إعصار دانيال ليبيا.. أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مصر كان لها موقفها، وكانت حاضرة منذ اللحظة الأولى، في كارثة إعصار دانيال الذي ضرب ليبيا.

وأوضح أنه صدرت التعليمات من القيادة السياسية لشركات المقاولات المتواجدة في ليبيا بأن تتحرك السيارات فورا لإنقاذ ليبيا.

مصطفى بكري يكشف آخر تطورات أزمة إعصار دانيال في ليبيا

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم الخميس، إن التقديرات الدولية ترشّح وجود آلاف من الضحايا، إضافة إلى المفقودين بسبب إعصار دانيال في ليبيا.

ووصف مصطفى بكري الأوضاع في درنة قائلا «درنة حزينة وتوجد عائلة رحل منها 50 شخصًا، مئات الأطفال تحولوا إلى يتامى في درنة»، لافتًا إلى انتشار صور لمئات الجثامين التي لفظها البحر خلال الساعات الماضية.

إلى أين وصلت الصراعات بالشعب الليبي بعد كارثة إعصار دانيال

وأضاف مصطفى بكري: «وسط كارثة إعصار يتساءل المواطنون في ليبيا عما وصلوا إليه نتيجة الصراع المقيت على السلطة»، لافتا إلى أن مصر كانت حاضرة في الأزمة منذ اللحظات الأخرى وتحركت لإنقاذ الضحايا بناء على تعليمات القيادة السياسية».

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، عبر فضائية «صدى البلد»، أن الرئيس السيسي أصدر تعليماته بأن يكون هناك وفد عسكري رفيع المستوى، لمتابعة الأوضاع في ليبيا، وأقلعت 3 طائرات نقل عسكرية لليبيا، وكان بها مساعدات ومعدات طبية ودوائية.

وتابع، أن الرئيس السيسي كان له موقف واضح من خلال مواساته لأشقائنا في المغرب بعد الزلزال المدمر الذي حدث، إضافة إلى إنشاء جسر جوي بين مصر وبني غازي.

وأشار مصطفى بكري إلى أن الرئيس وجه بتجهيز حاملة الطائرات المسترال للعمل كمستشفى ميداني، لعدم تحميل الأشقاء فى ليبيا أية أعباء.

إعصار دانيال يعصف بأحلام درنة

وأشار مصطفى بكري إلى، أن الحلم انهار في مدينة درنة الليبية، وتحولت المدينة في دقائق إلى مدينة للموت والدمار، مشيرا إلى أن الإعصار ضرب المدينة بلا رحمة، وانهارت السدود، واندفعت المياه إلى المدينة كالطوفان.

وقال مصطفى بكري، إنه لا شيء سوى الموت يتجول في درنة، مؤكدا أن حصيلة الوفيات حتى الآن وصلت إلى 10 آلاف، فإعصار دانيال سبب كوارث كبيرة.

وتابع خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، أن عدد الوفيات متوقع أن يصل إلى أكثر من 20 ألف، مؤكدا أن الهلال الأحمر الليبي كان يستغيث لعدد القتلى الكبير الذي سقط، نتيجة إعصار دانيال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الرئيس السيسي مصطفى بكري إعصار ليبيا إعصار دانیال مصطفى بکری فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

تقديرات بفقدان أكثر من 10 آلاف فلسطيني بغزة

#سواليف

قال #المرصد_الأورومتوسطي_لحقوق_الإنسان إن تقديراته تفيد بوجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد #المفقودين #تحت_الأنقاض في #قطاع_غزة ولا سبيل للعثور عليهم بفعل تعذر انتشالهم وإبقائهم في قبور لا تحمل أي علامات مميزة، في وقت يغيب فيه أي تحرك إنساني دولي للمساعدة في انتشالهم.

وأبرز المرصد الأورومتوسطي، في بيان له، أن عائلات ضحايا الهجمات العسكرية المميتة والمدمرة، التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي وتقترب من شهرها العاشر، يواجهون تحديات هائلة في انتشال الجثث، وعدم توفر المعدات والآلات الثقيلة لطواقم الدفاع المدني، والمنع الإسرائيلي لإدخال أي معدات من خارج قطاع غزة.

مقالات ذات صلة ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً 2024/07/06

مقالات مشابهة

  • تقديرات بفقدان أكثر من 10 آلاف فلسطيني بغزة
  • سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • مصطفى بكري يعلن مفاجأة: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا الموعد (فيديو)
  • مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو)
  • عمرها سنة.. مصطفى بكري: أي وزير في الحكومة عليه علامات استفهام مش هيكمل (فيديو)
  • "مش بينام".. مصطفى بكري يكشف عن سبب تولي كامل الوزير وزارة الصناعة (فيديو)
  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل في مصر