سرايا - وجهت لائحة اتهام فيدرالية إلى هانتر بايدن، الخميس، بشأن حيازة أسلحة نارية بطريقة غير قانونية، وهي الخطوة الأحدث والأكثر أهمية حتى الآن في إطار تحقيق طويل الأمد مع نجل الرئيس الأميركي، جو بايدن.

وبايدن الابن (53 عاما) متهم بالكذب بشأن تعاطيه للمخدرات عندما اشترى سلاحا ناريا في أكتوبر 2018، وهي الفترة التي اعترف فيها بمعاناته من إدمان الكوكايين، وفقا للائحة الاتهام المقدمة إلى المحكمة الفيدرالية في ديلاوير، على ما ذكرت "أسوشيتد برس".



ويخضع نجل الرئيس جو بايدن أيضا للتحقيق بسبب تعاملاته التجارية.

وأشار المحامي الخاص الذي يشرف على القضية إلى أن اتهامات أخرى بعدم سداد الضرائب في الوقت المحدد يمكن إحالتها إلى واشنطن أو كاليفورنيا، حيث يقيم هانتر.

وتأتي لائحة الاتهام في الوقت الذي يواصل فيه الجمهوريون بالكونغرس تحقيقا لمساءلة الرئيس الديمقراطي، وتتعلق إلى حد بعيد بمعاملات هانتر التجارية.

ونادرا ما يتم استخدام تهمة السلاح المرفوعة ضد هانتر الخميس بمفردها، وقد لا يكون أساسها القانوني قويا بعد حكم محكمة الاستئناف الأخير الذي وجد أنها لا تتماشى مع معايير المحكمة العليا الجديدة لقوانين الأسلحة

وكالات


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قالت شبكة “إن بي سي” الأميركية إن الرئيس جو بايدن سيجتمع بعائلته اليوم، لحسم قراره بشأن الاستمرار في حملته الانتخابية، أو الانسحاب من السباق الرئاسي لصالح مرشح ديمقراطي آخر.

وأثار أداء بايدن في المناظرة الانتخابية أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب قلق الحزب الديمقراطي والمانحين بشأن قدرته على الاستمرار في المواجهة.

وإذا قرّر بايدن الانسحاب، سيجتمع الديموقراطيون في أغسطس المقبل في شيكاغو في ما يُعرف بالمؤتمر “المفتوح”، حيث سيحتاج المندوبون الأفراد إلى اختيار مرشح آخر.

وسيكون هذا السيناريو غير مسبوق منذ عام 1968 حين تعيّن على الحزب إيجاد بديل عن الرئيس ليندون جونسون بعد أن سحب الأخير ترشّحه في خضم حرب فيتنام.

في هذه الأثناء دافع قياديون في الحزب الديمقراطي عن الرئيس الأميركي جو بايدن بعد مناظرته مع الرئيس الأميركي السابق ترامب.

وأقر زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب حكيم جيفريز بأن بايدن عانى من انتكاسة في مناظرته مع ترامب، ولكنه قال إن أي انتكاسة ما هي إلا تمهيد للعودة.

وقال رافاييل وارنوك السناتور الديمقراطي الذي يعتبر من البدلاء المحتملين لبايدن، إنه لا يؤيد استبدال بايدن، مؤكدا أن المهمة الرئيسية هي التأكد من فوزه بالسباق في نوفمبر.

وقال تقرير لأكسيوس إنه ومنذ بداية رئاسته، قام كبار مساعدي جو بايدن بحمايته من اللقاءات مع الأشخاص داخل وخارج البيت الأبيض، ما أدى إلى صدمة لدى العديد من مساعدي البيت الأبيض عندما شاهدوا أداءه الضعيف في المناظرة.

وأضاف التقرير أن بعض مساعدي البيت الأبيض السابقين والحاليين بدأوا في التساؤل عما إذا كان بايدن يستطيع حقًا إتمام ولاية ثانية.

وبعد المناظرة كتب شاندلر ويست، المدير السابق للتصوير في البيت الأبيض، على إنستغرام أن “الوقت قد حان لجو للرحيل”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • «نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية
  • اليوم.. بايدن يحسم قراره بشأن خوض الانتخابات من منزل عائلته
  • نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي
  • حملة بايدن تحسم الأمر: لا مجال لانسحابه من سباق الرئاسة
  • في رسالة حاسمة.. حملة بايدن ترد على مطالبته بالتنحي عن الانتخابات
  • بـ25 محافظة.. توجيه عاجل من وزير الري بشأن تنفيذ 780 مشروعًا
  • بعد أدائه المتواضع في المناظرة.. ديمقراطيون يدافعون عن بايدن
  • كم عدد الأشخاص الذين شاهدوا مناظرة بايدن وترامب؟
  • أوباما يرد على انتقادات بشأن أداء بايدن في المناظرة.. والأخير يؤكد موقفه