على مدار 4 أيام، منذ هبوب عاصفة دانيال على ليبيا، حظيت مدينة درنة باهتمام إعلامي كبير، إلا أن المسؤولين في مدينة سوسة وهي إحدى المدن بشرق ليبيا، ناشدوا المسؤولين والمؤسسات الدولية والرسمية بإرسال فرق إنقاذ ومعدات طبية لإنقاذ الضحايا وانتشال الجثث من الشوارع.

رائحة الجثث في كل مكان

وأكد مازق الفرجاني، مدير مستشفى سوسة الليبية، أن الوضع كارثي في المدينة، بسبب انقطاع التيار الكهرباء والمياه عن المدينة بسبب تضرر محطة التحلية التي تشكل المصدر الوحيد المغذي للمياه للمنطقة، وفق تقرير وكالة الأنباء الليبية.

وأضاف أن رائحة الجثث انتشرت في الجو، مضيفًا أنه تم انتشار 15 جثة من ضحايا الفيضانات في ليبيا، تم التعرف على 12 شخص منهم، بينما الجثث الثلاث الأخرى لا تزال مجهولة الهوية.

ووصل عدد المفقودين وفق البلاغات الرسمية المقدمة نحو 47، بينما وصل عدد المصابين نحو 50 شخص حالتهم ما بين حرجة ومتوسطة، موضحًا أن بعض المصابين تلقوا العلاج وخرجوا من المستشفى، فيما لا يزال البعض يعاني داخل غرف العمليات في ظل نقص حاد في المعدات واللوازم الطبية ومواد الإسعافات الأولية.

وأكد أنه حتى الآن فعمليات انتشال الجثث تتم من خلال الأهالي وشباب المدينة، وطالب الجهات المسئولة بإرسال فرق متخصصة مزودة بالأجهزة والمعدات اللازمة لانتشال الجثث من البحر وإخراج العالقين من تحت الأنقاض.

إعصار دانيال في ليبيا خلف ألفي جثة في البحر

وتُبذل جهود مضنية لانتشال جثث شحايا العاصفة دانيال، أكد سالم النعاس، المتحدث باسم الهلال الأحمر، إن الفيضانات في ليبيا التي حدثت بسبب العاصفة ألقت بنحو ألفي جثة بالبحر، بسبب الرياح القوية.

ومع استمرار جهود الإنقاذ لا يزال نحو 250 ألف شخص يحتاجون إلى مساعدة ملحة في المناطق الأكثر تضررًا، إذ تشير تقارير الأمم المتحدة إلى أن الكارثة تسببت بأضرار في 2200 مبني، كما تسببت في غمر مدينة سوسة مياه السيول ووصف الوضع فيها بـ«الحرج».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال مدينة سوسة ضحايا ليبيا ليبيا مدينة درنة

إقرأ أيضاً:

البشري وحليصي يتفقدان أحوال جرحى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة

الثورة نت|

تفقد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري ومعه وكيل شؤون الخدمات محمد حليصي، اليوم أحوال الجرحى الذين أصيبوا اثر استهداف العدوان الصهيوني لعدد من المنشآت المدنية بالمحافظة.

واطلع البشري وحليصي، على الوضع الصحي للمصابين الذين تم إسعافهم لتلقي العلاج في هيئة مستشفى الثورة العام ومجمع الساحل الغربي الطبي ومستشفيي الأمل والأنهار عقب الغارات التي شنها الكيان الصهيوني على مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي ورأس كثيب.

واستمعا من رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد أحمد سهيل، ومدراء مجمع الساحل الطبي والامل والانهار لشرح حول الخدمات المقدمة للمصابين والرعاية والاهتمام بالمصابين،

وخلال الزيارات قدم الوكيل البشري بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة محمد هزاع، مساعدات مالية للمصابين بدعم من هيئة الزكاة.

ودعا وكيلا المحافظة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، إلى الخروج عن الصمت المخجل، وإدانة ما يعمد إليه العدوان الصهيوني من قتل مباشر وتدمير للمنشآت المدنية في محافظة الحديدة.

مقالات مشابهة

  • قافلة “نور ليبيا” تجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة بدعم من مؤسسة النفط
  • البشري وحليصي يتفقدان أحوال جرحى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة
  • تفقد أحوال جرحى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة
  • مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان