تصدر المقدم ماجد بن موسى البلوي موقع البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية عقب إعلان وزارة الدفاع السعودية اليوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023، تنفيذ حكم الإعدام فيه وشخص غيره بتهمة الخيانة.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد نشرت بيان توضح فيه تفاصيل قرار الإعدام بحق اثنين من منتسبيها تم أدانتهم بتهمة الخيانة.

وجاء بالبيان: "امتثالاً بما حرصت عليه الشريعة الإسلامية من اجتماع كلمة الأمة ونبذ أسباب الفرقة، ومن ذلك قوله صلى الله عليه وسلم (من أتاكم وأمركم جميعٌ على رجل واحد يُريد أن يشق عصاكم ويُفرّق جماعتكم فاقتلوه) ولما ورد في الأحكام الشرعية، والأنظمة المرعية من وجوب السمع والطاعة وعدم مفارقة الجماعة أو الإخلال بالولاية الشرعية, والمصالح العسكرية أو النكوث بالعهد والميثاق؛ فإن هذا الواجب يعظُم إذا كان الشخص حاملاً شرف الخدمة العسكرية".

واستكمل البيان: "حيث أقدم كلٌ من (المقدم الطيار الركن/ ماجد بن موسى عواد البلوي، ورئيس الرقباء/ يوسف بن رضا حسن العزوني) من منسوبي وزارة الدفاع بصفتهما العسكرية، على ارتكاب عدد من الجنايات العسكرية الكبرى، وبإلقاء القبض عليهما بتاريخ 25 ذي الحجة 1438هـ وبتاريخ 24 ذي الحجة 1438هـ والتحقيق معهما؛ فقد أسفر التحقيق مع الأول بإدانته بارتكاب جريمة الخيانة الحربية وعدم محافظته على مصالح الوطن، وعلى شرف الخدمة العسكرية، فيما أسفر التحقيق مع الثاني بإدانته بارتكاب جرائم الخيانة بصورها الثلاث (العظمى، والوطنية، والحربية) وعدم محافظته على مصالح الوطن، وعلى شرف الخدمة العسكرية".

وتابعت: "وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة وتوفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهما، أقرا بما نُسب إليهما، وصدر بحقهما حكمين يقضيان بثبوت إدانتهما بما أُسند إليهما، والحكم عليهما بالقتل وفقاً للمقتضى الشرعي والنظامي، وتم استيفاء إجراءات تدقيق الحكمين، والمصادقة عليهما، وصدر الأمر الملكي بإنفاذ ما تقرر بحقهما.. وقد تم تنفيذ حكم القتل بحق المذكورين هذا اليوم الخميس 29 / 02 / 1445هـ بقيادة منطقة الطائف".

وأضافت: "وزارة الدفاع إذ تُعلن عن ذلك؛ لتؤكد ثقتها برجال القوات المسلحة الأوفياء الذين برّوا بقسمهم، وضحوا بدمائهم حفظاً لأمن واستقرار هذا الوطن ومقدساته، مستنكرةً في الوقت ذاته هذه الجرائم الشنيعة الدخيلة على منسوبيها.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية المملكة العربية السعودية وزارة الدفاع السعودية وكالة الأنباء السعودية

إقرأ أيضاً:

البلوي توج الفائزين على أرض ميدان نجران.. كؤوس الاتحاد السعودي للهجن الأولى سعودية

الرياض – هاني البشر
نجح ملاك الهجن السعوديون، في الاستحواذ على أولى كؤوس الاتحاد السعودي للهجن 2024، بعد تحقيقهم كؤوس فئة “الحقائق” الأربع، في اليوم الافتتاحي من النسخة الرابعة، المقامة برعاية سمو أمير المنطقة؛ حيث توج نائب رئيس الاتحاد السعودي للهجن، محمد بن حماد البلوي، الملاك السعوديين على أرض ميدان نجران للهجن. ونجحت المطية “أوتاد” لمالكها سعد محمد المري في تحقيق لقب الشوط الأول وكأس الاتحاد السعودي للهجن (بكار ـ مفتوح) بزمن بلغ 4:25.245 دقيقة، والمطية “المهيب” لمالكها رياض ثامر السعدون في تحقيق لقب الشوط الثاني وكأس الاتحاد السعودي للهجن (قعدان ـ مفتوح) بتوقيت بلغ 4:31.018 دقيقة، والمطية “طرب” لمالكها محمد صالح الكربي في تحقيق لقب الشوط الثالث وكأس الاتحاد السعودي للهجن (بكار ـ عام) بتوقيت بلغ 4:30.440 دقيقة، والمطية “المهندس” لمالكها عايض رفعان القحطاني في تحقيق لقب الشوط الرابع وكأس الاتحاد السعودي للهجن (قعدان ـ عام) بتوقيت بلغ 4:22.682 دقيقة. كما خطفت المطية “المهندس” التوقيت الأفضل في فئة الحقايق، الفئة الأولى المعتمد مشاركتها في البطولة. وشهدت فئة “الحقايق” إقامة 36 شوطًا، شارك فيها 1194 مطية، بواقع 883 مطية في الفترة الصباحية، و311 مطية في الفترة المسائية، قطعوا فيها مسافة 108 كلم بواقع (3 كلم) مسافة كل شوط. من جهته، تنطلق غدًا منافسات فئة “اللقايا” الفئة الثانية المعتمد مشاركتها في البطولة، وذلك بإقامة 30 شوطًا، ومسافة كل شوط (4 كلم). وخصص الاتحاد السعودي للهجن جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 10 ملايين ريال، تمنح لملاك الهجن الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة. تأتي هذه الجهود الكبيرة في إطار سعي الاتحاد السعودي للهجن برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد؛ للمحافظة على هذا الموروث الحضاري الكبير والارتقاء بهذه الرياضة لمعايير عالمية؛ تتواكب مع رؤية السعودية 2030، إضافة إلى حوكمة وإدارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والمُلاك وتوفير البيئة المثالية لهم؛ من أجل ممارسة هذه الرياضة الأصيلة.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تحرك قدراتها العسكرية بالشرق الأوسط للتصدي لإيران
  • إجراءات يتبعها صاحب ترخيص المباني بعد بدء أعمال البناء
  • البلوي توج الفائزين على أرض ميدان نجران.. كؤوس الاتحاد السعودي للهجن الأولى سعودية
  • شركة أمريكية متخصصة في الصناعات العسكرية تخطط لإنشاء مصنع لها بالمغرب
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية بشأن المناورة البرية
  • وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • «التضامن» تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض «سوق الدار» بالسعودية
  • "التضامن" تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية