أعلنت الولايات المتحدة، فرض عقوبات جديدة على أكثر من 150 كيانا وشخصا في كل من روسيا وتركيا والإمارات وجورجيا، وذلك بسبب دعمهم لروسيا في حربها ضد أوكرانيا.

وشملت العقوبات، التي أعلنت عنها وزارة الخارجية الأمريكية الخميس، العديد من الشركات التركية والفنلندية والروسية التي تقول وزارتا الخارجية والخزانة الأميركيتين، إنها تساعد موسكو في الحصول على منتجات إلكترونية أمريكية وأوروبية.

وأشارت الوزارتان إلى أن هذه المنتجات ومن بينها، رقائق الكمبيوتر ومعالجات، انتهت في الأسلحة التي تستخدمها روسيا في حربها ضد أوكرانيا.

وقال بيان الخارجية، إن وزارة الخزانة فرضت عقوبات على "شبكة مقرها فنلندا" أرسلت مجموعة واسعة من الإلكترونيات إلى روسيا، بما في ذلك كاميرات طائرات مسيرة وبطاريات الليثيوم.

وأضاف البيان أن العقوبات استهدفت كذلك شركات تركية قدمت خدمات إصلاح السفن لشركة تابعة لوزارة الدفاع الروسية.

اقرأ أيضاً

لارتباطها بروسيا.. أمريكا تعتزم فرض عقوبات على 5 شركات تركية

وشملت العقوبات كذلك الأوليغارشي الروسي أندريه بوكاريف، الذي تربطه علاقات شخصية مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وشريكه إسكندر محمودوف.

كما فرضت وزارة الخزانة عقوبات على نائب وزير الدفاع الروسي أليكسي كريفوروتشكو وأشخاص مرتبطين بمجموعة فاغنر للمرتزقة، وجميعهم ساهموا في تسهيل وصول شحنات أسلحة من كوريا الشمالية إلى روسيا، وفقا للبيان.

ونقل البيان عن وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين القول إن "الولايات المتحدة تواصل العمل الدؤوب لاستهداف سلاسل التوريد العسكرية الروسية وحرمان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من المعدات والتكنولوجيا والخدمات التي يحتاجها لشن حربه الوحشية على أوكرانيا".

وقال البيان إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة "يواصل جهوده لاستهداف النخب والشركات الروسية التي تستفيد من علاقاتها بقطاع الدفاع الروسي".

وتعد حزمة العقوبات واحدة من أكبر حزم العقوبات التي فرضتها وزارتا الخارجية والخزانة، وهي الأحدث التي تستهدف الأشخاص والشركات في دول، لا سيما تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي، التي تبيع التكنولوجيا الغربية لروسيا والتي يمكن استخدامها لتعزيز جهودها الحربية.

اقرأ أيضاً

برقصة العقوبات مع روسيا.. الإمارات تخاطر وأمريكا تراقب وتضغط

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: عقوبات عقوبات أمريكية روسيا أوكرانيا الدفاع الروسی

إقرأ أيضاً:

إعصار "هيلين" يتسبب في مصرع 49 شخصا بـ 5 ولايات أمريكية

لقى 49 شخصا مصرعهم في خمس ولايات أمريكية بعد أن ضرب إعصار "هيلين" القوي الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة مخلفا طرقا ومنازل مغمورة بالمياه.

إعصار يضرب ألدرشوت.. أضرار جسيمة للممتلكات وسقوط أشجار إعصار ياجي يضر بـ6 ملايين طفل في جنوب شرق آسيا

وذكرت قناة (سي إن إن) الأمريكية اليوم السبت أن العاصفة الاستوائية، التي وصلت مساء الخميس إلى اليابسة في منطقة "بيج بند" بولاية "فلوريدا" كإعصار من الفئة الرابعة محملا برياح بلغت سرعتها 140 ميلا في الساعة، تسببت في وفاة 49 شخصا بولايات "كارولينا الجنوبية" و"جورجيا" و"فلوريدا" و"كارولينا الشمالية" و"فرجينيا".

 

وأدت العاصفة أيضا إلى انقطاع التيار الكهربائي صباح اليوم السبت عن حوالي 3.3 مليون مستهلك في عدة ولايات بالجزء الشرقي من الولايات المتحدة من بينها "كارولينا الجنوبية" و"جورجيا" و"كارولينا الشمالية" و"فلوريدا" و"أوهايو"، إلى جانب تعطيل حركة السفر وخدمات التوصيل في عدد من الولايات.

 

وفي ولاية "تينيسي" الأمريكية، نفذت السلطات عملية انقاذ خطرة لعشرات المرضى والعاملين الصحيين العالقين فوق سطح مستشفى اجتاحتها مياه الفيضان التي نجمت عن هطول أمطار غزيرة جراء الإعصار.

 

 

مقالات مشابهة

  • إعصار "هيلين" يتسبب في مصرع 49 شخصا بـ 5 ولايات أمريكية
  • لدى لقائه وزير الخارجية الروسي: البرهان يشيد بمواقف روسيا الداعمة للسودان فى المحافل الدولية والإقليمية
  • الغاز المسال الروسي يواجه عقوبات جديدة.. الأولى من نوعها
  • كيف صمد الاقتصاد الروسي في وجه العقوبات والتضخم ونقص العمالة؟
  • بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على الغاز الطبيعي المسال الروسي
  • تصل للسجن 7 أعوام.. عقوبات رادعة للتعرض للغير بقصد التحرش بقانون العقوبات
  • بينها ذخائر عنقودية.. واشنطن تعتزم تقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا
  • عقوبات أمريكية على 12 كيانا وسفينة لنقل الغاز الإيراني
  • إعدام 21 عراقيا بينهم امرأة دينوا بجرائم بينها الإرهاب
  • عقوبات أمريكية على كيانات وسفن لضلوعها في نقل نفط إيراني