مراكش الان:
2024-10-02@02:45:42 GMT

البطل الأولمبي البقالي يتبرع بالدم لضحايا الزلزال

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

البطل الأولمبي البقالي يتبرع بالدم لضحايا الزلزال

اكد البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي، انخراطه في عملية التبرع بالدم لفائدة أبناء وطننا المتضررين من الزلزال الذي عرفته بلادنا، على غرار العديد من المغاربة في مختلف جهات وأقاليم المملكة.

وتقدم البقالي، بخالص التعازي والمواساة إلى جميع أسر الضحايا و بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في حصيلة محينة إلى حدود الساعة السابعة مساء الأربعاء، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية بلغ 2946 شخصا، تم دفن 2944 منهم، تغمدهم الله بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته، فيما وصل عدد الجرحى إلى 5674 شخص.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن عدد الوفيات بلغ 1684 بإقليم الحوز، و980 بإقليم تارودانت، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في باقي العمالات والأقاليم المعنية.

وأكدت الوزارة أن السلطات العمومية تواصل جهودها للتكفل بالمصابين، وإيواء المتضررين، وإيصال الإعانات الغذائية والصحية لهم، وتأمين حركة السير بالطرق التي تضررت جراء الزلزال، معبئة في الوقت نفسه كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

تمويل أوروبي طارئ لإغاثة المتضررين في لبنان

أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 10 ملايين يورو، للسكان في لبنان المتأثرين بتفاقم الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل.

وقالت المفوضية، في بيان وزعته بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، أوردته الوكالة الوطنية للإعلام اليوم الإثنين، إن "التمويل الطارئ  يهدف إلى تلبية الحاجات الأكثر إلحاحاً على غرار الحماية والمساعدات الغذائية والمأوى والرعاية الصحية". 

الوكالة الوطنية للإعلام - بعثة الاتحاد الاوروبي : مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للسكان في لبنان المتأثرين بتفاقم الأعمال العدائية https://t.co/VohTHhJUXP

— National News Agency (@NNALeb) September 30, 2024

وأضافت: "يبقى الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم من خلال حشد كل أدوات الاستجابة للطوارئ المتاحة، بما في ذلك من خلال استخدام آلية الحماية المدنية".
وأشارت إلى أنه ومع هذه المساهمة، يكون الاتحاد الأوروبي قد قدم في عام 2024 مساعدات إنسانية بقيمة 74 مليون يورو لمساعدة الفئات الضعيفة في لبنان. 

وتتعرض مناطق في جنوب وشرق لبنان وصولاً إلى ضاحية بيروت الجنوبية منذ الإثنين الماضي لقصف اسرائيلي كثيف أدى إلى مقتل المئات، وأرغم كثراً على الفرار من بيوتهم.

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر يدعو في نداء عاجل الى التبرّع بالدم
  • حريق يلتهم منزلًا في المكلا ومحافظ حضرموت يتضامن مع المتضررين
  • تمويل أوروبي طارئ لإغاثة المتضررين في لبنان
  • اتحاد المصارعة العراقي يتعاقد مع 10 مدربين إيرانيين دعماً للبطل الأولمبي
  • حصيلة جديدة لضحايا الغارات الإسرائيلية على الحديدة
  • عشرات الوفيات بالجزائر جراء تفشي أوبئة فتاكة .. صور
  • باسيل: الوحدة بالدم هي التي تستطيع ان تحفظ وطننا
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • جامعة مصر للمعلوماتية تكرم البطل الأولمبي أحمد الجندي وزملائه المتفوقين رياضيًا على مستوى العالم
  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا