قالت مستشارة أوباما السابقة لوري واتكينز، إن التحقيقات مع الرئيس الحالي جو بايدن لها دوافع سياسية، موضحة: «نحن في خضم الانتخابات الرئاسية وعلى أعتابها بالفعل، وبايدن يترشح للانتخابات الجديدة ولا يوجد مرشح من الديموقراطيين يمكنه أن يحل محل بايدن».

الجمهوريون يريدون تشتيت بايدن

أضافت في مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي، مقدم برنامج «ملف اليوم»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «الجمهوريون يريدون تشتيت بايدن بعيدا عن الإنجازات التي حققتها خلال فترة إدارته، وهناك الكثير من الإنجازات الموجودة بالفعل في مختلف المجالات، لقد بذل جهدا كبيرا وهم يحاولون أن يقولوا إنه لا توجد أي جدوى لهذه الجهود».

الحزب الديموقراطي ليس لديه الانقسامات

وتابعت: «هذه اتهامات سياسية في المقام الأول، ولا بد من التركيز على مواجهتها ولا يوجد دليل واحد على تورط بايدن في هذه الاتهامات وهذه التهم كانت خلال فترة عملي نائبا للرئيس الأسبق أوباما، ولكن الجمهورين يدعمون هذه المساعي وفي النهاية سوف يكون هناك موقف عسير أمام كيفن مكارثي ولمجلس النواب لأن حزبه بالفعل مقسم ببن ترامب وعدد من المرشحين الآخرين، والحزب الديموقراطي ليس لديه هذه الانقسامات».

وأوضحت أن بايدن عندما ينجح لن يكون مكارثي هو المتحدث ورئيس مجلس النواب، ولابد من وضع الأمور والدوافع السياسية كافة عند تناول هذه الاتهامات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن القاهرة الإخبارية مستشارة أوباما الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

معهد بحوث الإلكترونيات يطلق النداء الأول: "ابدأ مشروعك الخاص"

أطلق معهد بحوث الإلكترونيات برئاسة الدكتورة شيرين محرم رئيس المعهد ورئيس مجلس إدارة مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، النداء الأول بعنوان: "ابدأ مشروعك الخاص لتأسيس شركتك"، في إطار المبادرة التي اطلقها المعهد؛ لدعم الأفكار التطبيقية والنماذج الأولية".

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تشجيع الباحثين على المشاركة في مختلف النداءات البحثية وتيسير كافة الإجراءات التي من شأنها مساعدتهم على إنتاج أبحاث يكون لها مردود اقتصادي وخدمي يعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني. 

نداء معهد بحوث الإلكترونيات 

ويهدف نداء معهد بحوث الإلكترونيات 
إلى مُشاركة الباحثين والمُبتكرين، ورواد الأعمال، وخريجي الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة والجامعات التكنولوجية والأهلية ذات الصلة بتخصصات المعهد ومدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات (هندسة حاسبات، كليات تكنولوجية، وغيرها من التخصصات ذات الصلة) للتقدم بمقترحات لمشروعات لتطوير الأفكار التطبيقية والنماذج الأولية إلى منتجات تسويقية، حيث سيتم دعم تنفيذ المشروعات المقبولة.

وأكدت الدكتورة شيرين محرم، رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، أنه يجب أن يكون موضوع المقترح المقدم ضمن اهتمامات وأولويات الدولة ورؤية مصر 2030 مع توظيف واستخدام هندسة الإلكترونيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وجاءت شروط التقدم على النحو التالي:
• موافقة معتمدة من جهة عمل المتقدمين بمقترح المشروع المقدم إلى "مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات.
• أن يكون للمشروع المقترح مخرج تطبيقي (منتج).
• ألا يكون مقترح المشروع مقدم في نفس الوقت إلى جهة أخرى.
• أن يلتزم المتقدم للمشروع المقبول بتنفيذ المشروع طبقًا لبنود العقد الذي سيُبرم بينه وبين مدينة العلوم والتكنولوجيا الأبحاث وصناعة الإلكترونيات.

علمًا بأن أخر موعد للتقديم سيكون يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو 2024.

ولمزيد من المعلومات والتقدم بالمقترحات، يمكن الدخول على الرابط التالي: https://eri.sci.eg/ar/news/an-initiative-to-support-applied-ideas-and-prototypes/?fbclid=IwZXh0bgNhZW0CMTEAAR3P_d-q3CQ9Jn3z2VA-kCNrTurJ3H_RYaXnbtYpW7b5SUwcoNvZpZgV2cM_aem_AFeyjiGdVwNMKN8rBCIXmw

مقالات مشابهة

  • رجل اعمال يرد على الاتهامات بخطف ”عشال” ويطالب بتحري المصداقية
  • محافظ الغربية بأول اجتماع مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء : خدمة المواطن في المقام الأول
  • معهد بحوث الإلكترونيات يطلق النداء الأول: "ابدأ مشروعك الخاص"
  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب الأسوأ في تاريخ أمريكا
  • غدا.. الطقس مغبر نهاراً رطب ليلاً
  • إحداث جائزة رئيس الجمهورية لأحسن مصدر
  • شاهد| باحثة سياسية تحلل خطاب رئيس الوزراء البريطاني في ظهوره الأول
  • بايدن مثير للشفقة
  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غداً
  • من قد يكون البديل النهائي لجو بايدن؟