تعقد فعاليات النسخة الخامسة لمنتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2023 في دبي والذي تستضيفه مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات، يومي 20 و21 سبتمبر الحالي بدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

ويعد منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2023 أكبر تجمع للمدراء التنفيذيين وصنّاع السياسات، ويستقطب المنتدى رواد وقادة هذا القطاع و خبراء صناعة الأغذية والمشروبات ويلقي الضوء على الجهود الدؤوبة التي يبذلها العاملون في القطاع لتعزيز الصحة المستدامة للناس.

وسيتناول المنتدى أنماط الاستهلاك المتطورة ويحلل مختلف جوانب النمو في قطاع الأغذية والمشروبات، والذي من المتوقع أن يصل إلى 94.4 مليار دولار هذا العام.. وسيناقش المنتدى الاتجاهات والتحديات في الاستثمار والابتكار والأمن الغذائي وتجارة التجزئة لتمكين الحلول التي تضمن الصحة الشاملة للمستهلكين ورفاهيتهم.

كما يسلط المنتدى الضوء على التقدم الذي أحرزه قطاع الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات مع مناقشة الوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية، وتعزيز فرص الاستثمار وإدارة مخاطر السوق، مثل التضخم والأمن الغذائي وتأثير تغير المناخ، بمشاركة مجالس الأعمال والمؤسسات الرائدة مثل الجمعية الإسلامية الدولية لتصنيع الأغذية “IFPA”.

وقال صالح لوتاه، رئيس مجلس إدارة مجموعة منتجي ومصنعي الأغذية والمشروبات في الإمارات العربية المتحدة، إن المنتدى يعد منصة للتفاعل مع أصحاب المصلحة وايجاد فرص للشراكات لمختلف الجهات الحكومية والخاصة لدفع قطاع الأغذية والمشروبات إلى الأمام، مشيراً إلى أن انعقاده قبل أسابيع قليلة من مؤتمر المناخ COP28 يعزز نقاشات حول أهداف المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي في الدولة والأمن الغذائي العالمي.

وسيركز المؤتمر على موضوع رئيسي وهو “تشجيع الاستدامة الصحية “، كما تشارك في المنتدى “Free From Dubai”منصة الابتكار الرائدة في أوروبا للصناعات الغذائية.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

المملكة تنظم منتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف «MIPF» أكتوبر المقبل

في إطار سعي وزارة الصناعة والثروة المعدنية لتعزيز الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، وبرامجها، والإسهام في تطوير حلول وسياسات صناعية مبتكرة على المستوى الإقليمي والعالمي، تنظم الوزارة، خلال شهر أكتوبر المقبل، النسخة الثانية من منتدى السياسات الصناعية متعدّد الأطراف (MIPF) 2024؛ التابع للمنظمة.

ويشمل جدول أعمال المنتدى الطاولة الوزارية المستديرة، بحضور عدد من الوزراء، وقيادات التحول الصناعي حول العالم، حيث يُستعرض من خلالها السياسات الصناعية وتحدياتها والحلول المقترحة لها، إلى جانب جلسات حوارية يتم فيها مناقشة سبل استخدام مصادر الطاقة النظيفة في الصناعة، وتسليط الضوء على أبرز الممارسات العالمية لتعزيز المرونة في سلاسل الإمداد والقدرة على التكيف مع المتغيرات، كما يبحث المنتدى أحدث التقنيات الرقمية في التصنيع ومنها الذكاء الاصطناعي.

وينعقد المنتدى في العاصمة الرياض للمرة الأولى خارج مقر المنظمة في فيينا، وذلك خلال يومي الأربعاء والخميس الموافق 23 و24 من شهر أكتوبر المقبل، تحت شعار "تحويل التحديات إلى حلول مستدامة من خلال السياسات الصناعية"، بحضور نحو ثلاثة آلاف من قادة الصناعة من حول العالم، ومن صنّاع القرار والرؤساء التنفيذيين، ومن المختصين في القطاع الصناعي، والمهتمين بتطوير السياسات الصناعية.

ويمثّل منتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف فرصة لإبراز منجزات المملكة في القطاع الصناعي من خلال المعرض المصاحب، الذي سيتم فيه استعراض المبادرات والجهود في توطين الصناعات الواعدة، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية النوعية التي يوفرها القطاع، كما يتوافق المنتدى مع توجهات رؤية المملكة 2030، والاستراتيجية الوطنية للصناعة في دعم تنافسية القطاع الصناعي، وتطوير الابتكار والإبداع فيه.

مقالات مشابهة

  • منتدى الصحافيين الشباب يرحب بالعفو الملكي
  • رابط تسجيل مساعدات برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في قطاع غزة
  • رابط المساعدات الإنسانية من برنامج الأغذية العالمي
  • ضبط 25 طن مخللات فاسدة داخل مصنع بدون ترخيص بالشرقية
  • المملكة تُنظم منتدى السياسات الصناعية متعدّد الأطراف “MIPF”
  • استثمار الثروة
  • المملكة تنظم منتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف «MIPF» أكتوبر المقبل
  • منتدى مصر للإعلام يطلق نسخته الثالثة يومي 23 و24 نوفمبر المقبل
  • يمين قليلًا.. يسار قليلًا.. «منتدى مصر للإعلام» يُطلق نسخته الثالثة نوفمبر المقبل
  • "منتدى مصر للإعلام" يعلن انطلاق نسخته الثالثة تحت عنوان "يمين قليلًا.. يسار قليلًا"