نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جلسة تشاورية تدريبية لرؤساء وحدات تكافؤ الفرص في المديريات والإدارات التعليمية، حول أدوار وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الانسان، في ضوء الاستراتيجيات الوطنية و«رؤية مصر 2030»، التي جرى عقدها بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

خطة الدولة والقيادة السياسية للتنمية المستدامة 2030

أكد الدكتور محمد حسن عثمان مدير وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان، حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تحقيق خطة الدولة، والقيادة السياسية للتنمية المستدامة 2030، لتعزيز سبل الاتاحة والتمكين للفئات الأكثر احتياجا (المرأة، والطفل، وذوى الاحتياجات الخاصة، وكبار السن)، ما يحقق قيم الانتماء والعمل الجماعي والمشاركة الفعالة من أجل تنمية المجتمع المحيط.

خطة الاستراتيجية للوحدة 2024 - 2029

وأشار إلى أن الجلسة التشاورية التدريبية، تستهدف مناقشة الخطة الاستراتيجية للوحدة 2024- 2029، ومتابعة إنجازات الوحدة خلال الأنشطة الصيفية.

أهداف التنمية المستدامة وتوطينها

وجرى خلال الجلسة التشاورية التدريبية، التعريف بأهداف التنمية المستدامة وتوطينها في محافظات الجمهورية، من خلال «رؤية مصر 2030»، ومحاور الاستراتيجيات الوطنية لـ تمكين المرأة، وحقوق الإنسان، والسكان والمناخ وتداخلات وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بالمديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، من خلال المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات «دوي»، التي انطلقت تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، بالتوازي مع رفع الوعي بالتحديات التى يواجهها المجتمع، ودور المشروعات القومية الكبرى في التنمية، في ظل المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التعليم التعليم الفني تکافؤ الفرص وحقوق وحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط

يستطيع العديد من الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم 2024 pdf وذلك ضمن الخدمات التي تُقدمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلابها للعام الدراسي الجالي.

كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024

ويمكن للطلاب تحميل كتب وزارة التربية والتعليم 2024 pdf من خلال الدخول على موقع الوزارة عبر رابط بتحميل الكتب المدرسية المتوفرة حاليًا.

تحميل الكتب من على موقع وزارة التربية والتعليم

وفور نزول بعض الكتب على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم يمكن للطالب تحميلها، على أن تعلن الوزارة عن باقي الكتب حتى يتمكن من الحصول عليها كاملًا.

وكان محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم  قد أعلن في وقت سابق أنَّ المدارس الخاصة ليس لها تابلت لذلك سيتمّ إتاحة الكتب المدرسية على الموقع.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • "حقوق الإنسان" تنفذ برنامجًا تدريبيًا في فرنسا
  • أمانة المجالس النيابية بحماة الوطن تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • «نيابية حماة الوطن» تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • الانتهاء من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • «الرقابة المالية» تنظم برنامجا تدريبيا لتنمية قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج تطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية