (3 أكتوبر 2024)، الذي تنظمه المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويهدف المعرض، الذي يعد أحد المعارض الرائدة للسلامة والأمن، إلى تلبية احتياجات السوق السعودية والهيئات الحكومية في مجال مكافحة الحرائق والأمن والاستجابة لحالات الطوارئ والسلامة والأمن السيبراني، بالتواصل مع مزودي الخدمات ومناقشة أفضل الممارسات وأحدث التقنيات، بمشاركة أكثر من (300) شركة من (32) دولة حول العالم.

أخبار قد تهمك وزير الثقافة ونظيره الكويتي يوقعّان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي المشترك .. ويزوران معرض الرياض الدولي للكتاب 30 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءً معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة 30 سبتمبر 2024 - 8:34 مساءً

ويضم (إنترسك السعودية) مؤتمرًا وورش عمل ومجالًا تكنولوجيًا يركز على تأثير الابتكار في صناعة الأمن والحماية، وقمة “مستقبل الأمن والسلامة”، وقمة “التكنولوجيا والحماية من الحرائق”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 8:51 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 8:31 مساءًالصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًإنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءًضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد أهم الاخبار30 سبتمبر 2024 - 7:14 مساءًالمملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًالنائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم30 سبتمبر 2024 - 8:31 مساءًالصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية30 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًإنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية30 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءًضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد30 سبتمبر 2024 - 7:14 مساءًالمملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان30 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًالنائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم وزير الثقافة ونظيره الكويتي يوقعّان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي المشترك .. ويزوران معرض الرياض الدولي للكتاب وزير الثقافة ونظيره الكويتي يوقعّان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي المشترك .. ويزوران معرض الرياض الدولي للكتاب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • مشاركة عمانية ضمن زيارة وفد من الباحثين بالمؤسسات الفكرية العربية إلى الصين
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • يمكنه تحديد الشخصيات والمواقع بدقة فائقة...موقع عسكري أميركي يكشف عن نظام سري استخدمته إسرائيل في غاراتها على اليمن ... رسالة تحذير من تل أبيب للحوثيين
  • الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض
  • اليمن : 10سنوات دون نفوذ أمريكي ..!
  • غدًا .. انطلاق معرض إنترسك السعودية في الرياض