أبوظبي: «الخليج»

اختتم وفد من حكومة أبوظبي، برئاسة أحمد تميم هشام الكُتَّاب، رئيس دائرة الإسناد الحكومي، زيارة رسمية إلى جمهورية سنغافورة استغرقت ثلاثة أيام، تعرّف خلالها إلى أفضل الممارسات في مجال الحوكمة المتقدمة المعتمدة في سنغافورة، والعديد من المجالات الأُخرى ذات الأولوية لحكومة أبوظبي.

واطلع الوفد خلال الزيارة على تجربة سنغافورة في الحوكمة الرقمية، وتسخير البيانات والإحصائيات في خدمة القطاع العام، وبناء القدرات وتنمية المواهب.

كما اطلع الوفد على السياسات والمنهجيات المعتمدة لإضفاء الطابع المؤسسي على الخدمات الحكومية في سنغافورة.

وقال أحمد تميم هشام الكُتَّاب، رئيس دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي: «إن زيارة وفد حكومة أبوظبي إلى جمهورية سنغافورة تندرج في إطار الشراكة الاستراتيجية المُتنامية بين الإمارات وسنغافورة، في ظل علاقات الصداقة والتعاون طويلة المدى بين دولة الإمارات وسنغافورة».

وأضاف: «لقد ألهمنا التقدم الذي أحرزته سنغافورة في قطاعها العام، ونتطلع إلى الاستفادة من تجربتها ضمن جهود تطوير حكومات المستقبل الذكية، حيث تُجسّد هذه الزيارة التزامنا بالتحسين والتطوير المستمر والشامل لآليات العمل، وكذلك مناقشة سبل تعزيز الصداقة الراسخة والعلاقات المتميزة القائمة على التعاون والاحترام المتبادل بين بلدينا».

ضم الوفد عدداً من كبار المسؤولين في بعض الجهات الحكومية الرئيسية في أبوظبي، وهم فهد سالم أحمد الكيومي، وكيل دائرة الإسناد الحكومي، وربى الحسن، مدير عام الشؤون الاستراتيجية في دائرة الإسناد الحكومي، وأمل الجابري، مدير عام هيئة الموارد البشرية، والدكتور ياسر النقبي، مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية، والدكتور محمد العسكر، مدير عام «تم»، وعبدالله غريب القمزي، المدير العام لمركز الإحصاء - أبوظبي بالإنابة. ورافق الوفد جمال عبدالله السويدي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية سنغافورة.

وعقد الوفد على مدى ثلاثة أيام سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي عدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص.

وتعرّف الوفد من كبار المسؤولين في سنغافورة إلى الخدمات الرقمية المقدمة إلى المواطنين في سنغافورة، واستراتيجيات إدارة البيانات.

كما ناقش الوفد سبل تعزيز التعاون مع الحكومة السنغافورية وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي سنغافورة فی سنغافورة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

شراكة بين محاكم دبي و«حكومة 01»

دبي: «الخليج»

وقّعت محاكم دبي و«منصة حكومة 01» اتفاقية شراكة تهدف إلى تأطير التعاون الاستراتيجي بين الجانبين، وتوحيد جهودهما نحو المساهمة في تعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة وتسريع الاستجابة للمستجدات العالمية، في مجال الابتكار الحكومي والمتطلبات الخاصة بأجندة خطة دبي والأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

جرت مراسم توقيع الاتفاقية في مبنى محاكم دبي، بحضور الدكتور سيف غانم السويدي، مدير المحاكم، ووقعها علياء الماجد، مديرة إدارة الاستراتيجية والأداء المؤسسي بالمحاكم، والدكتور سعيد الظاهري، المدير التنفيذي والشريك المؤسس للمنصة.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين محاكم دبي و«منصة حكومة 01» في مختلف مجالات الابتكار الحكومي.

مقالات مشابهة

  • «قانونية حكومة عجمان» تناقش برنامجها للتطوير
  • الوفد الحكومي في مفاوضات مسقط يعلن الاتفاق مع الحوثيين للإفراج عن السياسي قحطان والمبعوث الأممي يؤكد
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • الكشف عن آخر مستجدات مفاوضات مسقط وحقيقة تخلي الوفد الحكومي عن مصير محمد قحطان
  • ماركيز: عشت أياماً جميلة في أبوظبي وتعلمت الكثير من تجربة الوحدة
  • لليوم الثالث.. مباحثات مسقط مستمرة دون أي نتائج معلنة
  • الإمارات.. بدء تطبيق المخالفات على مؤثري التواصل الاجتماعي
  • دائرة القضاء في أبوظبي تقبل قيد 19 محامياً جديداً
  • شراكة بين محاكم دبي و«حكومة 01»
  • قيادي حوثي: الوفد الحكومي في مسقط سيدخل نار جهنم وفريقنا إلى الجنة