أكد الكاتب الصحفي جمال الكشكي، أن الدولة المصرية حاضرة بكل قوة مع الأشقاء العرب في مختلف الأزمات، وذلك تعقيبا على ما قدمته مصر من مساعدات إنسانية للدولة الليبية الشقيقة، بعد عاصفة إعصار دانيال.

مسؤولية مصر تجاه أشقائها

وقال الكشكي، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن مصر سباقة كعادتها على مر التاريخ، لافتا إلى أنه كما حدث في سوريا وتركيا وليبيا، ومن قبلها بيروت، وجائحة كورونا، فإن مصر دولة تشعر بالمسؤولية تجاه أشقائها من الدول العربية، ولديها فلسفة واستراتيجية يلمسها الجميع جليًا منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي قيادة الدولة المصرية.

تقديم العون للأشقاء

وذكر أنه من يقرأ الخريطة العربية وينظر إليها يجدها كالبنيان المرصوص ولا بد أن تدعم بعضها، مشيرًا إلى أنه إذا نظرنا إلى التاريخ سنجد أن مصر تقدم يد العون دائما إلى الأشقاء العرب في أي أزمة يمرون بها.

مدير المركز الليبي للمناخ: الإعصار سوى مدينة درنة بالأرض وجرفها إلى البحر مسؤولة بالجيش الليبي: عائلات بالكامل اختفت.. ونشكر السيسي على الدعم المصري علاقات الشعبين المصري والليبي

كما أشار الكشكي، إلى أن الشعب المصري سعيد بقرارات وتوجيهات الرئيس السيسي بشأن دعم ومساندة الأشقاء في ليبيا، مؤكدًا على العلاقة القوية بين الشعبين المصري والليبي، وأن مصر هي الملاذ الآمن وعندما تحدث ينصت الجميع إنسانيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جمال الكشكي الدولة المصرية مساعدات انسانية مصر تقديم العون للأشقاء

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة للشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف، قائلا:«يطيب لي، في هذه المناسبة الكريمة العطرة، أن أتوجه بالتهنئة لشعب مصر الكريم، ولكافة الشعوب العربية والإسلامية.. سائلاً الله العلي القدير، أن يعيدها على الشعب المصري، وعلى الأمتين العربية والإسلامية، وعلى العالم أجمع، بالخير واليمن والبركات».

وأضاف الرئيس السيسي:«نجتمع اليوم لنحتفل بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين، صلوات الله وسلامه عليه هذا اليوم المبارك، الذي أذن الله تعالى فيه، لشمس الهداية النبوية أن تشرق على الدنيا بمولده ﴿صلى الله عليه وسلم﴾».

وتابع: «الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، يبعث في قلوبنا، معاني الإنسانية الحقيقية، إذ كان مولده ﴿صلوات الله وسلامه عليه﴾ إحياء للإنسانية، وتكريماً لها».

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان

الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية

مقالات مشابهة

  • حراك في نينوى لاستبدال مديري الدوائر والمحاصصة حاضرة بتوزيع المناصب الجديدة
  • اجتماع وزير الخارجية الأمريكي بالرئيس المصري السيسي يتناول الوضع في السودان
  • بعثة الهلال الليبي تصل إلى مطار برج العرب استعدادًا لمباراة الإياب أمام المصري
  • وصول بعثة الهلال الليبي استعدادا لمواجهة المصري بالكونفدرالية
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة
  • حذر من المساس بسيادة الأردن..عبدالله الثني: سنرد بحزم
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • ويزو لـ24: حاضرة في رمضان ولن أنقص وزني
  • الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف