صرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم /الخميس/، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجري محادثات مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في مدينة سوتشي الروسية غدا /الجمعة/.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية -وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية- "غدا، من المقرر أن يعقد الرئيس بوتين اجتماعا مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في سوتشي"، مضيفا أن الاجتماع قد يعقد في منتصف النهار تقريبا.

وأكد بيسكوف أن بيلاروسيا هي أقرب حليف للبلاد، مشيرًا إلى أن الزعيمين يتواصلان بانتظام ويتبادلان الرسائل.

ومن المقرر أن يكون هذا اللقاء السابع بين بوتين ولوكاشينكو هذا العام، حيث التقى الزعيمان على الأراضي الروسية في المناسبات الست السابقة، وكان آخر اجتماع لهما في أواخر يوليو الماضي، وكانت آخر محادثة هاتفية بينهما في 30 أغسطس الماضي.

ووصل الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إلى روسيا اليوم في زيارة عمل.

ووفقا لوكالة أنباء (بيلنا) البيلاروسية، فإنه من المقرر أن يبحث الرئيسان الجهود المشتركة في مجال الاقتصاد مثل الصناعة التحويلية والزراعة وغيرها من القطاعات، فضلًا عن العمل في مجال إحلال الواردات، والشؤون الدولية والإقليمية باعتبارها القضايا الرئيسية في المحادثات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين بوتين

إقرأ أيضاً:

عاجل.. باريس سان جيرمان يصدم صلاح

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، إن نادي باريس سان جيرمان يستهدف التعاقد مع المصري الدولي محمد صلاح نجم ليفربول، وذلك حال رحيله عن “الريدز” في صيف العام المقبل.

ينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في 30 يونيو 2025، وبحسب ما قاله اللاعب في تصريحات سابقة فإن النادي الإنجليزي لم يفتح محادثات التجديد معه.

باريس سان جيرمان يفضل لياو على صلاح

ويمكن أن يدخل صلاح في محادثات مع أي نادٍ بدايةً من يناير المقبل، عندما يصبح في الفترة الحرة التي تتيح له التفاوض دون العودة لإدارة ناديه.

ووفقًا لموقع “TEAMtalk” الإنجليزي فإن باريس سان جيرمان يرغب في التعاقد مع جناح جديد بالصيف المقبل ويراقب وضع صلاح.

وأشار الموقع الإنجليزي إلى إن الأولوية لدى باريس سان جيرمان لضم لاعب أصغر من صلاح البالغ من العمر 32 عامًا، على عكس التقارير التي تزعم أن النادي الباريسي قد يعرض على نجم ليفربول عقدًا لمدة ثلاث سنوات.

حال مغادرة ليفربول.. قرار حاسم من صلاح بشأن عروض الدوري السعودي عاجل.. فرانكفورت يحسم موقفه من رحيل عمر مرموش بعد اهتمام ليفربول وآرسنال

وذكر المصدر ذاته إن هناك اهتمام بضم البرتغالي رافائيل لياو من ميلان في الصيف المقبل ولكن إدارة النادي الباريس ترى أن ثمنه سيكون باهظًا.

ووفقًا لمصادر داخل ليفربول فإن الدوري السعودي هو الوجهة الأقرب لمحمد صلاح عندما يغادر ملعب “آنفيلد” مرجحين عدم انتقاله إلى فريق أوروبي آخر.

ولفتت المصادر إلى إن صلاح كان في محادثات مع المفاوضين السعوديين وهم على استعداد لمنحه عقدًا مشابهًا لما يكسبه البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النصر.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. باريس سان جيرمان يصدم صلاح
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن.. لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين لا يعتزم إجراء أية محادثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية
  • شفيونتيك.. محادثات مع «أجانب»!
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • لوكاشينكو: علاقات بيلاروس وأذربيجان لا تستهدف أي دولة ثالثة
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • ‏نتنياهو يجري محادثات مع قادة المؤسسات الأمنية في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب