كشف وزير الخارجية اليمني الأسبق، الدكتور أبوبكر القربي، مفاجأة، بشأن المفاوضات الجارية في العاصمة السعودية الرياض، بعد وصول الوفد الحوثي معية الوفد العماني، مساء اليوم.

وقال القربي في تدوينة على إكس، إن ما وصفها بالمصادر القريبة من السعودية والحوثيين، فإن "إتفاقية ظهران الجنوب التي تمت برعاية المملكة في ٤ ابريل ٢٠١٦ بين طرفي الصراع اليمنية" ستكون هي أساس المفاوضات الحالية.

وأشار إلى أن "اتفاقية ظهران الجنوب تناولت ترتيبات عسكرية لم تشمل إنهاء الصراع ستكون هذه الاتفاقية اساس المفاوضات الحالية ومع تواجد المبعوث الأممي قريبًا منها كتهيئة لمفاوضات الحل الشامل".

وبهذه المعلومات يتأكد بأن المفاوضات الجارية، هي بين الأطراف اليمنية، وتتم برعاية سعودية ووساطة عمانية، استكمالا لاتفاقية ظهران الجنوب، على أمل الدخول في مفاوضات للسلام الشامل. بحسب مراقبين.

اقرأ أيضاً فرصة تاريخية للحوثيين.. صحفي سعودي عن المفاوضات بعد اتجاه وفد الحوثي للرياض ومصير القضية الجنوبية أول تعليق لمؤتمر صنعاء على زيارة الوفد الحوثي للعاصمة السعودية الرياض.. ماذا قال عن المرتبات؟ أين تكمن المشكلة التي تسعى السعودية لحلها وتجتهد عُمان لفكفكتها؟ أول تعليق للحكومة الشرعية على زيارة الوفد الحوثي للعاصمة السعودية الرياض تحركات جادة ونهائية لإحلال السلام في اليمن الكشف عن جديد المباحثات بين وفد المليشيا ومسؤولين سعوديين وفد المليشيا المفاوض يصدر أول بيان رسمي بعد مغادرته مطار صنعاء نحو السعودية عقب لقائه الوفد العماني.. تصريح جديد للمشاط بشأن جولة المفاوضات التي تستضيفها السعودية ثاني تصريح للمليشيا يكشف هدف المفاوضات الجديدة في السعودية القوات المشتركة تستهدف تحركات للمليشيا على ساحل البحر الأحمر رسميا.. جماعة الحوثي تعلن مغادرة وفدها إلى السعودية رفقة الوفد العماني محلل سياسي: هذا هو الطرف الوحيد الذي سيخلص اليمن من المليشيات وينهي معاناة الشعب

الجدير بالذكر، أن اتفاقية "ظهران الجنوب"، تمت في إبريل من العام 2016، بين طرف الحكومة الشرعية ممثلا عنها، العميد ناصر حسين الشجني قائداً للواء 25 ميكا في المنطقة العسكرية الخامسة الحدودية مع المملكة، ومن الطرف الحوثي، أحسن صلاح المراني.

ومساء اليوم وصل وفد مليشيات الحوثي إلى العاصمة السعودية الرياض، بمعية الوفد العماني الذي كان قد وصل قبل ذلك بساعات إلى العاصمة صنعاء، والتقى قيادات حوثية بينها رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، مهدي المشاط.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: السعودیة الریاض الوفد العمانی وفد الحوثی

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. وزير العمل يفجر مفاجأة للعمال المصريين

أدت الحكومة الجديدة 2024 اليوم الأربعاء 3 يوليو، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تتسلم عملها مباشرة تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وبعد الانتهاء من أداء اليمين الدستورية، أفصح عدد من الوزراء عن التطورات المقرر العمل عليها خلال الفترة المقبلة.

الحكومة الجديدة 2024.. وزير العمل يفجر مفاجأة للعمال المصريين الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزير العمل بعد حلف اليمين الدستورية 

وفي هذا السياق، قال الدكتور محمد جبران، وزير العمل، إن تحديات الوزارة الرئيسية تتمثل في إصلاح قانون العمل، مؤكدًا أن هدفه إحقاق التوازن بين أصحاب الأعمال والعمال، وتهيئة بيئة استثمارية ملائمة، مشددًّا على أهمية التنسيق بين الوزارات لتحقيق هذا الهدف، وأن العمالة تشكل أساس التنمية في مصر.

وأضاف جبران خلال لقاءه مع قناة "إكسترا نيوز"، بعد أداء اليمين الدستورية، أن الوزارة ستركز في الفترة المقبلة على تطوير وتدريب القوى العاملة، مع التركيز على استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بشكل فعال لمواجهة التحديات العمالية الحديثة.

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أبرز المعلومات عن مدير مكتب رئيس الجمهورية الجديد التشكيل الوزارى الجديد ٢٠٢٤.. من وزارة العدل إلى مدير مكتب الرئيس.. المهام الجديدة للمستشار عمر مروان رئيس قضايا الدولة يهنئ الحكومة الجديدة بمناسبة التشكيل الجديد

وأبرز أن الشباب في مصر يمثلون موردًا هامًا يجب استغلاله بشكل أفضل، وأن التعليم المناسب مع التدريب الجيد سيسهم في تحقيق الاستفادة القصوى من القوى العاملة المتاحة، وسيسهم في تحقيق التنمية المستدامة لصالح الشعب المصري.

من هم السادة نواب الوزراء في الحكومة الجديدة 

التعديلات الوزارية الجديدة، وننشر لكم أسماء نواب الوزراء الجدد في عدد من الوزارات بعد أن تم أختيار الوزراء ومن أبرز هذه الأسماء مايلي:-

كامل الوزير وزير للنقل ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء.الدكتور خالد عبد الغفار وزير للصحة ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء.أيمن بهاء الدين البصال نائبًا لوزير التربية والتعليم.ماجد عبدالحميد متولي نائبًا لوزير النقل.نهاد شاهين علي شاهين نائبًا لوزير النقل.وجدي شحات عبد الحكيم نائبًا لوزير النقل.صباح عبداللطيف مشالي نائبًا لوزير الكهرباء.منتصر مناع جاد الحق المدني نائبًا لوزير الطيران المدني.بكر محمد عبد الوهاب البيومي نائبًا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.ياسر سمير صبحي كامل نائبًا لوزير المالية.شريف فتحي الكيلاني نائبًا لوزير المالية.يمنى أسامة فريد البحار نائبًا لوزير السياحة.عبلة أحمد علي الألفي نائبًا لوزير الصحة.محمد محمود ناصر الطيب نائبًا لوزير الصحة.مارجريت صاروفيم يوسف نائبًا لوزير التضامن الاجتماعي.حسام الدين صالح عثمان نائبًا لوزير التعليم العالي.أحمد محمد ضاهر حسين نائبًا لوزير التربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • "لعبة الكلمات" في مفاوضات غزة.. عقبة أخيرة أمام وقف الحرب
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض
  • الكشف عن الثمن الذي قبضه الوفد الحوثي في مفاوضات مسقط للإفراج عن طائرات اليمنية المحتجزة والشرعية توافق
  • مقترح بايدن يحرك المياه الراكدة.. مفاوضات إيجابية بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • التلفزيون الإسرائيلي يفجر مفاجأة: «كان هناك مؤشرات على عملية 7 أكتوبر»
  • حدث ليلا.. مفاجأة مدوية بشأن مكان السنوار وضربة جديدة لنتنياهو
  • اليمن.. اتفاق على تبادل عشرات الأسرى والمختطفين
  • الحكومة الجديدة 2024.. وزير العمل يفجر مفاجأة للعمال المصريين
  • وفدا الحكومة والحوثيين يتفقان على صفقة لإطلاق سراح السياسي محمد قحطان
  • شبكة حقوقية تطالب بضغط دولي.. مفاوضات مسقط تقترب من صفقة النهاية