الثورة نت../

أعلنت إدارة مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي، اليوم، أسماء المتأهلين لمسابقات المهرجان في دورته العاشرة في مجالات “تلاوة القرآن الكريم – الشعر العربي – الإنشاد للكبار – الإنشاد للأشبال”، طبقًا لما تقتضيه آلية المسابقات.

وأكد بيان صادر عن إدارة المهرجان -تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- أنه من بين 210، متقدمين للمنافسة في مجال تلاوة القرآن الكريم، تأهل 6 متسابقين، وهم وضاح محمد السراجي، ضياء محمد حمود المحفدي، المتوكل أنور صالح ناجي اللهبي، وعبدالقادر عبدالكريم الروضي من صنعاء، وعلي راجح سعد أبو سعلة من عمران، وأحمد إبراهيم قاسم مهدي من الحديدة.

وأوضح البيان أن من بين 126 متسابقا في مجال الشعر العربي تأهل 6 متسابقين، وهم أحمد إبراهيم علي الغودري من الحديدة، وعبدالرحمن عبدالله أحمد محمد، وكمال علي عبده محمد السمعولي، وطاهر ناجي أسعد عبدالله من إب، وأمير الدين علي محمد النعمي من حجة، وأحمد عبدالواحد عبدالله اللاحجي من ذمار.

وذكر بيان المهرجان أن في مجال الإنشاد للكبار تقدم للمنافسة 184 متسابقا، ليتأهل 12 متسابقا وهم:

صلاح عبدالرحمن العربي من إب، ورضوان عبدالملك محمد السراجي، ومحمد يحيى السري، ومحمود أحمد حسين الأشول، وهاني غالب بشر، ومحمد نصر يحيى العماد، ويحيى يحيى أحمد محمد الدرة، وأحمد عبدالسلام عبدالرحيم الحريبي من صنعاء، وعلي مبخوت عبدالله الكولي، وسامي محمد منصور المأخذي من عمران، وأحمد مطهر يوسف الناشري من الحديدة، وقاسم عبدالكريم قاسم البعيم من محافظة ريمة.

وفي مجال الإنشاد للأشبال تقدم للمنافسة 102 متسابق، تأهل منهم 12 متسابقا وهم:

عباس أحمد محمد أحمد الغرباني من إب، وخالد يحيى علي أحمد الموشكي، وسياف محمد يحيى محمد البنوس من ذمار، وعبدالعزيز حسين مهدي الكبسي، ومحمد أسامة المتوكل، وهاشم محمد محمد الوشلي، ومصطفى كامل الأغبري، ومحمد عبدالله علي الضلعي، وحمزة عبدالقهار عبدالله المروني، ومحمد عمرو محمد الحماطي من صنعاء، وعبدالملك وضاح حسام الغنامي، وأيمن أمين يحيى هادي من عمران.

وأكّد بيان إدارة المهرجان أنه تم الفرز والمفاضلة بناءً على معايير نوعية وإبداعية، وعبر لجان فرز مكونة من نخبة من المتخصصين جرى من خلالها اختيار المتأهلين الأجدر بالمشاركة في المسابقات.

وبيَّنت إدارة مهرجان الرسول الأعظم أن تصفيات المسابقات ستتم، خلال فعاليات المهرجان، على ثلاث مراحل، يتم اختبارهم فيها للتنافس على الفوز بالمركز الأول في مختلف مجالات المسابقات.

الجدير ذكره أن مسابقات مهرجان الرسول الأعظم بدورته العاشرة تأتي في سياق الإحياء الإبداعي لذكرى مولد سيد الخلق -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- حيث تشكل المسابقات متنفساً للمبدعين يعبِّرون من خلاله عن خالص الحب والولاء للنبي الأعظم في ذكرى مولده الشريف.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)

قدمت الإعلامية منى عبد الوهاب، المنسق والمستشار الإعلامي لمهرجان العلمين، الفنان أحمد أمين، ضمن فاعليات المهرجان في دورته الثانية، والمقرر أن تقوم بفي نورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة.

كلمة أحمد أمين خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين الدورة الثانية

 

ومن جانبه كشف النجم أحمد أمين، عن تفاصيل مهرجان العلمين في دورته الثانية قائلا:" لما بكون قريب من الأطفال بتعلم منهم كتير فيه حاجات افتقدناها لما كبرنا موجودة عند الاطفال خيال أوسع حب الحياة طاقة ونشاط نظرة مختلفة إيجابية لكل حاجة، الطفل ليستمتع لو بأقل بالإمكانيات.

 تفاصيل مهرجان العلمين في دورته الثانية

 

وأضاف أحمد أمين، أن الأطفال لها حق في الوجود والأهتمام بها قائلًا:" الطفل مش فارق معاه سعر اللعبة ولكن يستكشف حاجة جديدة ويستمتع في اللحظة دي، الطفل له حق في الوجود، حق في الأمان والتعليم، لأنهم سيشكلون المستقبل ولهم حق المعرفة والثقافة والوعي.

وعن تفاصيل مهرجان "نبتة" كشف أحمد أمين عن كونه يدعم وتصنيع عوالم وقصص وشخصيات للأطفال وتقف بجانبهم وتشجعهم.

 دعم الطفل من خلال مهرجان نبتة

 

وأضاف أمين، أن مهرجان نبتة سيشمل اقتصاديات الميديا وصناعة ميديا الأطفال قائلًا: الطفل من أول صفر إلى سن المراهقة، مضيفًا إلى أن المهرجان سيضم ورش الحكي وصناعة فيلم كرتون وورش لصناعة رواد الأعمال
ومسابقة نبتة لمحتوى الاطفال والنشء، الفئات أغنية للطفل وأفلام قصيرة أو روائية طويلة أو تصميم لمشروع جديد".

 لجان تحكيم مهرجان نبتة

 

وأختتم أحمد أمين حديثة خلال المؤتمر الصحفي الذي بدء منذ قليل قائلًا:" سيضم مهرجان نبتة مسلسل للأطفال وكتابة المحتوى للطفل من الشعر والكتب وكتابة السيناريو مشيرًا إلى أن لجنة التحكيم في المهرجان، تنقسم لمجموعة من الخبراء والاكفال، وجوائز خاصة وتكريمات.

يذكر أن مهرجان العلمين، في دورته الثانية قد قرر تخصيص 60 في المئة من أرباح المهرجان لصالح أشقائنا في فلسطين.

أبرز حفلات مهرجان العلمين في دورته الأولى
وشهد مهرجان العلمين في دورته الأولى إقامة العديد من الحفلات الغنائية لكبار نجوم مصر والوطن العربي، أبرزهم محمد منير، إليسا، تامر حسني، أحمد سعد، تامر عاشور، حكيم وكوكبة من النجوم.
 

مقالات مشابهة

  • أسامة عباس بعد إعلان تكريمه بمهرجان المسرح: «أشعر بالفرح والامتنان»
  • بـ 4 مسرحيات.. إدارة مهرجان العلمين تعلن تعاونها مع موسم الرياض
  • عمرو دياب وويجز ومحمد منير والقيصر.. نجوم حفلات مهرجان العلمين بدورته الثانية
  • كاظم الساهر ومحمد منير وعمرو دياب يحيون حفلات مهرجان العلمين
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)
  • «نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين
  • أحمد أمين رئيسا لـ«نبتة» ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • يتضمَّن 4 مهرجانات.. «العلمين» يُعلن مفاجآت عديدة بدورته الثانية
  • الزمالك يصطدم من جديد مع إتحاد الكره..تعرف على السبب
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم الفنانة سلوى محمد علي