تحدث الدكتور رضا فرحات، رئيس حزب المؤتمر، عن منافشة الحوار الوطني في جلسة تخصصية حول "قانون الأحزاب السياسية والدمج والتحالفات الحزبية والحوكمة المالية والإدارية للأحزاب".

وكيل دفاع الشيوخ: نتائج ومخرجات الحوار الوطني تسهم في بناء الجمهورية الجديدة وزيرة خارجية فرنسا: نثمن إجراء الحوار الوطني فى مصر

وقال رئيس حزب المؤتمر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي": "الحوار الوطني أحدث حالة جيدة بين الأحزاب السياسية في مصر".

 

وأضاف رئيس حزب المؤتمر: "هناك حالة كبيرة من التوافق في الحوار الوطني تتعدى نسبة 75% في بعض الموضوعات".

 

وأشار رضا فرحات، إلى نسبة الخلاف في الحوار الوطني قليلة جدا، وهذا حدث في الجلسات التخصصية والأمور تسير في إطار جيد جدا".
 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس حزب المؤتمر الحوار الوطني الجمهورية الجديدة الجلسات التخصصية الحوكمة المالية رئیس حزب المؤتمر الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الشهابي: الحوار الوطني يجمع كل ألوان الطيف السياسي والفكري


كتب- عمرو صالح:
قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديموقراطي، إن الحوار الوطني يعمل على مناقشة القضايا التي تهم الشارع المصري والمتخصصين والجهات المعنية، إذ إنها السبب الذي دعا من أجلها الرئيس عبدالفتاح السيسي إنشاء الحوار الوطني.

وأضاف "الشهابي"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة إكسترا نيوز، أن فلسفة الحوار الوطني تجمع كل ألوان الطيف السياسي والفكري والحزبي المصري للنقاش في قضية من القضايا التي تؤرق المواطن والدولة المصرية.

ولفت إلى أنه من خلال المناقشات الحرة التي تعقد بالحوار الوطني بين كل أعضائه يتم باتخاذ أسلوب الموافقة ولا يكون التصويت على أساس الأغلبية، متابعًا: في حالة الموافقة على أي توصية تُرفع إلى رئيس الجمهورية، إذ أنه يتم رفع التوصية بكل الآراء التي كانت حولها.

وأشار إلى أن الحوار الوطني يعبر عن الشعب المصري تعبيرًا جيدًا، وعن كل أصحاب الرأي والفكر في مصر، فضلا عن أنه يناقش المسائل بموضوعية ودون تحيز، مؤكدًا، إن أولى النقاط التي سيتم المناقشة حولها في مجلس أمناء الحوار الوطني فكرة التحول من دعم عيني إلى دعم نقدي وكيفية تأثيرها على الشارع المصري، فضلا عن أنه سيؤثر على المواطن محدود الدخل، ويؤثر على تماسك واستقرار الشعب.

مقالات مشابهة

  • حزب الإصلاح بوادي حضرموت يوجه تحذيرا للقيادة السياسية ويدعو الى إشراك الأحزاب السياسية في الإدارة للسلطة والثروة
  • الدعم العيني والنقدي.. "الحوار الوطني" ينشر قاموسًا يهم المواطنين
  • حزب المؤتمر: اغتيال حسن نصرالله يجر المنطقة إلى حرب شاملة
  • وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بقضية تطوير صناعة الدواء وتوطينها
  • برلماني: الحوار الوطني قادر على حسم ملف الدعم ووصوله لمستحقيه
  • الشهابي: الحوار الوطني يجمع كل ألوان الطيف السياسي والفكري
  • حزب الجيل: الحوار الوطني يعبر عن كل طوائف الشعب المصري
  • «الحوار الوطني» المصري يناقش إعادة هيكلة الدعم الحكومي
  • «المصريين»: طرح قضية الدعم على مائدة الحوار الوطني يضع لها حلا جذريا
  • المؤتمر: مناقشة الحوار الوطني لملف الدعم يؤكد علاقته بالشارع وننتظر التوصيات